شفق نيوز:
2024-06-02@19:39:25 GMT

غياب أميرة ويلز.. بريطانيا بانتظار إعلان التأهب

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

غياب أميرة ويلز.. بريطانيا بانتظار إعلان التأهب

غياب أميرة ويلز.. بريطانيا بانتظار إعلان التأهب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بريطانيا اميرة ويلز

إقرأ أيضاً:

تقرير: تراجع مستوى المعيشة في بريطانيا تحت حكم المحافظين

أفاد تقرير بتراجع وتيرة التحسن في مستوى المعيشة ببريطانيا منذ تولي حزب المحافظين مقاليد الحكم في البلاد عام 2010، وهي فترة تأثرت فيها الأحوال المالية للأسر بسلسلة من الأزمات المحلية والدولية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وقدر معهد الدراسات المالية أن الدخل الحقيقي المتاح للأسر نما بواقع 5.9% فقط  خلال الفترة 2010- 2023، وهذا أقل بكثير من النمو بواقع 30% الذي كان متوقعا حال استمرار الاتجاهات التي شهدها نصف القرن السابق على ذلك، بحسب ما نقلت الوكالة عن بلومبيرغ.

وبشكل منفصل، وجد المعهد الوطني للأبحاث الاقتصادية والاجتماعية أن التراجع بواقع 7% في مستوى المعيشة خلال الدورة البرلمانية الحالية كان هو الأسوأ منذ بدء التسجيل، حسب المصدر نفسه.

وشهدت دول العالم المتقدمة خلال فترة ما بعد الأزمة المالية ركودا في  مستوى المعيشة، ومع ذلك عانت بريطانيا من أحد أسوأ ارتفاعات التضخم وتأثرت بالعديد من الأزمات بما في ذلك خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وخطط الميزانية "الكارثية" خلال ولاية رئيسة الوزراء ليز تراس التي شغلت المنصب لفترة قصيرة.

ويشير تحليل المعهد إلى أن المملكة المتحدة شهدت تراجعا في المكاسب المتعلقة بمستوى المعيشة مقارنة بما عليه الوضع في الدول الكبرى الأخرى.

ارتفاع أسعار العقارات

في الأثناء، كشفت بيانات اقتصادية ارتفاع أسعار العقارات في بريطانيا خلال شهر مايو/أيار المنصرم، وذلك للمرة الأولى خلال 3 أشهر، في مؤشر على استقرار الأسواق في مواجهة ارتفاع تكاليف الرهن العقاري.

وذكرت جمعية البناء البريطانية -أمس الجمعة- أن متوسط تكلفة شراء العقار ارتفع الشهر الماضي بـ0.4% بعد تراجع بالنسبة ذاتها في الشهر السابق عليه.

وشهدت سوق العقارات في بريطانيا تباطؤا العام الماضي عندما رفع  بنك إنجلترا (البنك المركزي) أسعار الفائدة إلى أعلى معدلاتها خلال 16 عاما في محاولة لكبح جماح التضخم.

ولكن عاد المشترون بحذر إلى الأسواق في ظل التوقعات بانتهاء التشديد النقدي، وترقب البدء -مجددا- في إجراءات خفض الفائدة.

مقالات مشابهة

  • 6 آلاف لاجئ سوداني عالقون في غابات إثيوبيا بانتظار تدخل آبي أحمد
  • بعد غياب عام.. لقطات من حفل مروان موسى وعفروتو في مصر
  • تقرير: تراجع مستوى المعيشة في بريطانيا تحت حكم المحافظين
  • غوارق البصرة بانتظار من يخرجها برغم تعاقب السنين
  • أحكام الأسبوع الماضي| حبس حسين الشحات سنة وتأييد حبس أحمد الطنطاوي في قضية التوكيلات الأبرز
  • غياب بلايلي عن الخضر.. حاج رجم يرد بقوة على بيتكوفيتش
  • قبل عرضه.. تعرف على تفاصيل مسلسل "مفترق طرق"
  • هكذا رد محرز على استبعاده من قائمة الجزائر
  • بعد غياب لونين.. ريال مدريد يواجه صدمة لاعبين جدد أمام دورتموند
  • هند صبري تنتظر ردود فعل الجمهور على مسلسل "مفترق طرق"