شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية، وذلك بناءاً علي المعلومات الواردة إلى المديرية، والتي تفيد قيام أحد أصحاب شركات تعبئة المواد الغذائية بناحية قرية الزنكلون مركز الزقازيق، بتجميع كميات كبيرة من سلعة السكر بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح.

 وقد تم تشكيل حملة مكبرة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقية، والتوجه للمكان المشكو في حقه، وبالتفتيش تم ضبط كمية من السكر قدرها 1650 كيلو معبأ داخل شكائر زنة الشيكارة الواحده 50 كيلو جرام غير مصحوب بالمستندات الدالة على مصدرها، وتم مصادرة المضبوطات ونقلها إلى إحدى المخازن على ذمة المحضر المحرر برقم 8235 جنح مركز الزقازيق ضد صاحب الشركة، وإتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 ووجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بالتنسيق مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية، ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرقابية المفاجئة تفتيشية ورقابية الإجراءات القانونية المضبوطات حملة مكبرة محافظة الشرقية مباحث التموين السوق السوداء المواد الغذائية حماية المستهلك تموين الشرقية الأنشطة التجارية كيلو سكر مدعم

إقرأ أيضاً:

ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعمال الحملات التى يتم تنفيذها بشكل دورى للرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية لمتابعة أسعار السلع والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة للحفاظ على صحة المواطنين.

أسفرت الحملة المُنفذة اليوم بالاشتراك بين إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة ومديريات التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري والصحة والتى استهدفت المرور على عدد من المنشآت الغذائية.

حيث تم ضبط مخالفات جنح صحية ، كما أسفرت الحملة عن إعدام ١٨٢ مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وفى هذا السياق،، تم تحرير محاضر تجاه تلك المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المنشآت.

أعلنت مديرية التموين في  دمياط  عن ضبط ١٢٢١ مخالفة تموينية خلال حملات شنتها خلال الشهر الماضي تنفيذًا لتوجيهات ا الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط أنه تم تنفيذ حملات متتالية خلال الشهر الماضي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط، وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن إجمالي عدد المحاضر التى تم تحرريها خلال تلك الفترة قد بلغت ١٢٢١ محضرا ، جاء من بينهم ١٣٨ محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتوقف عن الإنتاج وضرب وهمي  .

وخلال المتابعة على الأسواق تم تحرير محاضر لوجود مخالفات تتعلق بالعمل دون شهادة صحية ورصد حالات غش تجارى وبيع سلع بقيمة أعلى من السعر المقرر وأيضًا بيع لحوم منتهية الصلاحية والعمل بدون ترخيص وسجل تجاري، بالإضافة إلى ضبط عربة محملة بكراتين رنجة بدون بيانات بكمية ٢٢٦ كرتونة .

مقالات مشابهة

  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • العثور على طفل رضيع حديث الولادة فى أحد الشوارع بالشرقية
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • وزير التموين: مجلس الوزراء رفض مقترحاً برفع سعر كيلو السكر التمويني لـ18 جنيها
  • ضبط سماد خاص بالجمعيات الزراعية قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 5 أطنان سماد و2000 لتر حمض السلفوتيك مجهولة المصدر بالشرقية