جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-13@12:08:36 GMT

إيلون ماسك يسخر من "بوينج"

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

إيلون ماسك يسخر من 'بوينج'

عواصم - الوكالات
أثار إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، جدلا كبيرا بمشاركته منشورا على موقع X يسخر من شركة بوينج الأمريكية العملاقة في مجال الطيران.

ونشر ماسك لقطة شاشة من موقع The Shovel الأسترالي الساخر، الذي أعلن أن "المفكات والمثاقب مسموح بها الآن على رحلات بوينج للسماح للركاب بالمساعدة في الصيانة".

ويأتي هذا الإعلان الساخر في أعقاب التقارير الأخيرة عن حدوث أعطال جوية في طائرات بوينغ.

ولم يقدم ماسك أي وصف للقطة الشاشة، التي حققت انتشارا سريعا عبر منصة X في 17 مارس، مع أكثر من 40 مليون مشاهدة و37000 إعادة نشر.

وخضعت معايير الإنتاج الخاصة بشركة تصنيع الطائرات الأمريكية لتدقيق متزايد في جميع أنحاء العالم، بعد انفجار في الجو على متن إحدى طائراتها من طراز 737 MAX 9 في يناير.

وأفادت تقارير أن تحقيق أمريكي لسلامة عملية تصنيع طائرات 737 MAX 9 وجد العشرات من أوجه القصور في مراقبة الجودة، بما في ذلك استخدام صابون الأطباق وبطاقة مفتاح الفندق كأدوات مؤقتة.

وحددت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) 97 مشكلة "عدم امتثال" في شركة بوينغ، وأخفقت شركة صناعة الطائرات في 33 من أصل 89 عملية تدقيق للمنتجات، وفقا لتقرير حديث لـ"نيويورك تايمز".

كما طُلب من بوينغ مراجعة السلامة بعد أن اضطرت رحلة خطوط ألاسكا الجوية في 5 يناير متجهة إلى كاليفورنيا من بورتلاند بولاية أوريغون إلى العودة بعد انفجار لوحة الباب على ارتفاع 16000 قدم، ما أدى إلى إصابة العديد من ركاب الطائرة البالغ عددهم 171 راكبا.

وأوقفت إدارة الطيران الفيدرالية مؤقتا جميع طائرات 737 MAX 9 في الولايات المتحدة لإجراء فحوصات السلامة. وقالت خطوط ألاسكا الجوية إنها عثرت على مسامير مفككة في العديد من طائرات بوينغ.

pic.twitter.com/Z2UtwdHBJS

— Elon Musk (@elonmusk) March 17, 2024

وتورطت طائرات ركاب من طراز بوينغ في العديد من حوادث السلامة هذا الشهر. كما انحرفت طائرة من طراز 737 MAX 8 تشغلها شركة "يونايتد إيرلاينز" عن المدرج ومالت على جانبها بعد هبوطها في هيوستن في 8 مارس.

وأصيب نحو 50 شخصا على متن طائرة بوينغ 787 تشغلها شركة "لاتام إيرلاينز" في 11 مارس عندما هبطت الطائرة المتجهة من أستراليا إلى نيوزيلندا بشكل مفاجئ، ما أدى إلى اصطدام الركاب بالسقف، بسبب ما وصفته شركة النقل الجوي بأنه "حدث فني".

وعمد منظمو الطيران حول العالم إلى إيقاف تشغيل 737 MAX، الطائرة الأكثر مبيعا لشركة بوينغ، في مارس 2019، بعد تحطمها في إثيوبيا وإندونيسيا ما أسفر عن مقتل 346 شخصا.

وتمت الموافقة على عودة الطائرات إلى الخدمة بعد حوالي عامين، بعد إجراء إصلاحات على أنظمة التحكم في الطيران الخاصة بها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هل تظّن أن واتساب آمن؟! .. إيلون ماسك يثير فزع المستخدمين بما كشفه عن التطبيق

#سواليف

أطلق الملياردير الأمريكي #إيلون_ماسك مالك منصة إكس والرئيس التنفيذي لشركة #تسلا، تحذيراً، من تطبيق “ #واتساب ” قائلاً إنه ينقل بيانات #المستخدمين الخاصة بانتظام وكل ليلة، مشيراً أيضاً إلى أن بعض المستخدمين ما زالوا يعتقدون أنه آمن.

وأكد مقطع فيديو شاركه إيلون ماسك في تغريدة، أن #واتساب يقوم بتنشيط ميكروفونات هواتف المستخدمين ليلاً حتى في غرف نومهم لنقل كل هذه البيانات المشفرة إلى خوادم الشركة.

في حين انقسمت الآراء حول هذه المسألة حيث شارك العديد من الأشخاص مخاوف ماسك،.

مقالات ذات صلة صانع ChatGPT يتجاهل التهديد القاتل الذي يشكله الذكاء الاصطناعي 2024/06/11

بينما شكك الكثير من مستخدمي “إكس” وبعض الشخصيات المؤثرة الرئيسية في مجال العملات المشفرة في حقيقية هتلك المزاعم.

WhatsApp exports your user data every night.

Some people still think it is secure. https://t.co/LxDs7t7HSv

— Elon Musk (@elonmusk) May 25, 2024

فيما سأل العديد من المستخدمين الآخرين أيضاً ماسك في التعليقات عما إذا كان لديه دليل قاطع على قيام واتساب بتسريب البيانات الشخصية للمستخدمين مثل الصور والمكالمات والرسائل النيصة والرسائل الصوتية.

وكان من بينهم رجل الأعمال جون كارماك الذي لديه مليون متابع على “إكس”. في المقابل أيد الكثيرون ماسك وشاركوه مخاوفه.

بدوره شكك غابور جورباك، المستشار الاستراتيجي لشركة Tether وVanEck، في كلمات ماسك، مشيراً إلى حقيقة أن جميع الرسائل على واتساب من المفترض أن تكون محمية بالتشفير الشامل.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة “أوبن إيه آي”
  • دعوى قضائية ضد إيلون ماسك بتهمة التحرش الجنسي والانتقام
  • إيلون ماسك يسحب الدعوى المرفوعة ضد OpenAI
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية رفعها ضد شركة «أوبن إيه آي»
  • إيلون ماسك يهدد بحظر أجهزة Apple
  • ماسك يسحب دعواه ضد أوبن إيه آي بعد تهديده بحظر منتجات آبل
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • هل تظّن أن واتساب آمن؟! .. إيلون ماسك يثير فزع المستخدمين بما كشفه عن التطبيق
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته