أكد الاستاذ أحمد محمد عبدالباقي مدير عام الشؤون الادارية الناطق الرسمي لوزارة الطاقة والنفط أهمية ورش العمل من أجل التميز والتحول نحو الجودة الشاملة لتحقيق أهداف وزارة الطاقة والنفط والشركات العاملة في قطاع النفط متناولا عدداً من النماذج لتوزيع القوة العاملة في شركات النفط الوطنية والاجنبية.

وخلال مخاطبته لورشة العمل الثانية بعنوان “مشروع التحول في قطاع النفط: للقيادات الإدارية”، التي نُظمت في مباني شركة النيل للبترول في بورتسودان برعاية وزير الطاقة والنفط الدكتور محي الدين نعيم محمد سعيد، تطرق المهندس مجدي علي خيري، مستشار النظم الإدارية والجودة والتميز، إلى موضوع التميز الأوروبي وأهميته في تحسين الأداء في قطاع النفط.

حيث أوضح كيف نشأ هذا المفهوم من خبرات الشركات العالمية الكبرى وأسسه على جودة شاملة، وعرض أكثر من 600 نموذج لشركات ناجحة عالمياً.

كما شدد على أهمية استخدام الأداة الإدارية “منطق الرادار” من قبل القادة والمديرين، كونها تساعد على تحديد النتائج المرجوة بشكل فعّال، وشرح مسار الخطوات من الجودة الطبيعية إلى استدامة التميز. وتطرق إلى المعوقات التي قد تواجه تحقيق الجودة الشاملة، مثل عدم المعرفة بالمفاهيم والتقنيات المتعلقة.

قامت قيادات العمل في قطاع النفط بتقديم عدد من أمثلة الأداء الإداري المتميز في الشركات الوطنية والشراكات مع الشركات الأجنبية، مؤكدين على أهمية استفادتهم من هذه الورشة في تحديث العمل الإداري، استعداداً لمرحلة ما بعد الحرب، وذلك لتحسين الأداء في ظل التقدم السريع نحو بناء سودان جديد في مجالات الإدارة.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الطاقة والنفط فی قطاع النفط

إقرأ أيضاً:

ما أهمية التحول كليا للكتاب الجامعي الإلكتروني؟ ..مدير برامج علوم الذكاء الاصطناعي يوضح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عبدالعزيز، مدير برامج علوم الذكاء الاصطناعي بجامعة الجلالة، ‏إن التحول الرقمي بشكل عام عبارة عن استخدام التكنولوجيا الرقمية مثل التليفون ‏والسبورة الذكية، وكل الأدوات الإلكترونية التي من شأنها تسهيل وتقديم الخدمات ‏المقدمة للمواطنين والطلاب.‏

وأضاف "عبدالعزيز"، في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء: ‏‏"استخدام الأجهزة والأدوات الإلكترونية تعد المرحلة الأولى في عملية التحول ‏الرقمي، وبعدها يمكن الدخول في مرحلة الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات ‏والخدمات المقدمة بهدف إمكانية الوصول لقرارات صائبة تناسب العملية التعليمية ‏أو أي خدمة أخرى تُقدم للمواطن بشكل عام".‏

وأكد على أهمية الاعتماد على الكتب الإلكترونية التي تتيح ‏للطالب الرجوع للكتاب في أي مكان وزمان يحتاجه خلال العملية التعليمية الخاصة ‏به، بدلا من استخدام الكتاب الورقي بتكلفته العالية الخاصة بالطباعة وخلافه.‏

مقالات مشابهة

  • وزارة الطاقة الروسية: روسيا أفرطت في إنتاج النفط في مايو
  • المبروك يرد على بن قدارة ويتحفظ على مراسلته حول تأخر مرتبات قطاع النفط
  • «الصناعة» تختتم برنامج تدريب لمُقيّمي مؤشر التحول التكنولوجي
  • استعراض جاهزية المنظومات الأساسية بقطاع الهيدروجين الأخضر لإيجاد خارطة عمل تحقق النمو الاقتصادي المستهدف
  • السوداني لمسؤولي وزارة الكهرباء “ليش أطلعوني جذاب آني مو كَلت هذا الصيف سيكون بارداً !!!”
  • كم تبلغ الطاقة الانتاجية لمعمل سمنت القائم؟
  • افتتاح مجمع النيابات الإدارية ببنى سويف الجديدة وتدشين منظومة التحول الرقمى
  • ما أهمية التحول كليا للكتاب الجامعي الإلكتروني؟ ..مدير برامج علوم الذكاء الاصطناعي يوضح
  • لماذا فشلت إيران في التحول إلى مركز لتصدير الغاز إلى أوروبا؟
  • بسبب تأخر الرواتب.. الاحتجاجات تهدد قطاع النفط