ذكرت صحيفة The War Zone أن المشاكل الفنية أجبرت القوات الجوية الأمريكية بالتخلي عن فكرة اختبارات الطيران لطائرة AC-130J المجهزة بمدفع ليزري.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها قيادة سلاح الجو في الجيش الأمريكي فإن "اختبارات الطيران على طائرة AC-130J المزودة بنموذج السلاح الليزري Airborne High Energy Laser لن تجري بعد الآن، والسبب الرئيسي لهذا القرار هو المشكلات الفنية التي ظهرت أثناء الاختبارات الأولية لهذا السلاح".

وأشارت مجلة The War Zone إلى أن الاختبارات الأرضية التي أجريت في الهواء الطلق بينت أن منظومة "AHEL" الليزرية تعاني من مجموعة من المشاكل، وبناء على ذلك لن يتم دمج هذه المنظومة في معدات طائرات AC-130J، وبالتالي تم التخلي تماما عن فكرة إجراء اختبارات إضافية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية تخطط لإجراء اختبارات الطيران على طائرات AC-130J المزودة بسلاح ليزري في عام 2021، ومن ثم تقرر تأجيل الاختبارات حتى يناير 2024، ولكن تقرر في النهاية التخلي عن الفكرة نهائيا.

أما بالنسبة لسلاح "AHEL" الليزري فقد حصلت شركة Lockheed Martin المصنعة له على عقود لتصنيعه منذ العام 2019، كما سعت الشركة لدمج هذا السلاح في طائرات AC-130J.

المصدر: topwar.ru

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الأمريكي الليزر طائرات طائرات حربية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون

كشف الجيش الأمريكي عن محاولات لإخماد حريق اندلع على سفينة شحن أوكرانية وإجلاء للبحارة المصابين على متنها بعد استهداف الناقلة خلال إبحارها في البحر الأحمر من قبل جماعة أنصار الله "الحوثيين".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، مساء الخميس، إن الحوثيين "أطلقوا صاروخين من طراز كروز مضادين للسفن  في خليج عدن، أصابا سفينة أم/في فيربينا، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا وترفع علم بالاو وتديرها بولندا".

وأضافت في بيان عبر حسابها بمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "السفينة أم/في فيربينا عن وقوع أضرار وحرائق على متنها حيث يواصل الطاقم مكافحة الحريق"، مشيرة إلى "إصابة بحار مدني بجروح خطيرة خلال هذا الهجوم".


وأوضحت أن "طائرة من طراز سي جي 58 تابعة للمدمرة الأمريكية يو أس أي فلبين سي، قامت بإجلاء طبي للبحار المصاب إلى سفينة قوة شريكة قريبة من الموقع لتلقي الرعاية الطبية".

واعتبرت القيادة الأمريكية أن "هذا السلوك المتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر"، حسب زعمها.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت جماعة الحوثي عن شن ثلاث عمليات عسكرية باستخدام عدد من الصواريخ البحرية والبالستيةِ والطائرات المسيرة ضد ثلاث سفن في البحرين العربي والأحمر.

كما أعلن زعيم جماعة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، استهداف 145 سفينة مرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

مقالات مشابهة

  • سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح
  • مصدر كوري جنوبي: الجيش الشمالي يقوم بأنشطة بناء غير مبررة داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • غارات سلاح الطيران السوداني البحث عن الحقيقة تحت أنقاض المنشآت المدنية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض 11 طائرة معادية انطلقت من لبنان
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة وارتفاع عدد ضحايا القصف على ريمة
  • كارثة كادت أن تؤدي لوفاة الأطفال.. سر وصول حرارة طائرة تركية إلى 52 درجة
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"