المناطق_متابعات

شهد مهرجان “ليالي كفو الرمضانية” الذي تنظمه جامعة الملك فيصل، منذ انطلاقه في الـ 4 من شهر رمضان الجاري، إقبالاً كبيراً بلغ أكثر من 100 ألف زائر وزائرة.

وتضمنت فعاليات المهرجان التي تستمر حتى الـ 20 من رمضان، عدداً من البرامج وورش العمل المنوعة والمسابقات التفاعلية والألعاب الشعبية التي تناسب جميع الفئات العمرية، إلى جانب المعارض المتنقلة العلمية والابتكارية، معززةً أجواء التواصل والتعاون بين مختلف فئات وشرائح المجتمع، وإحياء الموروث الرمضاني التراثي.

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يدشّن مبادرتي جامعة الملك فيصل الرمضانية “أحساؤنا كفو” و”ليالي كفو الرمضانية” 13 مارس 2024 - 12:44 صباحًا محافظ الأحساء يكرّم رئيس جامعة الملك فيصل بمناسبة انتهاء فترة عمله 5 فبراير 2024 - 5:12 مساءً

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك فيصل الملک فیصل

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء

المناطق_واس

تمكنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في منفذ “البطحاء” من إحباط محاولة تهريب “6,514,674 “حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر المنفذ.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الثانية عشرة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية 24 مايو 2024 - 4:08 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر أبريل الماضي 20 مايو 2024 - 12:24 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ البطحاء، عبارة عن “إطارات كبيرة” محمولة على إحدى الشاحنات القادمة، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة في تجويف الإطارات.

 

 

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، وعددهم 4 أشخاص.

 

 

وشددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

 

 

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (@zatca.gov.sa1910)، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • اختتام بطولة النخبة للسهام بجامعة الملك خالد
  • أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • تعيينات ملكية في وكالة “مازن” منذ إعفاء الباكوري
  • “مجموعة روشن” ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية يطلقان “كتاب ومعجم المرأة السعودية”
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُحبط محاولة تهريب أكثر من 6,5 ملايين حبة كبتاجون في منفذ البطحاء
  • “تمكن” تقيم حفلًا ختاميًا بمناسبة انتهاء العام الدراسي
  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي