مارس 25, 2024آخر تحديث: مارس 25, 2024

المستقلة/- كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن مغالاة بشراء آليات من قبل صندوق إعمار ذي قار بأكثر من مليار دينار، بالإضافة إلى تلاعب وتزوير في توزيع قطع الأراضي، وصرف مبالغ مالية كأجور ساعات عمل إضافية دون وجه حق.

التفاصيل:

رصد مكتب تحقيق ذي قار مغالاة في أسعار شراء آليات تخصيصية لبلدية الناصرية من قبل صندوق إعمار المحافظة بمبلغ (1,235,000,000) دينار.

لم يتم إجراء محضر فحص واستلام للمواد التي تم شراؤها أو مطابقتها مع الكشف الفني.تم توجيه دعوة مباشرة لشركة واحدة فقط دون اللجوء إلى شركات أخرى.لم يتم مفاتحة الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات لغرض التجهيز.تم ضبط تلاعب وتزوير في محضر تخصيص قطع الأراضي الموزعة بين الشرائح المشمولة بالتوزيع في مديرية بلدية الناصرية.تم منح قطع أراض لمواطنين مستفيدين سابقاً.تم استبدال قطع الأراضي في محاضر التخصيص دون الأخذ بنظر الاعتبار قيمتها المادية، مما تسبب بهدر في المال العام.تم كشف (906) هويات مزورة صادرة عن نقابة العمال في المحافظة.تم صرف (64,434,000) دينار كأجور ساعات عمل إضافية للموظفين لإنجاز أعمال مكلفين بها أثناء الدوام الرسمي.

ملاحظات:

لم تعلن هيئة النزاهة عن أي إجراءات قانونية سيتم اتخاذها بحق المتورطين في هذه القضية.من المهم متابعة هذه القضية لمعرفة نتائج التحقيقات والإجراءات التي ستتخذها الجهات المعنية.

كشفت هيئة النزاهة عن فساد كبير في صندوق إعمار ذي قار، مما أدى إلى هدر المال العام. من المهم أن يتم محاسبة جميع المتورطين في هذه القضية، وأن يتم اتخاذ خطوات لمنع تكرار مثل هذه الممارسات في المستقبل.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: صندوق إعمار ذی قار

إقرأ أيضاً:

استمرار أعمال صيانة مسجد الصحابة في مدينة درنة

الوطن| متابعات تواصل الشركة المنفذة، أعمال صب القواعد الاستنادية لمسجد الصحابة والملحق الخاص به في مدينة درنة بعناية كبيرة وفقًا للمواصفات الفنية والمعايير الهندسية المطلوبة، وذلك بناءً على تعليمات مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس بالقاسم حفتر بضرورة صيانة وترميم هذا الأرث الديني التاريخي الذي يعد قبلة الزوار المحليين. ويذكر أن لمسجد الصحابة تاريخ وشواهد وحضارات تتعاقب؛ ولأنه أيقونة درنة وما يميزها، كونه يحتضن في مقبرته رفات ما يزيد عن 70 صحابياً وتابعياً. الوسوم#مدينة درنة ليبيا مسجد الصحابة

مقالات مشابهة

  • الانتخابات بين النزاهة والفساد
  • النزاهة تطيح بمدير عام سابق في وزارة الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه
  • النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار
  • استمرار أعمال إنشاء كوبري الميناء في ذيل الوادي بمدينة درنة
  • السوداني لهيئة النزاهة:هل يتعرض المستثمرون الأجانب في العراق إلى الابتزاز؟؟؟!!!
  • استمرار أعمال صيانة مسجد الصحابة في مدينة درنة
  • ادفع 25 ألف جنيه.. 29 صورة تكشف تفاصيل الحصول على قطعة أرض في الإسكان المتوسط بـ6 مدن جديدة
  • نائب:فساد في مشروع فندق الموصل الدولي
  • اللغز المفقود.. برلماني يتحدث عن شبهات فساد بمشروع فندق الموصل
  • الغضب العارم في شوارع عدن يكشف فساد المرتزقة بمليارات الدولارات