ترأس الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا، اجتماع مديرو إدارات التطوير التكنولوجي والموهوبين والمشاركة المجتمعية، مع ممثلي مؤسسة ماونتن فيو للتنمية المجتمعية لتدشين برنامج" اكتشاف الأبطال" أول أنشطة المؤسسة التنموية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بقنا.

جاء ذلك بحضور منال عبد الوهاب، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا ، وموجهى عموم التربية الموسيقية والفنية والمسرحية ومنسقي الموهوبين بالإدارات.


 

محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير كورنيش النيل مواقيت الصلاة لـ 15 رمضان.. تعرف على موعد أذان المغرب بمحافظة قنا

 

أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، إلى أن برنامج “ اكتشاف الأبطال "، معني بالبحث عن المواهب بمختلف الألعاب الرياضية والثقافة والفنون والتكنولوجيا والعلوم، ومنحهم الفرصة لإظهار هذه المواهب ودعم الاستثنائية منها لإعداد جيل جديد من الموهوبين والأبطال الرياضيين ويسهمون في إثراء الحياة الثقافية والرياضية والعلمية.
 

وأضاف السيد، بأن المؤسسة توفر أحدث أنظمة التدريب لرفع المستوى المهارى والفني والتقني للطلاب في المرحلة العمرية من 8 :17 عام بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتحقيق تنمية اجتماعية خلال الجدول الزمني المحدد للمشروع والذي يبدأ بالاكتشاف والتسجيل عبر الموقع الرسمي للمشروع ثم التصفية ويعقبها التدريب المكثف والمقرر انعقاده في شهر أغسطس المقبل.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، بنشر رابط التسجيل وتوعية الطلاب الموهوبين بأهداف المشروع وأهميته في اكتشاف وزيادة مهارات الطلاب العقلية والإبداعية عن طريق استراتيجيات وبرامج تنمية التفكير والأنشطة التفاعلية والتعلم بالممارسة.


 

اجتماع اكتشاف الأبطال IMG-20240325-WA0132 IMG-20240325-WA0134 IMG-20240325-WA0136 IMG-20240325-WA0133 IMG-20240325-WA0135

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا وزارة التربية اكتشاف الأبطال الموهوبين حياة كريمة الطلاب الموهوبين تنمية التفكير التربیة والتعلیم IMG 20240325

إقرأ أيضاً:

تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، تزامنًا مع بدء الامتحانات على مستوى الجمهورية، في يومها الأول دون أي مشاكل أو شكاوى تؤثر، حيث وصلت الأوراق الخاصة بالأسئلة والإجابة في مواعيدها.

وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية، أشار وكيل الوزارة، إلى انتظام فتح اللجان، دخول الطلاب دون أي مشاكل حيث لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى ذات تأثير، كما انطلقت الامتحانات في حالة من الهدوء.

ولفت يوسف الديب، إلى أن اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة، يشهد أداء طلاب الشعبة العامة لامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية وهما من المواد التي لا تضاف إلى المجموع.

حيث يؤدي اليوم الطلاب امتحان التربية الدينية في الفترة الأولى بداية من الساعة ٩.٠٠ صباحًا وحتى الساعة ١٠.٣٠ صباحًا، كما تشهد الفترة الثانية من امتحانات أولى أيام الثانوية العامة أداء الطلاب لامتحان مادة التربية الوطنية خلال الفترة من ١١.٠٠ صباحًا وحتى ١٢.٣٠ ظهرًا.

هذا أكد الديب على الالتزام بتنفيذ كافة توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، برفع درج الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تهدف إلى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 على الوجه الأكمل، وإنجاز الإجراءات المطلوبة، على نحو يحقق الأهداف المرجوة، وتحقيقا لصالح أبنائنا الطلاب.

ووجه وكيل الوزارة بالالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات، وتوجيهات الوزير والتي تهدف إلى انتظام سير امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بتكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة يبلغ 37236 طالبًا وطالبة بواقع: (28152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة، 6773 طالبًا أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجان بعدد 17 إدارة تعليمية.

مقالات مشابهة

  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع بدء 56 الف طالب ماراثون الثانوية العامة فى 154 لجنه امتحانية
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة|توفير باصات لنقل الطلاب والمراقبين إلى لجانهم بمدينة المنيا الجديدة
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة " لليونسكو"
  • وكيل تعليم الأقصر يعقد اجتماعًا لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو