عرضت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مشاهد من استهدافها لمجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي تحصنت داخل منزل بقذيفة "TBG"، في محيط مستشفى ناصر غربي مدينة خان يونس بغزة.

ونشر الإعلام العسكري في "القسام" مقطع فيديو يظهر كشاهد من "استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة "TBG" في محيط مستشفى ناصر غربي مدينة خان يونس".

إقرأ المزيد "القسام" توجه رسالة باللغتين العبرية والإنجليزية بـ"لسان حال" الأسرى الإسرائيليين (صور)

وقالت "القسام في بيان لها: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات وإيقاعها بين قتيل وجريح في محيط مستشفى ناصر غرب مدينة خان يونس وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم".

وأمس الخميس، أعلنت "القسام" أنها فجرت منزلا تم تفخيخه مسبقا بقوة إسرائيلية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح شمالي مدينة خان يونس بجنوب غزة.

من جهته، يفيد الجيش الإسرائيلي على موقعه الرسمي بأن عدد القتلى في صفوفه بلغ 597، بينهم ضباط وجنود، منذ 7 أكتوبر، وسط استمرار الاشتباكات مع الفصائل الفلسطينية بمناطق مختلفي في قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام تحصنت داخل منزل مدینة خان یونس

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن قتل جنود واستهداف آليات في رفح

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس ، اليوم السبت 1 يونيو 2024، قتل عدد من الجنود الإسرائيليين وإصابة آخرين واستهداف آليات عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة .

وقالت "القسام" في منشور على تلغرام، إن مقاتليها "تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة هندسية مكونة من 6 جنود وأوقعوهم بين قتيل وجريح قرب مفترق جورج شرق مدينة رفح".

وفي منشور لاحق، أضافت "القسام" أن مقاتليها "دكوا تجمعا لجنود وآليات عسكرية إسرائيلية بقذائف الهاون في منطقة تل زعرب بحي تل السلطان غرب مدينة رفح".

ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب الإسرائيلي بشأن بيان القسام، إلا أنه عادة يكتفي من حين لآخر بتحديث حصيلة قتلاه وجرحاه في معارك القطاع.

وطبقا لمعطيات الجيش، فإن 644 ضابطا وجنديا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 293 بالمعارك البرية في قطاع غزة.

وتشير المعطيات إلى أن عدد الجنود الذين أصيبوا بالمعارك البرية في غزة منذ 27 أكتوبر بلغ 1848.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قصفنا مقر قيادة العدو في محور «نتساريم».. وسرايا القدس تستهدف جنود وآليات غرب «رفح»
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر تفاصيل جديدة حول عملية جباليا
  • “القسام” تنشر مقطع فيديو جديدا يوثق عملية استدراج جنود إسرائيليين داخل نفق في جباليا (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن قتل جنود واستهداف آليات في رفح
  • الفصائل الفلسطينية تكذب الاحتلال وتنشر فيديو لأسر جنود إسرائيليين في جباليا
  • "القسام" تنشر مقطع فيديو جديدا يوثق عملية استدراج جنود إسرائيليين داخل نفق في جباليا (فيديو)
  • شاهد.. القسام تستهدف قوة إسرائيلية خاصة وتقنص جنودا وسط مخيم جباليا
  • كتائب القسام تعلن تفجير عبوة رعدية في 6 جنود إسرائيليين
  • "كتائب القسام" تعلن تفجير عبوة رعدية في 6 جنود إسرائيليين
  • بالفيديو .. القسام تقنص 3 جنود وتبعثر قوة خاصة بقذيفة TBG