اختتم النادي الأدبي بالرياض أمس، معرض الكتاب الخيري في دورته السابعة عشرة التي أقيمت في النادي بالعاصمة الرياض، باحتفاء وتكريم للمشاركين والقائمين عليه من رئيس النادي الدكتور صالح المحمود .

وأكد مدير المعرض عبدالرحمن الجاسر، أن معرض الكتاب الخيري يعد فرصة ثمينة لالتقاء المثقفين والمثقفات وتقديم ما لديهم من رؤى وأفكار تطور من النسخ المقبلة من المعرض الخيري، لافتًا النظر إلى أن آراءهم ستسهم في تقديم النسخة المقبلة من المعرض بحلة أجمل.

اقرأ أيضاًالمجتمعمسالخ الرياض تستقبل 150 ألف ذبيحة منذ بداية رمضان

وأشار رئيس قسم الإعلام في النادي عبدالله الروقي، إلى أن المعرض جسد العمل الخيري في ظلال الكتاب والثقافة والمعرفة، بحضور كوكبة من المثقفين والأدباء والمهتمين؛ كما يعد حدثاً ثقافياً مميزاً تشهده المملكة كل عام ويحقق هدفاً سامياً غير مسبوق من خلال الريع المكتسب الذي يذهب لصالح الجمعيات الخيرية.

يذكر أن فعاليات المعرض استمرت 11 يوماً من الثقافة والعطاء هذا العام، واشتملت على منصة توقيع للكتب بحضور رواد الكتب والأدب، ومزادًا ثقافيًا يحتوي على نوادر الكتب والموسوعات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. منتجات المصانع الحربية المصرية في معرض أوروبي (صور)

للمرة الأولى في تاريخ وزارة الإنتاج الحربي، شاركت عدد من الشركات والمصانع الحربية في مصنع أوروبي للصناعات الدفاعية، خلال النسخة الـ16 للمعرض الدولي لمعدات وخدمات الدفاع المنعقد في دولة بلغاريا لمدة 4 أيام تحت مُسمى « Hemus 2024».

وعرضت مصر، خلال مشاركتها في فعاليات المعرض، الصلب المُدرع المصري بأكثر من سمك مما تنتجه، وهو صناعة لا تنتجها إلا عدد محدود من دول العالم، ويدخل في عدد كبير من المنتجات الدفاعية والأمنية، مثل المُدرعات والدبابات على سبيل المثال، وعدد من القنابل والمقذوفات، وأنواع مختلفة من الذخائر، وخراطيش الصيد، ونموذج للمدرعة المصرية الصنع «سينا 200».

وتعد مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة في فعاليات المعرض الأوروبي الدولي، حسبما ذكر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الإنتاج الحربي محمد بكر؛ حيث تشارك 32 دولة في فعاليات المصنع بإجمالي 140 شركة عالمية من دول أمريكا، وألمانيا، والصين، وإيطاليا، وتركيا، والتشيك، والدنمارك، وفرنسا.

وتشارك الشركات العالمية خلال المعرض البلغاري بأسلحة برية وبحرية وجوية، لتعزيز قدرات الدول في تأمين الحدود، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن الداخلي.

التعاون مع الشركات العالمية

وأكد «بكر»، في تصريحات صحفية له اليوم، انفتاح وزارة الإنتاج الحربي، وشركاتها، على التعاون مع مختلف الشركات الدولية العاملة في مختلف مجالات التصنيع العسكري، وعقد شراكات استراتيجية معها.

إشادة رئاسية

من جهته، ثمن رومن راديف، رئيس جمهورية بلغاريا، المشاركة المصرية في فعاليات المعرض، مشيرًا لوجود مساعي «مصرية – بلغارية» في التعاون في عدة مجالات تصنيعية.

وأعرب رئيس الجمهورية البلغاري، عن تقديره لاختيار مصر دولة بلغارية، لتكون أول دولة أوروبية يشارك قطاع الإنتاج الحربي المصري في معرض للصناعات الدفاعية والأمنية، واصفًا المشاركة المصرية في فعاليات المعرض بـ«المهمة».

وتفقد السفير نادر سعد، سفير مصر بدولة بلغاريا، وعدد من السفراء والمسئولين لجناح وزارة الإنتاج الحربي المصري في فعاليات المعرض، وأشادوا بالمنتجات المصرية المعروضة بالجناح، والتي تتميز بالجودة، وتعكس ما وصلت إليه مصر في تطور صناعتها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • بهدف تحفيزهم على الإبداع بمجال التكنولوجيا… أطفال يقدمون مشاريع مميزة ضمن معرض “هايتك”
  • (400) مشروع في اختتام معرض (CODEX*24 ) لطالبات “جامعة الإمام”
  • للمرة الأولى.. منتجات المصانع الحربية المصرية في معرض أوروبي (صور)
  • رحلة عبر الزمن ضمن معرض للزجاج السوري عبر العصور في المتحف الوطني بدمشق
  • لجنة التنسيق القومية تقييم معرض "المصرية للصناعات اليدوية"
  • افتتاح معرض المنتجات المصرية والتراثية "اشترى فن مصري"
  • مكتبة مصر العامة تفتتح معرض الكتاب المخفض.. غدًا
  • الليلة.. مركز الحرية للإبداع يحتضن معرض «الحنين» لهدى عبد المنعم
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضًا فنيًا لكليتي الفنون الجميلة والتربية النوعية
  • أقامه فرع اتحاد الكتاب العرب بدمشق… مواضيع وطنية واجتماعية في مهرجان أدبي