أهدى برنامج «حياة كريمة» المذاع على قناة dmc، تقديم أيمن مصطفى، ميدالية أبطال حياة كريمة للقائمة على جمعية «أطفالنا بكرة أحلى» لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية الأيتام، بالإضافة إلى دعم مالي 50 ألف جنيه لتوسيع المكان وتزويد متطلبات الجمعية، وتوفير ورش عمل وجلسات تخاطب ودعم لذوي الهمم.

وتحدثت القائمة عن العمل الخيري عن أن الجمعية قائمة على الحالات المستحقة ويهتمون بحالات ذوي الهمم مضيفة: «عندنا حوالي 300 أسرة ترعاها الجمعية ومعايا فريق التحدي لذوي القدرات الخاصة وصنعنا منهم أبطال، والجمعية مشهرة من عام 2012 وشغلنا الشاغل نعمل أسرة وننقل الدورات والخبرات لأبنائنا».

وأوضحت، أن الجمعية تقوم بعمل جلسات تنمية مهارات وتخاطب وإعادة تدوير مخلفات ومطبخ تعليمي وورش يدوية، ومتجهين الآن لإظهار الطاقة والمواهب بالفن، مشيرة إلى أن لديهم 5 أبطال تنورة وفنون استعراضية، وأكدت أن مصادر الإنفاق على الجمعية كلها جهود ذاتية كاملة ويوجد صندوق تتولاه الأمهات للصرف على الجمعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي أيمن مصطفى

إقرأ أيضاً:

كيكة موس الشيكولاتة بالقهوة بأسرار المحلات.. «هتطلع أحلى من الجاهزة»

كيك موس الشوكولاتة بالقهوة من الكيكات اللذيذة، الذي يعشقها الكبار والصغار ويحرص على تحضيرها العديد من ربات البيوت لأسرهن كنوع من التحلية، بعد تناول الطعام؛ لاحتوائها على طعم الشوكولاتة، لذا نقدم في السطور التالية طريقة عمل كيكة موس الشيكولاتة بالقهوة بحسب الشيف نرمين هنو، ببرنامج «زي السكر»، على قناة cbc sofra.

المقادير: 30 جرام دقيق.  15 جرامًا من القهوة سريعة الذوبان، ويمكن استخدام نوع القهوة المفضل.  200 جرام بياض بيض.  60 جرام زبدة أو سمنة بلدي، ولا يفضل استخدام الزيت في الوصفة.  60 جرام سكر أبيض ناعم.  30 جرام نشا الذرة.  ملعقة صغيرة ملح.  نصف معلقة صغيرة بيكنج بودر. لمقادير موس القهوة:  150 جرام ساور كريم أو كريمة حامضة.  200 جرام من الكريمة المخفوقة «سواء كريمة لباني مخفوقة أو كريم شانتيه بودر مخفوق مع المياه أو الحليب المثلج».  50 جرام من السكر الأبيض.  10 جرام جيلاتين بودر.  15 جرام من القهوة سريعة الذوبان.  50 مل كريمة الخفق. للوجه:  300 جرام كريمة خفق أو كريم شانتيه مخفوق بالمياه المثلجة أو الحليب.  15 جرام قهوة سريعة الذوبان.  30 جرام كاكاو كام غير محلى، أو كاكاو محلى والاستغناء عن السكر. 3  ملعقة كبيرة سكر. طريقة عمل كيك موس الشوكولاتة بالقهوة تبدأ الخطوة الأولى بخفق خليط الكيك، إذ يوضع في العجان بياض البيض، القهوة، الزبدة، السكر، النشا، البيكنج بودر، ملح، والدقيق والخفق جيدًا، حتى تندمج المكونات ثم يصب الخليط في صينية، ويدخل الفرن الساخن على درجة حرارة متوسطة. أما الموس يمكن تحضير بوضع القهوة مع الكريمة في وعاء، ويتم خلطهم جيدًا، ثم يضاف باقي مكونات الموس، وبعد تسوية الكيك، يمكن وضع الموس على الوجه، وإدخال الصينية الثلاجة، حتى تتماسك جيدًا. في طبق يوضع السكر والقهوة والكريمة ويخفق جيدًا، ثم يوضع على الموس، ويدخل الثلاجة عدة ساعات ثم تقدم وتقطع.

مقالات مشابهة

  • كيكة موس الشيكولاتة بالقهوة بأسرار المحلات.. «هتطلع أحلى من الجاهزة»
  • السجن عامين ونصف للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم في الدقهلية
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ أول ملكة جمال من ذوي الهمم بعد تخرجها: نموذج للنجاح
  • جامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لــ 6616 حالة بالقرى الأكثر احتياجا لدعم مبادرة "حياة كريمة"
  • جامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لـ6 آلاف و616 حالة في 7 قوافل لـ«حياة كريمة»
  • جامعة طنطا تقدم الرعاية الطبية لــ 6616 حالة بالقرى الأكثر احتياجاً دعماً لمبادرة «حياة كريمة»
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • نسيمة صايفي تحصد الذهب في مونديال ألعاب القوى لذوي الهمم
  • حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» تقدم مراجعات ودعما نفسيا ووجبات لطلاب الثانوية