متفرقات، أبرزها الكافيين أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا،أبرزها الكافيين أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا صوره أرشيفيه .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أبرزها الكافيين .. أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أبرزها الكافيين .. أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ...
أبرزها الكافيين .. أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا صوره أرشيفيه

نصح أخصائيين التغذية العلاجية، الأشخاص الذين أعمارهم تخطت الخمسين بضرورة تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء، مشيرة إلى تناول البروتين الخفيف مثل الدجاج أو لحم السمان، من أجل الحفاظ على سلامة البشرة، لأنها تشيخ بسبب نقص تناول البروتين، وأوصى خبراء التغذية، بتناول اللحوم البيضاء مثل الأسماك والمأكولات البحرية، لأنها تحتوي على كميات جيدة من الأوميجا 3، كما أنها تعمل على تطبيع النشاط العصبي، ولها تأثير إيجابي على الذاكرة والانتباه.

وشددت بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم لأنها تخفف من آلام العظام عند كبار السن، موضحة أن هذا العنصر الغذائي يوجد في الألبان والجبن والبيض، وشددت أخصائيين التغذية العلاجية، بضرورة تخلي كل من تخطى عمره الخمسين سنة، عن مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، واستبدال هذه المشروبات بالماء العادي، لتطبيع عملية الهضم التي تتباطأ مع مرور الوقت.

ونصحت بتناول العنب البري، وقالت إنه يخفض ضغط الدم ويحسن من وظائف الدماغ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من المغذيات الدقيقة المفيدة التي تؤثر على أداء جهاز القلب والأوعية.

35.86.130.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرزها الكافيين .. أطعمة احذر من تناولها بعد سن الـ 50 عامًا وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

3 أطعمة تساعد على تحسين الذاكرة

وجدت دراسة علمية جديدة أن الإكثار من تناول الرمان والفراولة والجوز يمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة، بين مرضى الزهايمر. وبحسب شبكة "فوكس نيوز"، فإن باحثين بجامعة كوبنهاغن والمعهد الوطني الأميركي للشيخوخة وجدوا في تجارب على الفئران أن مادة "اليوروليثين أ" يمكن أن تخفف مشكلات الذاكرة، وآثار أخرى للخرف.

وتحتوي تلك الأطعمة على مادة "اليوروليثين أ"، وهو مركب تصنعه بكتيريا الأمعاء، يتواجد في الرمان والأطعمة الأخرى. كما تتوفر هذه المادة بالفعل في شكل حبوب.

في المرضى الذين يعانون من أمراض التآكل العصبي مثل مرض الزهايمر، يواجه الدماغ صعوبة في إزالة "الميتوكوندريا" الضعيفة، التي تتراكم وتضعف وظائف المخ.

ووجد الباحثون أن "اليوتوليثين أ" يزيل "الميتوكوندريا" الضعيفة من الدماغ، وبالتالي يستعيد الوظيفة الإدراكية.

واستنادا إلى "النتائج الواعدة" التي ظهرت في نماذج الفئران المصابة بالزهايمر، يخطط الباحثون لإجراء تجارب سريرية على البشر.

ومع ذلك، فإن الباحثين ليسوا متأكدين من مقدار المادة اللازمة لتحقيق نتائج إيجابية.

وقال فيلهلم بور، الأستاذ بقسم الطب الخلوي والجزيئي بجامعة كوبنهاغن، المشارك في الدراسة، " "ما زلنا لا نستطيع أن نقول أي شيء حاسم بشأن الجرعة، لكنني أتصور أنها أكثر من مجرد رمانة في اليوم".

وأضاف: " كانت التجارب السريرية مع اليوروليثين أ فعالة في علاج أمراض العضلات، والآن نحن بحاجة إلى النظر في مرض الزهايمر".

أخصائية التغذية بولاية نورث كارولينا، تانيا فرايريش، لم تشارك في الدراسة، لكنها قالت لشبكة "فوكس نيوز" إن "العلاج طويل الأمد باليوروليثين أ، أدى إلى تحسن كبير في التعلم والذاكرة ووظيفة الشم لدى الفئران".

وأضافت: "بالتأكيد أنصح أي شخص بإضافة الرمان والفراولة والجوز إلى النظام الغذائي".

وتابعت: "هذه أطعمة كاملة وغير معالجة ومغذية للغاية، تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والجوز، يحتوي على أوميغا 3".

وأشارت فرايريش إلى أنه من غير المرجح أن تسبب تلك الأطعمة أي ضرر إذا تم تناولها بكميات قياسية، ما لم تكن هناك حساسية أو سبب محدد آخر لتجنبها.

مقالات مشابهة

  • أبرزها من الدوري الإماراتي.. نجم الأهلي يتلقى عروضاً للرحيل في الصيف
  • أطعمة قد تحفز أحلامنا بشكل جيد
  • امتحانات الثانوية العامة.. أطعمة مهمة لتحسين الذاكرة
  • أطعمة تنشط ذاكرة مرضى الزهايمر
  • أطعمة تحميك من قصور القلب
  • أبرزها الموز والتوت.. 5 فواكه تساهم في خفض ضغط الدم
  • جلسة طارئة في الزمالك لتجديد عقد نجم الفريق
  • 3 أطعمة تساعد على تحسين الذاكرة
  • تحذير من 5 أطعمة ومشروبات تفسد مفعول الأدوية.. اتبع تعليمات الطبيب
  • أطعمة تخفض خطر الإصابة بقصور القلب