بغداد اليوم - بغداد

أكد الباحث والخبير الإيراني في شؤون غرب آسيا، حسين كنعاني مقدم، اليوم الاثنين (1 نيسان 2024)، إن جميع سفارات النظام الصهيوني ستنضم إلى أهداف محور المقاومة، بعد حادثة القنصلية الايرانية في دمشق.

وقال كنعاني مقدم في حديث لوكالة "بغداد اليوم"، بشأن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق وأسفر عن قتلى وجرحى بينهم مستشارون في الحرس الثوري "جميع سفارات النظام الصهيوني حول العالم ستضم إلى بنك أهداف المقاومة".

وأضاف كنعاني مقدم "إذا تم انتهاك مبدأ الردع الإيراني فهناك احتمال لتنفيذ هجوم إرهابي في الداخل، ومن هذه اللحظة فصاعدا، لا ينبغي أن تظل أي من سفارات النظام الصهيوني آمنة في العالم".

وأشار الباحث الإيراني إلى أن محور المقاومة الذي تقوده الجمهورية الإسلامية سوف يوسع عمليات استهدافه للمصالح الإسرائيلية ومن بينها السفارات والقنصليات في العالم التابعة لهذا الكيان.

وتعرض مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق لقصف جوي، وبحسب حسين أكبري، سفير إيران في سوريا، فقد قُتل ما بين خمسة وسبعة.

وبحسب التقارير، قُتل أيضًا العميد محمد رضا زاهدي، أحد كبار قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والجنرال محمد حاجي رحيمي بالإضافة إلى مستشار ثالث يدعى "حسين أمير الله".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تسقط طائرة مسيرة للعدو الصهيوني من نوع “هرمز 900”

بيروت-سانا

أسقطت المقاومة اللبنانية بأسلحة الدفاع ‏الجوي طائرة مسيرة للعدو الصهيوني من نوع “هرمز 900” في أجواء جنوب لبنان.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وأثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو في الأجواء اللبنانية، كمن رجال

المقاومة الإسلامية لمسيرة من نوع هرمز 900 مسلحة ‏بصواريخ لتنفذ بها اعتداءات على مناطقنا، وعند وصولها إلى دائرة النار تم استهدافها بأسلحة الدفاع ‏الجوي قبل تنفيذ اعتدائها، وتمت إصابتها مباشرة وإسقاطها”.

كما نفذت المقاومة بسرب من المسيرات الانقضاضية هجوماً جوياً على مقر قيادي للعدو الإسرائيلي، ودمرت ‏جزءاً ‏من أماكن تموضع الضباط والجنود فيه موقعة فيهم إصابات مؤكدة.

ودمرت المقاومة التجهيزات الفنية ‏والتجسسية في موقع الرادار للعدو الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة وفي ثكنة ‏راميم بعد استهدافها بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة.

واستهدفت المقاومة للمرة الثانية اليوم بالأسلحة الصاروخية موقع بيّاض بليدا للعدو ‏محققة فيه إصابة مباشرة بعد أن كانت استهدفته بوقت سابق بمسيرة انقضاضية أصابت ‏هدفها بدقة.

مقالات مشابهة

  • "عشرات صواريخ الكاتيوشا والتصدي لطائرات حربية وغيرها"..عمليات نوعية لـ"حزب الله" ضد إسرائيل (فيديو)
  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • توجيه إيراني.. دلالات التنسيق بين ميليشيا الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق
  • حراك نيابي ضد الشركات والأحزاب والأشخاص الداعمين للتطبيع مع إسرائيل
  • المقاومة اللبنانية تسقط طائرة مسيرة للعدو الصهيوني من نوع “هرمز 900”
  • ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن
  • العمليات المشتركة بين اليمن والعراق .. التأسيس لمرحلة تصعيد جديد
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران تتوعد باستخدام كل قوتها لإلحاق الهزيمة إلى إسرائيل
  • إسرائيل لم تعد تنام!