الأربعاء, 3 أبريل 2024 1:54 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أكدت دراسة جديدة أن تناول الشوكولاته له فوائد عظيمة للصحة؛ أهمها إنقاص الوزن، والوقاية من مرض ألزهايمر.

ووفق صحيفة نيويورك بوست الأميركية، فقد أشارت الدراسة، التي أجرتها جامعة تشنغتشو في الصين، إلى أن هناك مادة كيميائية موجودة في الشوكولاته تسمى “الثيوبرومين لها فوائد عدة للجسم والدماغ.

ولفت الفريق إلى أن هذه المادة الكيميائية مضادة للالتهابات، وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ويمكن أن تحمي الدماغ من مرض ألزهايمر”.

وأوضحوا أن “الثيوبرومين يمكنها مواجهة تأثير ارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم على الذاكرة والوظيفة الإدراكية، ومن ثم فإنها تساعد في تعزيز وظائف المخ، وتدعم كذلك الحالة المزاجية وتحارب الاكتئاب”.

وكتب مؤلفو الدراسة: “أظهر الثيوبرومين خصائص وقائية عصبية، وقدرة عالية على منع تلف الخلايا العصبية، وتحسينات في الذاكرة الحركية والوظائف التنظيمية الإدراكية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

هل تعيش وحيدا؟.. احذر 3 حالات صحية خطيرة ناجمة عن الوحدة

إنجلترا – يقول أحد الخبراء إن الشعور بالوحدة يمكن أن يكون له تأثير مدمر على الصحة، حيث أن الافتقار إلى الروابط الاجتماعية يعرضك لخطر الإصابة بعدد من الحالات الخطيرة.

ولا يسبب الشعور بالوحدة الشديدة الألم العاطفي فحسب، بل يؤدي أيضا إلى تغييرات فيزيولوجية قد لا تكون ملحوظة على الفور ولكنها يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الصحة على المدى الطويل.

ويمكن إرجاع التأثيرات الضارة للوحدة على الصحة إلى التطور، حيث حذر أحد الخبراء من أنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ومرض ألزهايمر.

ووصف الكاتب العلمي ديفيد روبسون أن الصداقات “هي العلاج النهائي” للعديد من الأمراض المجتمعية، تماما كما تساعد التمارين الرياضية في درء العديد من الأمراض والحالات الجسدية.

ويؤدي الشعور بالوحدة إلى استجابة جسدية قوية بسبب تاريخنا التطوري، حيث كانت العزلة تعني غالبا الموت المؤكد. وهذا هو السبب في أن الشعور بالوحدة يزيد من عوامل تخثر الدم والالتهابات في الجسم.

وقد لا تكون هذه التغيرات الفسيولوجية واضحة على الفور، ولكنها قد تسبب أضرارا كبيرة إذا استمرت الوحدة التي تسببها لفترة طويلة.

وأضاف الخبير: “قد يكون الالتهاب وتجلط الدم مفيدا على المدى القصير إذا كان لديك جرح، ولكن على المدى الطويل سيزيد ذلك من خطر إصابتك بمرض ألزهايمر أو السكتة الدماغية أو النوبة القلبية”.

وختم قائلا: “السكتة الدماغية والنوبة القلبية هما الشيئان الأكثر ارتباطا بالوحدة. والآلية مرتبطة تماما بتاريخنا التطوري”.

المصدر: إكسبريس

مقالات مشابهة

  • للرجال فوائد تناول الطماطم المشوية
  • نصيحة طبية للرجال بتناول الطماطم المشوية.. فما الفائدة منها؟
  • كوكيز الشوكولاتة.. طريقة تحضير حلوى لذيذة وسهلة في المنزل
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الميرمية يوميا؟.. فوائد مذهلة
  • علماء يحددون نوعاً جديداً من أمراض فقدان الذاكرة
  • احذر 3 حالات صحية خطيرة ناجمة عن الوحدة
  • هل تعيش وحيدا؟.. احذر 3 حالات صحية خطيرة ناجمة عن الوحدة
  • فوائد مذهلة لفيتامين (E).. يحمي من أمراض عديدة!
  • 92% منه ماء.. أستاذ تغذية يوضح فوائد تناول البطيخ للتحكم في الوزن ومواجهة الحرارة
  • دواء جديد يحقق نتائج مذهلة في علاج مرض السكري!