أفادت أنباء عن عطل يضرب تطبيق "ميتا" اليوم الأربعاء الموافق 3 أبريل في عدة مناطق حول العالم وتحديدا في تطبيق التراسل الأشهر «واتساب» بشكل خاص، وذلك في الدقائق القليلة الماضية الأمر الذي نتج عنه توقف خدمة أكبر تطبيق للمراسلات المجانية لدى شركة "ميتا".

وتلقت آلاف الشكاوى حول عطل واتساب، على فيسبوك و منصة “X"، بعدما أكد عدد من المستخدمين أنهم لم يتمكنوا من إرسال أو استقبال الرسائل ولا حتى فتح سجل الرسائل عن طريق الهاتف المحمول، وكذلك المتصفح عبر واتساب ويب.

من ناحية أخرى لم تعلق إدارة "ميتا" على ماحدث من عطل حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تطبيق واتساب عطل واتساب مستخدمين شركة ميتا اليوم الأربعاء إرسال استقبال المتصفح حول العالم فيسبوك واتساب واتساب ويب

إقرأ أيضاً:

“ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي

المناطق_متابعات

علّقت شركة “ميتا” الأمريكية (فيسبوك، إنستقرام) خطتها لاستخدام البيانات الشخصية لمستخدميها في برنامج ذكاء اصطناعي.

وأفادت اللجنة الأيرلندية لحماية البيانات، بأنّ “ميتا علّقت خطتها لتدريب نموذج اللغة الموسع الخاص بها من خلال استخدام المحتوى العام الذي يشاركه البالغون في فيسبوك وإنستقرام في الاتحاد الأوروبي.

أخبار قد تهمك “ميتا” تطرح أداة مجانية لـ”توليد الأكواد” 31 يناير 2024 - 8:30 صباحًا «ميتا» تضع قيودا جديدة لحماية المراهقين على «إنستجرام» 26 يناير 2024 - 2:30 مساءً

وكانت جمعية “نويب” النمساوية قد طلبت من السلطات التدخل “سريعاً” لمنع تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة لـ”ميتا”، المرتقب في 26 يونيو.

ورحب رئيس جمعية “نويب” ماكس شريمز، بتعليق ميتا لخطتها، مضيفاً “حتى الآن لم يحصل أي تغيير رسمي في سياسة الخصوصية الخاصة بميتا، مما يجعل هذا التعهّد ملزما قانونا”.

وتقوم ميتا أصلاً باستخدام بعض البيانات العامة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنها بحسب الجمعية النمسوية أرادت أن تذهب إلى أبعد من ذلك و”تستخدم بالكامل” كل بيانات مليارات المستخدمين التي تم جمعها منذ عام 2007.

وترمي من خلال هذه الخطوة إلى استعمالها في إطار “تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التجريبية من دون أي حدود”، بحسب “نويب”، وبدون الحصول على موافقة المستخدمين، على الرغم من أنّ هذه الخطوة إلزامية بموجب النظام الأوروبي العام لحماية البيانات.

يُذكر أن جمعية “نويب” (كلمة مؤلفة من الحروف الأولى لعبارة “نان أوف يور بيزنس” بالإنكليزية أي “ليس من شأنك”)، وراء دعاوى كثيرة ضد شركات التكنولوجية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • بعد ملاحقتها قضائيا.. «ميتا» توقف خطة سرقة بيانات المستخدمين
  • “ميتا” تعلق مشروع استخدام بيانات المستخدمين ببرنامج ذكاء اصطناعي
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • كيت ميدلتون تكشف تطورات وضعها الصحي وعلاجها الكيميائي
  • تجمع 32 فردا.. واتساب يطور خاصية جديدة لمكالمات الفيديو
  • كيف تختلف RCS عن الرسائل القصيرة وiMessage؟
  • كيف ستعمل الرسائل عبر القمر الصناعي على iOS 18 وكم ستكلف
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية