حضر سفير الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي" محمد آل خاجة، حفل إفطار مع رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ في "تل أبيب"، في الوقت الذي تدخل فيه حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع شهرها السابع.

وأظهرت صورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي، جلوس آل خاجة بجانب رئيس دولة الاحتلال على مائدة الإفطار، ما دفع ناشطون إلى انتقاد تصرف السفير الإماراتي، سيما أنه يتزامن مع العدوان الوحشي على غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية والقدس المحتلة.



The UAE ambassador to Israel, Mohamed Al Khaja, sits next to Israeli president Isaac Herzog at Israel's "annual iftar."

After 33,000 dead in Gaza, the UAE still enjoys very warm relations with Tel Aviv. pic.twitter.com/K7cbe97zNs — Palestine and MENA Info Center (@PALMENA_IC) April 4, 2024 سفير ما تسمى دويلة الامارات على مائده الرئيس الاسرائيلي اليوم #غزه_تقاوم_وتنتصر #غزة #فلسطين pic.twitter.com/HuoY2Ht2fl — Osama Hindi (@sonadeeme) April 3, 2024
تجدر الإشارة إلى أن آل خاجة أثار مرات عديدة موجات من الجدل والانتقادات منذ تعيينه في منصب سفير الإمارات في دولة الاحتلال، بسبب احتفائه بشخصيات يهودية متطرفة وظهوره المتكرر مع مسؤولي الاحتلال.

وكان آل خاجة، زار في وقت سابق الحاخام شالوم كوهين زعيم حركة "شاس" المتطرفة، من أجل "أخذ المباركة" وتقديم الهدايا والتقاط الصور التذكارية.

ووقعت دولة الاحتلال والإمارات في 14 أيلول /سبتمبر 2020، اتفاقيات لتطبيع العلاقات برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أسماها البيت الأبيض حينها "اتفاقيات إبراهيم". ولاحقا، انضمت إليها كل من المغرب والسودان.


وكانت إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بدأت بوصف هذه الاتفاقيات بأنها "اتفاقيات تطبيع" ثم استخدمت تعبير "اتفاقيات أبراهام" لكنها شددت على أنها ليست بديلا عن ما وصفته بـ "السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

ويذكر أن اتفاقيات التطبيع صاحبها الكثير من الاتفاقيات الثنائية في كافة المجالات الدبلوماسية والاقتصادية؛ تجارية وزراعية وتكنولوجية والأمنية، إذ لم تقتصر الاتفاقيات الثنائية على تجارة الأسلحة والتجهيزات والعسكرية، بل عبرت في بعض الأحيان عن تحالف استراتيجي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإمارات الاحتلال الفلسطيني غزة التطبيع فلسطين غزة الاحتلال الإمارات التطبيع المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية

 

 

 

أكد سعادة عبدالله محمد المزروعي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات، رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، أن قرار مجلس الوزراء بشأن تشكيل فريق عمل لإعادة تطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة يعتبر نقلة نوعية وخطوة حقيقية وجادة لدعم توجيهات القيادة الرشيدة وتعزيز مسيرة التكامل بين القطاعين العام والخاص.

وقال المزروعي، إن تطوير الهيكل التنظيمي والعمليات التشغيلية، ركيزة أساسية لتعزيز العمل وفق منظومة عمل ريادية وبيئة منتجة قادرة على تحمل مسؤولياتها تجاه المرحلة المقبلة.

وأكد ضرورة تمكين القطاع الخاص في دولة الإمارات لإطلاق طاقاته الكامنة وتعزيز تنافسيته وتسريع نموه ومساهمته في التنمية الاقتصادية الوطنية، مشيراً إلى ضرورة دعم القطاع الخاص ليكون محركاً رئيسياً وداعماً للاقتصاد الوطني، وبالشكل الذي يرتقي بمكانة الإمارات في مؤشرات التنافسية العالمية.

وأضاف أن اتحاد غرف الإمارات حريص على تعزيز علاقات التعاون مع العديد من الدول العربية والأجنبية والغرف التجارية والصناعية والمؤسسات والهيئات الاقتصادية الدولية ووكالات الترويج الاستثماري، والتعريف ببيئة الاستثمار في الإمارات وما تقدمه من تسهيلات وحوافز للمستثمرين وأصحاب الأعمال من خلال المؤسسات الاتحادية والمحلية والعمل على تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز تجاري عالمي وسوق تنافسية من خلال توفير حلول ووسائل تشجيعية والاستفادة من قواعد البيانات المتكاملة لجذب المستثمرين.وام


مقالات مشابهة

  • على نفقة رئيس الدولة.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك
  • على نفقة محمد بن زايد.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك
  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • عاجل| جيش الاحتلال: رئيس الأركان بحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الحرب على غزة
  • «الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية
  • «أم الإمارات»: المرأة إحدى ركائز الرؤية التنموية والازدهار
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة
  • قيادي بـ"فتح":التفاوض الجاد هو السبيل للوصول لحلول وسط لمجمل القضية الفلسطينية
  • اتفاقيات أبراهام.. موجة التطبيع العربي مع إسرائيل