تكثّف الجهات الحكومية بالمدينة المنورة أعمالها الميدانية غداً، لتهيئة بيئة صحية وآمنة لمئات الآلاف من المصلين والمعتكفين في المسجد النبوي، ليشهدوا صلاتي العشاء والتراويح، وختم القرآن الكريم، ودعاء القنوت ليلة الـ 29 من رمضان.

وتمثّل الأعمال التطوعية جانباً مهماً في نجاح تنظيم حشود المصلين وانسيابية وصولهم إلى ساحات المسجد النبوي عبر مختلف الطرق والمنافذ، حيث يجنّد أكثر من 3300 متطوع ومتطوعة غداً، جهودهم الخيرية للمشاركة في تقديم خدمات توجيه الزائرين بلغاتهم المختلفة، وإرشاد التائهين، وخدمات السقيا، وتوزيع وجبات الإفطار، وتنظيم جلوس الصائمين إلى السفر في جميع المواقع، ومشاركة الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي والجهات ذات العلاقة في تنظيم تدفق المصلين عبر الممرات المخصصة ووصولهم بانسيابية عبر الأبواب والممرات، وتوجيههم إلى السطح والساحات عند امتلاء المساحات المخصصة للصلاة داخل المسجد، ضمن الخطة التشغيلية لتهيئة كل ما يحتاجه قاصدو المسجد النبوي من خدمات، بإشراف مباشر ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، وبالتنسيق وتضافر الجهود بين مختلف الجهات ذات العلاقة.


وينتسب المتطوعون إلى 28 جهة حكومية وخيرية تشارك في تقديم الخدمات للمصلين في قسمي الرجال والنساء بالمسجد النبوي من خلال 49 عملاً تطوعياً بالتنسيق مع الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، تغطي جهودهم كافة محاور الخدمة، لينعم المصلون والزائرون بالراحة والسكينة وأداء الصلوات في بيئة صحية وآمنة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

تعرف على مفاجأة أحمد سعد لجمهوره


عاد الفنان  أحمد سعد إلى طليقته علياء البسيوني، حيث تم رصد الثنائي معًا خلال رحلة في إيطاليا. وقد أثار ظهورهما معًا العديد من التساؤلات حول إمكانية استئناف علاقتهما بعد انفصالهما السابق.

يبدو أن الأجواء الرومانسية في إيطاليا قد ساهمت في إعادة التواصل بينهما، حيث نشر سعد صورًا لهما معًا على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي. وقد عبر جمهورهما عن فرحتهم بهذا اللقاء، متمنين لهما السعادة في حال كانت هناك نية للعودة.

تعد هذه العودة حدثًا مثيرًا للجدل في الوسط الفني، حيث يتابع الكثيرون تفاصيل العلاقة بين أحمد وعلياء، خاصة بعد انتشار شائعات عن إمكانية تجديد العلاقة بينهما.


 

وفي وقت سابق، كانت علياء بسيوني، أعلنت طلاقها من أحمد سعد 29 أغسطس 2023 عبر ستوري على صفحتها الشخصية بموقع إنستجرام، قائلة: الحمد لله على كل شيء، حدث الطلاق بيني وبين أحمد بناءً على رغبته.
 

آخر أعمال أحمد سعد

والجدير بالذكر أحمد سعد أغنية الزين غناء لأحمد سعد والشاب خالد، والذي حاز على إعجاب الجمهور. 

 

أغنية الزين من كلمات مصطفى حدوتة وعبدو سعود، وألحان أحمد سعد، وتوزيع إيهاب كلوبيكس، وميكس ماستر أمير محروس، وجرى طرحها على طريقة video lyrics.
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على مفاجأة أحمد سعد لجمهوره
  • شاهد.. مشاجرة جماعية بين المصلين داخل مسجد بسبب خلاف على الإمام
  • رئيس جمهورية جامبيا يزور المسجد النبوي
  • "الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام
  • في عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • شهود عيان يكشفون كيف أصبح ”وجه فهد المولد” على سرير العناية الفائقة وموعد إجلاءه للسعودية
  • نائب أمير الشرقية يثمّن جهود "الشؤون الإسلامية" في العناية بالمساجد
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي