قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، أنه تم مضاعفة الكميات المطروحة من "الفكة" لتصبح 50 مليون جنيه بدلا من 25 مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة "الفكة"، بمناسبة عيد الفطر المبارك، للتيسير على المواطنين وتلبية احتياجات الأسواق، بما يضمن تسهيل حركة البيع والشراء وتجنبا لأي اختناقات بمواقف السيارات أو المحلات التجارية.


 

وأكد  الوزير- في تصريح، اليوم الأربعاء، إن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة تواكب مسيرة "الرقمنة" في الجمهورية الجديدة، وتعمل بآليات تكنولوجية حديثة توفر الوقت والجهد، وقد تمكنت في غضون سنوات قليلة من مضاعفة الطاقة الإنتاجية، على نحو ساعدنا في طرح كميات إضافية من "الفكة" قبيل المواسم والأعياد.

 

من جانبه، قال رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة حسام خضر، "إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من "الفكة"، عبر احتياطي يكفي لمدة تتجاوز عام ونصف العام".

 

أضاف أن الأيام القليلة الماضية، شهدت إقبالا ملحوظا من المواطنين على مقر مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، للحصول على "الفكة" من العملات المعدنية المساعدة، و"الفلوس الجديدة" التي يتم توفيرها لتقديمها "عيدية".

كورة لايف Barcelona اليوم.. مشاهدة بث مباشر برشلونة ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا شاهد بث مباشر Barcelona.. الآن مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان مشاهدة البث المباشر HD في دوري أبطال أوروبا عاجل| الرئيس السيسي والعاهل الأردني يتبادلان التهاني بعيد الفطر المبارك الإفراج عن نيللي كريم بعد القبض عليها وترك مجال الطاقة والعودة لوظيفتها السابقة.. أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل "فراولة"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الفطر المبارك المحلات التجارية مصلحة الخزانة وزير المالية الدكتور محمد معيط الفطر المبارك مصلحة الخزانة العامة وسك العملة الخزانة العامة وسك العملة

إقرأ أيضاً:

عاجل| “أكت فاينانشال” تحدد سعر طرح أسهمها بالبورصة عند 2.90 جنيه

 حددت شركة “أكت فاينانشال”، سعر طرح أسهمها بالبورصة عند 2.90 جنيها للسهم الواحد وذلك وفقا لنشرة الاكتتاب المعتمدة من هيئة الرقابة المالية.

  

و اعتمادت هيئة الرقابة المالية نشرة الاكتتاب الخاصة بالشركة “أكت فاينانشال”لسير في إجراءات الطرح بالبورصة عبر زيادة رأسمالها بنحو  360 مليون سهم  تمثل 47% من كامل أسهم الشركة قبل الزيادة، وهو من المتوقع أن يحقق لها حصيله  مليار جنيه.

 

وكشفت نشرة الطرح الخاصة بالشركة، أنها خصصت  60 مليون سهم من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام، بينما خصصت 300 مليون سهم لشريحة الاكتتاب الخاص.

 

تأسست “أكت فاينانشال” في عام 2015، وتعمل في الاشتراك أو المساهمة بصورة غير مباشرة في كافة المجالات الاستثمارية كما تقوم باعداد درسات الجدوي للمشروعات  وإدارتها، ولديها استثمارات في عدد من الشركات المقيدة بالبورصة المصرية.

 

ووفقا للمستشار المالي المستقل فقد بلغت  القيمة العادلة لأسهم “أكت فاينانشال” سجلت 3.63 جنيها.

 

حققت “أكت فاينانشال”  صافي ربح في قوائمها المالية المستقلة بنهاية ديسمبر 2023 بقيمة 498 مليون جنيه مقارنة بأرباح 2.4 مليون جنيه عن عام 2022.

مقالات مشابهة

  • 14 مليون جنيه حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • الأمن العام يضرب تجار العملة فى 14 مليون جنيه
  • بتخفيضات تصل 20%.. التموين تطرح «لحوم ودواجن» بمناسبة عيد الأضحى
  • ضبط قضايا إتجار فى العملة بقيمة 7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا إتجار في العملة بـ7 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • محافظ المنوفية يفتتح مشروعات جديدة بمناسبة العيد القومي الـ118
  • عاجل| “أكت فاينانشال” تحدد سعر طرح أسهمها بالبورصة عند 2.90 جنيه
  • ضبط جرائم إتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 12 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بقيمة 100 مليون جنيه
  • البنك المركزي: تراجع طفيف في عائد أذون الخزانة بالجنيه لأجل 3 أشهر