تواصل الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة، بمديرية الصحة بمحافظة السويس، برئاسة الدكتور عمرو عوض، استمرار حملاتها بمختلف أحياء محافظة السويس، وتكثف عملها برش الحدائق العامة وحدائق الكورنيش، وذلك لمكافحة القوارض والحشرات ضمن الخطط الموضوعة للوصول إلى جميع المناطق والأحياء بمحافظة السويس.

في إطار توجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لتوفير بيئة صحية، وبناءً علي تعليمات الدكتورة أمل رشدي وكيل وزارة الصحة بالسويس، بالتعاون مع الدكتور عمرو عوض مدير إدارة الإمراض المتوطنة بالمديرية لتغطية جميع الاحياء و المناطق السكنية والحدائق بمحافظة السويس، وذلك تزامنا مع أيام عيد الفطر المبارك.

حيث اجرت الفرق التابعة لإدارة الأمراض المتوطنة، تطهير ورش الحدائق والمتنزهات بالكورنيش الجديد للقضاء على البعوض و الحشرات الطائرة والزاحفة، وكذلك أجرت الإدارة رش ومكافحة الحشرات الطائرة في الحدائق العامة بحي فيصل منطقه الموشي وحي عتاقة، ومازالت التغطية مستمرة بجميع ارجاء محافظة السويس للحفاظ علي المواطنين و الصحة العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السويس صحة السويس عيد الفطر المبارك إدارة الأمراض المتوطنة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسبانيا ترفض تقييد إسرائيل أنشطة قنصليتها في القدس واشنطن تبحث الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة توزيع المياه الصالحة للشرب على النازحين في محافظة خان يونس وفي منطقة «المواصي» بقطاع غزة، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية للتخفيف عن سكان القطاع.
وكانت دولة الإمارات قد سلمت في وقت سابق صهاريج مياه للهيئات المحلية في مدينة خان يونس وذلك في إطار الدعم المتواصل للهيئات المحلية والبلديات في قطاع غزة، وفي محاولة تحسين مستوى الخدمات التي تُقدم للنازحين في مراكز الإيواء، ولسد حالة العجز التي تُعاني منها الهيئات المحلية في المدينة في ظل الأوضاع المأساوية الصعبة.
وتُقدم عملية «الفارس الشهم 3» الدعم المتواصل للهيئات المحلية والبلديات سعياً لمواجهة التحديات التي تعصف بها في ظل الواقع الإنساني المتردي، ولتحسين جودة الخدمات التي تُقدمها البلديات للأسر الفلسطينية التي عادت لمنازلها في مدينة خان يونس، بعد تعطل عدد كبير من المعدات نتيجة الأوضاع المأساوية، حيث تُقدم الإمارات الصهاريج لتعزيز موارد المياه الصالحة للشرب، بهدف إعادة الحياة إلى المدينة.
إلى ذلك، يواصل المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة تقديم خدماته العلاجية دون انقطاع لسكان القطاع في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الأشقاء الفلسطينيون حاليا خاصة الأوضاع الصعبة في مدينة رفح.
وأوضح الدكتور سيف المحرزي استشاري جراحة العظام بالمستشفى الإماراتي في رفح أن المستشفى الميداني الذي يأتي ضمن عملية «الفارس الشهم 3» يواصل استقبال المصابين والجرحى وبشكل خاص الأطفال والنساء وأصحاب الأمراض المزمنة، منوها في هذا الصدد إلى أنه في إطار عمل الفريق الطبي تم إجراء عدد من العمليات لمصابين ومرضى من بينها عملية إزالة صفائح وتنظير جرح ملتهب لمريض يعاني من كسور جراء الحرب وهوما أسهم في إنقاذ أطرافه من البتر.
وقال إن المريض عاني من مضاعفات منذ إجراء عملية جراحية له في شهر أكتوبر المنصرم. وأكد أن إجراء العمليات الجراحية يتم بشكل يومي دون توقف للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين.
وفي سياق آخر، حذّرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، من أن اكتظاظ مخيمات النازحين الفلسطينيين بقطاع غزة ونقص النظافة يزيدان من انتشار الأمراض المعدية، ولفتت إلى أن اللقاحات والأدوية غير كافية.
وقالت الوكالة الأممية، في منشور على منصة «إكس»، إن فرقها تواصل تقديم الرعاية الصحية للأشخاص الضعفاء بغزة، بما في ذلك الأطفال وكبار السن.
وشددت «الأونروا» على أن اللقاحات والأدوية بالقطاع غير كافية، وأوضحت أن اكتظاظ مخيمات النزوح ونقص النظافة يزيدان من انتشار الأمراض المعدية.
واختتمت «الأونروا» بالقول: «هناك حاجة ماسة لوصول آمن وغير مقيّد لفرق الإغاثة والمساعدات».
وفي السياق، حذرت مصادر محلية في قطاع غزة، أمس، من تبعات الكارثة الإنسانية جراء اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء إثر إغلاق الجيش الإسرائيلي لمعابر القطاع منذ 24 يوماً.
وقالت المصادر: «نُحذّر من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الجيش الإسرائيلي إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونُحمله المسؤولية الكاملة عن كارثة إنسانية وشيكة».

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. وكيلا الصحة والتعليم بمطروح يبحثان خطة التأمين الطبى للامتحانات
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • "وقاية النباتات" ينظم برنامجا تدريبيا حول أحدث تقنيات مكافحة الآفات المتوطنة والغازية
  • الإمارات تواصل توزيع مياه الشرب على النازحين في خان يونس
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • وكيل صحة البحيرة يستقبل مدير الإدارة العامة للجودة
  • “أبوزريبة” يشيد بجهود إدارة إنفاذ القانون في استرداد الأراضي المملوكة للدولة وإزالة التعديات عليها
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثف حملات الاعتقال ويتعمد نشر الأمراض في السجون
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال يكثّف حملات الاعتقال ويتعمّد نشر الأمراض في السجون
  • ضبط كمية من السجائر أجنبية الصُنع مهربة من الضرائب في دمياط