الجديد برس:

قدم مسؤول في حكومة صنعاء قراءة مختلفة على استقبال رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي للمهنئين في قصر معاشيق بمدينة عدن.

وقال نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء، حسين العزي، في منشور على منصة (إكس): “تزاحم الأهالي على معاشيق يوم العيد دليل على وجدانهم الوحدوي ورسوخ الوحدة اليمنية في الضمير الجمعي العام وفشل دعاة الانفصال أيضاً وهذا مؤشر إيجابي”.

وتابع: “نعم مهما كان الخلاف كبيراً مع أولئك الفارين والخارجين على القانون إلا أن وحدوية (معاشيق) تجمعنا”.

ووجه نائب وزير خارجية صنعاء التحية لأبناء عدن في ختام منشوره بالقول: “تحية لأهلنا في عدن”.

وكان عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي عضو المجلس الرئاسي وأبو زرعة المحرمي قائد قوات العمالقة عضو المجلس الرئاسي قد تغيبا عن حضور صلاة العيد مع العليمي.

وقالت مصادر جنوبية إن الزبيدي والمحرمي رفضوا دعوة من العليمي لحضور صلاة العيد في مدينة عدن بصفتهم عضوين في مجلس القيادة، لنفي الأنباء عن تفاقم الخلافات التي تعصف بالمجلس الرئاسي.

وأضافت المصادر أن الزبيدي اعتذر عن الحضور للصلاة مرجعاً ذلك لأسباب صحية، فيما اتخذ أبو زرعة المحرمي هو الآخر موقفاً مماثلاً، ما دفع العليمي إلى اصطحاب عضوي المجلس الرئاسي عثمان مجلي وعبدالله العليمي رداً على ذلك.

وتشير المصادر إلى أن رفض الزبيدي والمحرمي يأتي على خلفية تزايد حدة الخلافات بين المجلس الانتقالي ومجلس القيادة الرئاسي، خاصة فيما يتعلق بملفات سياسية هامة.

فيما يرى البعض أن رفض الزبيدي والمحرمي لحضور صلاة العيد يُعد رسالة سياسية قوية تُعبّر عن عدم اعتراف المجلس الانتقالي بشرعية مجلس القيادة الرئاسي كسلطة حاكمة في عدن.

وبحسب المصادر، لا يُستبعد أن يكون وراء رفض الزبيدي والمحرمي لحضور صلاة العيد ضغوط إماراتية، خاصة في ظل العلاقات الوثيقة بين المجلس الانتقالي والإمارات، التي تحاول باستمرار تفجير الأوضاع من الداخل مع حكومة صنعاء، في إطار إسناد أبو ظبي لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المجلس الانتقالی الزبیدی والمحرمی المجلس الرئاسی صلاة العید

إقرأ أيضاً:

عرض مسرحية «ابتلشنا فيهم» ثالث وخامس أيام العيد

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض أهم الإنجازات والتطلعات المستقبلية

ينتظر محبو المسرح في رأس الخيمة عرض المسرحية الكوميدية «ابتلشنا فيهم» ثالث وخامس أيام عيد الأضحى المبارك على خشبة مركز رأس الخيمة الإبداعي «المركز الثقافي» بالإمارة، والتي تبرز من خلال المواقف الطريفة سلبيات وإيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي، ومدى تأثيرها على الفرد والمجتمع، والعرض بطولة مجموعة من الفنانين من مختلف الأجيال والواعدين، من تأليف وإخراج صالح محمد، ويقدم العرض تحت رعاية الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، وهو من تقديم جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز رأس الخيمة الإبداعي، بحضور سالم المفتول عضو المجلس الوطني، وعبد الله الصرومي رئيس جمعية شمل، والكاتب نجيب الشامسي وأحمد الشحي عضو المجلس الوطني السابق، والممثلة زينب العسكري وعدد من النقاد والممثلين المسرحيين والكتاب.
وقال سالم المفتول، عضو المجلس الوطني، إن الحراك المسرحي في رأس الخيمة منذ الأعوام الماضية ينمو ويقدم على خشبته كل ما هو جيد ونافع للمجتمع، ويناقش بالدرجة الأولى عديد القضايا، سواء مجتمعية أو غير ذلك بقالب كوميدي أو درامي أو ثقافي بحت.
من جانبه، قال عبد الله الصرومي إن جمعيات النفع العام تعمل جاهدة على دعم الجانب الثقافي والمجتمعي من خلال توفير الاحتياجات كافة، مشيراً إلى أن هناك قضايا في المتجمع تحتاج إلى تسليط الضوء عليها لمواجهة سلبياتها وإيجاد حلول لها.
بدوره، قال الكاتب نجيب الشامسي إن مسرح رأس الخيمة ومنذ بداياته القديمة من عشرات السنين كان يهدف ولا يزال إلى تحقيق بصمة للأجيال القادمة، ويسعى وبشكل مستمر إلى تحدي الصعوبات والمطبات التي تواجه، مشيراً إلى أن هناك مواهب وشخصيات مبدعة وملهمة في الإمارة تكسر دائماً حاجز المستحيل، سعياً منها لتحقيق رسالتها ومضمونها الثقافي الذي يخدم المسرح الإماراتي.
وقالت الفنانة زينب العسكري، إنها تنتظر وفي كل مرة الأعمال المسرحية في رأس الخيمة، لأنها تحمل وفي كل مرة طاقات إبداعية مختلفة من مختلف الأجيال والأعمار، متمنية أن تستمر هذه المسيرة المسرحية على خشبة مسارح رأس الخيمة بنجاح وتميز.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تكشف عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى 2024
  • المجلس الانتقالي يحذر من عواقب وخيمة لا تُحمد عقباها ويدعو لإجراءات عالجة في عدن
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024.. وصيغة التكبيرات الصحيحة
  • عرض مسرحية «ابتلشنا فيهم» ثالث وخامس أيام العيد
  • أول موقف للمجلس الرئاسي على قرارات البنك المركزي حول وقف التعامل مع عدد من البنوك وتوريد العملة القديمة
  • هل ستنهار العملة اليمنية نهائياً؟.. الحكومة تُقدم على خطوة مخيفة وكارثية لمعالجة الأزمة المالية
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق
  • رئيس المجلس الانتقالي يدعو الى تدخل دولي في اليمن
  • عيدروس الزبيدي يطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل في اليمن ويحيط 24 دولة أوروبية بتحشيد الحوثي في 4 محافظات جنوبية
  • ملايين الدولارات وشركات خارجية.. الكشف عن ثروة عيدروس الزبيدي وقيادات في المجلس الانتقالي