باريس- يبدو أنه كلما اقترب موعد الألعاب الأولمبية في باريس، ظهرت إلى السطح عيوب ومشاكل تقض مضجع المنظمين، بما فيها ردود الفعل الرافضة لطرد أكثر من 3200 طالب من مساكنهم الطلابية التابعة للمركز الإقليمي للأعمال الجامعية والمدرسية "كروس" (Crous) خلال فترة الأولمبياد.

وقد بدأ حوالي 100 طالب حزم أمتعتهم منذ يوم الخميس لنقلهم إلى مساكن أخرى، في حين تظاهر 100 آخرون أمام مقر وزارة الرياضة احتجاجا على قرار الاستيلاء ومزاعم الحكومة أن 30% من غرف "كروس" تظل فارغة كل صيف.

وفي المجمل، سيتم مصادرة 12 مسكنا للطلبة في منطقة إيل دو فرانس هذا الصيف، لاستيعاب الموظفين العموميين، من رجال الإطفاء وضباط الشرطة ومقدمي الرعاية، الذي سيأتون كتعزيزات للإشراف على الحدث الرياضي وتأمينه.

وأكد مكتب وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية والبارالمبية أميلي أوديا كاستيرا للجزيرة نت أن "المعلومات والقرارات بإسكان كروس تقع ضمن مسؤولية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي". وعند سؤال الوزارة وكروس امتنعا عن التعليق.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

«قفز الحواجز» يكثف استعدادته لـ «الألعاب الأولمبية»

 
أبوظبي (وام)
يخوض منتخب قفز الحواجز آخر مراحل الاستعدادات في أوروبا، خلال الشهرين المقبلين، قبل الانتقال إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وتنطلق منافسات قفز الحواجز في الألعاب الأولمبية بحلول أغسطس المقبل، بداية ببطولة الفرق بمشاركة 20 فريقاً، إذ يضم كل فريق 3 فرسان، ثم منافسات الفردي بمشاركة 75 فارساً.
وأكمل المنتخب بنجاح مراحل متدرجة من الاستعداد في إيطاليا بدعم ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع.
شارك في معسكر إيطاليا 5 فرسان هم سالم السويدي، وعلى الكربي، وعبد الله المري، وعمر المرزوقي، وعبد الله المهيري، بإشراف المدربين وليام فانل، ودونكان إنجليش، على أن يتم اختيار 4 فرسان لتمثيل الإمارات في الأولمبياد.
ويستعد المنتخب للمشاركة في 3 بطولات ببريطانيا، الأولى من 4 إلى 9 يونيو المقبل، والثانية من 11 إلى 16 يونيو، والثالثة من 19 إلى 23 يونيو، كما تنتظر المنتخب مشاركات أخرى يتم التنسيق بشأنها بعد بطولات بريطانيا حسب البرنامج المقرر من المدربين وليام فانل، ودونكان إنجليش، للحفاظ على جاهزية الخيل.

أخبار ذات صلة منتخب قفز الحواجز يستعد لبطولات بريطانيا نادال بعد وداع رولان جاروس: «كنت في غابة»!

مقالات مشابهة

  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة ملعب كرة قدم بالأولمبياد
  • صناعة البطل
  • إحباط مخطط لهجوم إرهابي خلال الألعاب الأولمبية في فرنسا
  • «قفز الحواجز» يكثف استعدادته لـ «الألعاب الأولمبية»
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”