نجح فريق باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، في التتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه لينهي سيطرة بايرن ميونخ على “البوندسليجا” والتي استمرت 11 عامًا.

باير ليفركوزن بطلًا لـ الدوري الألماني لأول مرة

حسم باير ليفركوزن، لقب الدوري الألماني قبل 5 جولات على نهايته، بعد الفوز على فيردر بريمن بخماسية نظيفة ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.

وينفرد باير ليفركوزن، بصدارة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 79 نقطة، مبتعدًا بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ وشتوتجارت أقرب ملاحقيه.

ونستعرض لكم فيما يلي، أبرز الأرقام القياسية التي حققها باير ليفركوزن بعد تحقيق لقب الدوري الألماني:

نحس هاري كين لا يُصدق.. أصاب بايرن ميونخ وطغى على حظ كومان سوشيال ميديا سبورت.. احتفالات جنونية لجماهير باير ليفركوزن وسخرية من سقوط ليفربول ليفركوزن لم يخسر في أول 29 جولة

أصبح باير ليفركوزن، أول فريقٍ لا يتعرض للخسارة في أول 29 جولة من الدوري الألماني فقد فاز في 25 مباراة وتعادل 4 مرات.

باير ليفركوزن حطّم رقم بايرن ميونخ في موسم 2013-2014 الذي لم يخسر في أول 28 جولة تحت قيادة بيب جوارديولا.

UFFTA – Wir haben keine Worte!#ForOurDream #Winnerkusen #DeutscherMeisterSVB https://t.co/lAKwoonBRt pic.twitter.com/uw33Lq3VFa

— Bayer 04 Leverkusen (@bayer04fussball) April 14، 2024 البطل الـ13 للدوري الألماني

فاز باير ليفركوزن، بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح البطل الـ13 المُختلف للبطولة.

سلسلة انتصارات متتالية

لم يتعرض باير ليفركوزن، للهزيمة في 43 مباراة متتالية بكافة المسابقات فقد حقق 38 انتصارًا و5 تعادلات، ليعادل أطول سلسلة عدم خسارة لفريق في الدوريات الخمس الكبرى بكافة المسابقات والتي كان قد سجّلها يوفنتوس بين مايو 2011 ومايو 2012.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بايرن ميونخ باير ليفركوزن الدوري الالماني لقب الدوري الألماني تشابي ألونسو الدوری الألمانی بایر لیفرکوزن بایرن میونخ

إقرأ أيضاً:

الأهلي يواجه الاتحاد السكندري بحثًا عن مواصلة الانتصارات

يترقب عشاق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمتابعة مواجهة قوية للمارد الأحمر أمام الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الدوري العام المصري لهذا الموسم 2023/2024.

يورو 2024 : احصائيات وارقام مباراة فرنسا مع النمسا وفوز صعب للديوك


ويرغب الأهلي في تحقيق الفوز على سيد البلد في المواجهة التي تجمعهما على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، وذلك من أحل الاستمرار في حصد النقاط للوصول لقمة الدوري العام المصري.
واستطاع الأهلي تحقيق الفوز على فاركو في الجولة الأخيرة من الدوري بهدفين مقابل هدف واحد، بينما خسر زعيم الثغر بثنائية أمام الزمالك.
وكان المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، قد حذر لاعبيه من الاستهانة بالخصم "الاتحاد السكندري"، حيث يأمل في استمرار تحقيق الانتصارات.
الجدير بالذكر أن الأهلي يحتل المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري العام المصري برصيد36 نقطة، حيث خاض 16 مباراة حقق الفوز في 11 لقاء وتعادل في 3 لقاءات وخسر مرتين وسجل لاعبوه 37 هدفاً  تلقت شباكه 17 هدفاً.
بينما يأتي الاتحاد السكندري في المركز السادس برصيد 36 نقطة بعدما لعب 25 مباراة حقق الفوز فى 9 لقاءات وتعادل فى مثلها وخسر 7 مباريات وسجل لاعبوه 28 هدفاً وتلقت شباكه 32.

مقالات مشابهة

  • ماتيوس يحث بايرن ميونخ على التعاقد مع فيرتز وتمديد عقد موسيالا
  • أسطورة بايرن ميونخ يحث النادي على التعاقد مع فيرتز
  • بايرن ميونخ يبدأ الاستعداد للموسم الجديد منتصف يوليو
  • روزه يُمدد عقده مع لايبزج حتى 2026
  • عملاق إسبانيا ينفي التفاوض مع هوميلز
  • «ولاد رزق.. القاضية» يحطم الأرقام القياسية بتحقيق أعلى إيرادات خلال أسبوع
  • نجم تركيا وريال مدريد يحطم رقم رونالدو التاريخي في يورو 2024
  • الأهلي يواجه الاتحاد السكندري بحثًا عن مواصلة الانتصارات
  • جامعة عين شمس تهنئ فريق التصنيف الدولي و«التميز للاستدامة» على التقدم في التصنيفات العالمية
  • هوميلز يقترب من الانضمام إلى ريال مايوركا