صحيفة الاتحاد:
2024-06-07@07:58:26 GMT

«شارع تشابي ألونسو» في مدينة ليفركوزن

تاريخ النشر: 15th, April 2024 GMT

برلين (د ب أ)
يدرس مجلس مدينة ليفركوزن الألمانية مطالبات بإطلاق اسم المدرب تشابي ألونسو على أحد شوارع أو ميادين أو الطرق بالمدينة، بشكل رسمي.
وقاد ألونسو ليفركوزن إلى التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوز كبير على فيردر بريمن بنتيجة 5-0.
وقبل هذه المباراة قامت جماهير ليفركوزن بوضع ملصقات كتب عليها «شارع تشابي ألونسو» فوق لافتات بالشوارع، ويدرس مجلس المدينة سبل تنفيذ هذه الخطوة بشكل رسمي.


وذكر بيان رسمي اليوم الإثنين أن ألونسو والمدير الرياضي سيمون رولفس والرئيس التنفيذي فرناندو كارو أصبحوا مواطنين فخريين لمدينة ليفركوزن.
ومن المقرر أن يتسلم ليفركوزن درع الدوري الألماني في مباراة الجولة الأخيرة للموسم الجاري في 18 مايو المقبل، وسينظم نادي باير ليفركوزن حفلاً رسمياً للاحتفال بلقب الدوري في 26 مايو المقبل، باليوم التالي لمباراة نهائي كأس ألمانيا بين ليفركوزن وكايزر سلاوترن.

أخبار ذات صلة ساني ينتظر مفاوضات التجديد مع «البايرن» «التمرد» يهدد كيتا بالإيقاف

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باير ليفركوزن تشابي ألونسو الدوري الألماني

إقرأ أيضاً:

تعرف على 5 نجوم يرتقب تألقهم في يورو 2024

تنطلق بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم في ألمانيا، بدءا من 14 حزيران / يونيو الجارى وتستمر حتى 14 تموز / يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 14 حزيران /  يونيو الجارى حتى 26 من الشهر ذاته، بينما تنطلق منافسات دور الستة عشر أيام 29 و30 حزيران /  يونيو، إلى 1 و2 يوليو.

ثم تقام مباريات ربع النهائي يومي 5 و6 من الشهر نفسه، وبعدها نصف النهائي يومي 9 و10، وأخيرا النهائي يوم 14 تموز / يوليو 2024.

تشهد البطولة القارية تواجد العديد من نجوم القارة العجوز، وبحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا"، فإنه من المرتقب أن "اليورو" تألق لافتا لهؤلاء النجوم:

جود بيلينغهام

رغم أنه لا زال في الـ20 من عمره، نجح بيلينغهام في تقديم نفسه كنجم عالمي بعد موسم أول رائع مع ريال مدريد، حيث سجل 23 هدفا وصنع 11، وفاز فريقه بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما أنه سبق له المشاركة مع منتخب بلاده إنكلترا في كأس العالم 2022، لكنه تطور منذ ذلك الحين ليصبح اللاعب الذي تعقد عليه الجماهير الإنكليزية الآمال من أجل التتويج بلقب كبير.

كيليان مبابي

عزز كيليان مبابي مكانته كواحد من أفضل لاعبي العالم، حينما قدم بطولة كبيرة في كأس العالم 2022 بقطر، حينما سجل ثمانية أهداف للمنتخب الفرنسي، بما في ذلك ثلاثة أهداف (هاتريك) في نهائي البطولة. وقدم موسما رائعا مع باريس سان جيرمان، وسيحتاج المنتخب الفرنسي لسرعته وقوته من أجل التتويج بلقب أمم أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2000.

جمال موسيالا

جناح بايرن ميونخ يعد هو النجم الأبرز في الجيل الحالي للمنتخب الألماني، حيث يسعى الفريق لاستعادة مكانته على المستوى الدولي بعد سنوات من التخبط، ويمكن لموسيالا أن يقدم العديد من الخدمات لفريقه من خلال سرعته وقدرته على المرور وسط اللاعبين، ومع تسجيله لعشرة أهداف وصناعته لستة في موسم محبط للفريق البافاري في بطولة الدوري الألماني، يمكنه أن يكون الرجل الرئيسي الذي يستطيع قيادة ألمانيا للتألق على أرضها.

لامين يامال

إن مشاركته في 51 مباراة مع برشلونة ولا زال عمره 16 عاما توضح أن لامين يامال، لاعب المنتخب الإسباني، سيكون نجم جيله بمهارته وثقته بالنظر لسنه الصغير، سيكون يامال متواجدا مع منتخب إسباني شاب يأمل في أن يقود بلاده لنهائي البطولة، والذي سيقام بعد أيام من بلوغه عامه السابع عشر.

فيل فودين

حظي فودين بموسم رائع مع مانشستر سيتي حيث فاز بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة على التوالي، وسيدخل بطولة أمم أوروبا وهو يعلم أنه واحد من أفضل اللاعبين في القارة، وخاض فودين (24 عاما) موسما رائعا لعب خلاله دورا قياديا مع مانشستر سيتي، ليكون التحدي الآن في مدى قدرة غاريث ساوثغيت، المدير الفني للفريق، على إخراج أفضل ما لديه مع المنتخب الإنكليزي، بالإضافة لوجود نجوم  شباب آخرين في صفوف الفريق مثل جود بيلينغهام وديكلان رايس وبوكايو ساكا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد
  • محافظ الغربية يتابع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد
  • رسميًا.. تيودور يستقيل من تدريب فريق لاتسيو الإيطالي
  • كونتي مديرًا فنيا لفريق نابولي الإيطالي
  • تشابي ألونسو: يجب أن اتعلم من خسارة نهائي اليوروباليج
  • أنتونيو كونتي مدربا جديدا لنابولي الإيطالي
  • كونتي يبدأ فصلاً جديداً في تاريخ نابولي
  • نابولي الإيطالي يعلن اسم مدربه الجديد
  • ألونسو يتعلّم درس خسارة «يوروبا ليج»!
  • تعرف على 5 نجوم يرتقب تألقهم في يورو 2024