نظمت الإدارة المركزية لتنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية لشباب أندية التطوع بمراكز شباب محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 18 من شهر أبريل الجاري  بحضور أكثر من 50 شاب وفتاة .


 

 ويتم خلال الدورة التدريبية عن الإسعافات الأولية تقسيم الحضور إلى مجموعتين كل مجموعة ثلاثة أيام يحصل المتدرب من خلالها على شهادة معتمدة من الهلال الأحمر باجتيازه التدريب .

 


 

تناول المدرب خلال الدورة التدريبية تعريف الإسعافات الأولية والرعاية الفورية والمؤقتة التي تقدم للمصاب قبل الوصول للمستشفى والهدف من الإسعافات الأولية والحد من زيادة وتفاقم الإصابة حتى لا تتدهور حالة المصاب ومنع خطر محتمل حدوثه وحماية المصاب والمحافظة على حياته حتى وصول المساعدة الطبية اللازمة إليه .


 

كما شرح المدرب أنواع الجروح التي تنقسم إلى جرح قطعي وجرح رضى وجرح نزعي وجروح السحجات وطرق التعامل مع هذه الأنواع المختلفة والأدوات والمواد التى تستخدم فى هذه الأنواع المختلفة كما تناول شرح كيفية وقف النزيف للمصاب وكيفية عمل غيار على الجرح وقت وقوع الحادث .


 

ووأشاد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج بالدور المقدم من وزارة الشباب والرياضة في تنميه وعي الشباب وكيفية اكتساب المهارات الفعالة في الإسعافات الأولية لشباب أندية التطوع بالمديرية . 


 

ومن جانبه قال يسري كفافي وكيل المديرية للشباب أن الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية من اأم الدورات التي من المفترض أن يحصل عليها الشباب ووجه بادراج مثل هذه الدوارت في خطة الأنشطة بمراكز الشباب .


 

وفي سياق آخر نفذ نادي بهنسي الرياضي التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج يوم رياضى للألعاب الرياضية والترويحية والمسابقات إحتفالا بعيد سوهاج القومي ضمن الخطة الداخلية للنادي عن شهر أبريل "طلائع" . 

  

يهدف مشروع اليوم الترويحي إلى ممارسة الرياضة ورفع مستوى اللياقة لدى اللاعبين والأعضاء وتكثيف الأنشطة الرياضية وتنوعها وجذب فئات أكثر للمشاركة فى الأنشطة خلال الإحتفال بعيد سوهاج القومي . 


 

وأشاد الدكتور محمد فريد بأهمية تنظيم كافة المسابقات الرياضية داخل الهيئات الشبابية والرياضية وأهمية مراكز الشباب والأندية الرياضية فى جذب فئات أكثر من الشباب للمشاركة فى أنشطة الهيئة المختلفة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسعافات الأولية دورة تدريبية لشباب أندية التطوع الشباب والرياضة وجمعية الهلال الأحمر محافظة سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

صبحي يناقش صيانة ملاعب مراكز الشباب مع شركة المدن للخدمات الرياضية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اهتمام الوزارة بمراكز الشباب ومتابعة تحويلها لمراكز خدمة مجتمعية متكاملة، لجذب للشباب والمواطنين، بداية من التوسع في الأنشطة الشبابية المختلفة والثقافية والفكرية.


جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أشرف صبحي مع قيادات شركة المدن للخدمات الشبابية والرياضية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة؛ لبحث ودراسة هيكل أعمال الصيانة بملاعب مراكز الشباب بمختلف المحافظات الجمهورية.


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة جدا لتطوير المنشأت الشبابية والرياضية في المحافظات وبخاصة مراكز الشباب، من خلال الشركات الوطنية، فى ظل الدعم الكبير للقيادة السياسية لقطاعي الشباب والرياضة خدمةً لأبناء مصر من النشء والشباب وكافة المواطنين.


وشدد وزير الشباب والرياضة علي أهمية الحفاظ على المرافق ومتابعة أنظمة الصيانة ورفع كفاءة الملاعب بمراكز الشباب، وكذلك متابعة صيانة المنشآت التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية.


ووجه الوزير بضرورة رصد كافة طلبات واحتياجات كافة المنشآت الشبابية والرياضية من أعمال التطوير والمضى قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية.


في سياق آخر، كان قد كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد المصري للشطرنج، بمشاركة 10 فرق من 8 محافظات على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت على صالات ستاد القاهرة الدولي.


كما حرص وزير الشباب والرياضة، على تكريم اللاعبة "جوي روماني" الحاصلة علي بطولة أفريقيا للشطرنج ثلاث مرات، والحاصلة علي لقب أستاذة دولية في اللعبة، حيث تٌعد ثالث أصغر لاعبة دولية تحصل علي هذا اللقب علي مستوى العالم وصاحبة المركز الثامن علي مستوى العالم في لعبة الشطرنج.

كما كرم وزير الشباب والرياضة، اللاعبة ليلى نصرت  اكبر لاعبة سناً، حيث تبلغ من العمر 75 عاماً، وأيضًا تكريم اللاعبة "مارلا بيتر" أصغر لاعبة في بطولة الجمهورية للشطرنج وتبلغ من العمر ستة سنوات.

أعرب وزير الرياضة عن تمنياته بخالص التوفيق لمجلس إدارة الاتحاد واللاعبين، مشيدًا بتطور مستوى الفتيات في لعبة الشطرنج خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تلك المنافسات خير إعداد للاعبين للمشاركة في البطولة الأفريقية لمنتخبات الناشئين التي تنطلق الخميس المقبل.


وأكد وزير الرياضة، أنه حريص على الاستمرار في دعم اللعبة والاتحاد وإقامة المعسكرات لتلبية طموحات اللاعبين، مشيرًا أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم اللاعبين وندرس زيادة المكافآت من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات لرياضة الشطرنج المصرية.

وخلال التكريم، دعا وزير الرياضة، اللاعبات للمشاركة في فعاليات "صيف شبابنا"، التي تنظمها الوزارة في كافة محافظات الجمهورية ومراكز الشباب والأندية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ابتداءً من أول يوليو المقبل، والتي تضم عددا من الفعاليات الرياضية والثقافية والأنشطة المختلفة.
 

مقالات مشابهة

  • صبحي يناقش صيانة ملاعب مراكز الشباب مع شركة المدن للخدمات الرياضية
  • ختام فعاليات الدوري الرياضي ومعارض أندية الفتاه والمرأة لقطاع القنال بالشرقية
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أسرة مثالية في بيئة صحية» بالقليوبية
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية