شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن وزير الإقتصاد مشكل الآبار العشوائية لا يمكن أن يتواصل، 29 07 2023 18 34أكد وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد خلال جلسة عامة بالبرلمان السبت 29 جويلية 2023، أن تونس تعاني من شح المياه وموجودة في .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الإقتصاد: مشكل الآبار العشوائية لا يمكن أن يتواصل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الإقتصاد: مشكل الآبار العشوائية لا يمكن أن يتواصل
29/07/2023 18:34

أكد وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد خلال جلسة عامة بالبرلمان السبت 29 جويلية 2023، أن تونس تعاني من شح المياه وموجودة في منطقة خطرة وهي ضحية للتغيرات المناخية في شمال إفريقيا بشكل خاص.

وأشار إلى أن تونس لديها تقاليد تاريخية في بناء السدود وأحسنت إدارتها منذ الستينات وهو ما يعتبر فخرا، حسب تقديره، مؤكدا وجود مساع لدعم تعبئة الموارد المائية السطحية للوصول إلى 95 بالمائة في سنة 2025 مقابل 92 بالمائة سنة 2020. وأعلن بالمناسبة رصد 1320 مليون استثمارات في هذا الغرض. 

وتحدث عن ضرورة التوجه نحو اعتماد المياه المعالجة في الزراعات والثقة في العلم خصوصا أن البعض يظن أنها مياه غير صحية.

8 بالمائة فقط نسبة استعمال المياه المعالجة 

وأشار إلى أن نسبة استعمال المياه المعالجة في تونس في حدود 8 بالمائة فقط في حين أن  بلدا كالأردن بلغ 78 بالمائة. 

وأكد الضرورة التفكير في التوجه نحو اعتماد المياه المعالجة والترفيع من نسبتها قبل التفكير في التوجه إلى تحلية مياه البحر التي تعتبر كلفتها باهظة.

وتحدث في هذا الصدد عن الاتفاق مع وزارتي البيئة والفلاحة على تغيير المخطط ودراسة فرص استثمار في المعالجة الثلاثية واستعمالها في ري الأعلاف الحيوانية التي يتم استيرادها حاليا .

تحت الخط الأحمر 

وأكد وزير الاقتصاد والتخطيط غياب الوعي الكافي بمسألة الشح المائي، مشيرا إلى أن تونس حاليا تحت الخط الأحمر، ودعا المواطنين بكل لطف إلى ترشيد استهلاك المياه.

وتحدث سمير سعيد عن مشكلة الآبار العشوائية مؤكدا أن الأمر لا يمكن أن يستمر على الشاكلة الحالية معلنا عن توجه في الفترة القادمة لمعالجة هذا الأمر. 

كريم وناس 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الإقتصاد: مشكل الآبار العشوائية لا يمكن أن يتواصل وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المیاه المعالجة وزیر الإقتصاد أن تونس

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر

ذكرت وزارة السياحة والآثار، أنّ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد بن يوسف سفير دولة تونس بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من تونس لمصر.

تعزيز التعاون في السياحة البينية

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أنّ اللقاء شهد التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط مصر وتونس، حيث جرى بحث تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة البينية بما يساهم في زيادة معدلات هذه الحركة، إضافة إلى دفع مزيد من التونسيين لزيارة المقصد السياحي المصري، خاصة أنّ مصر أحد المقاصد المفضلة لقضاء العطلات وأعياد رأس السنة الميلادية وشهر العسل.

التعاون للترويج للمقاصد السياحية بمصر وتونس

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أنّ اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون للترويج للمقاصد السياحية في مصر وتونس، من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين البلدين، إضافة إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من الأسواق السياحية البعيدة لزيارة البلدين، والتعاون لتبادل الخبرات في مجال السياحة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ السفير محمد بن يوسف، سلّم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، دعوة من نظيره التونسي لزيارة تونس لعقد عدد من اللقاءات الثنائية وبحث فرص الاستثمار وإقامة شراكات مختلفة في مجال السياحة بين البلدين.

حضر اللقاء، يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية وشؤون مكتب الوزير، والدكتورة ضحى الشويخ وزير مفوض بسفارة تونس بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أهمية وفوائد تناول المياه
  • وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر
  • مشكل الأساتذة الموقوفين عن العمل يعرف انفراجا كبيرا بعد هذه المستجدات
  • غلطة سراي التركي يتواصل مع وكيل أمرابط
  • المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا لمصانع ومحطات المياه
  • نموذج لتشغيل محطات تحلية المياه وأنظمة الطاقة المتجددة بكلفة أقل
  • وزير التجارة السوداني يكشف بالأرقام خسائر خزينة الحكومة ومبالغ الصادرات والورادات وعجز الميزان التجاري وتدمير 85 بالمائة من المصانع جراء الحرب
  • المواصفات والمقاييس تنفذ نزولا ميدانيا لمصانع ومحطات المياه
  • اليابان تبدأ المرحلة السادسة من تصريف المياه المعالجة في البحر
  • الإقتصاد العربي السادس عالمياً بقيمة تتجاوز 3.4 تريليون دولار