أكد أستاذ العلوم السياسية إكرام بدر الدين، أنّ جهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين «مقدرة» لدى الجميع، إذ سعت لتحقيق أهدافًا إنسانية وقانونية وسياسية ودبلوماسية، أهمها إدخال المساعدات لقطاع غزة.

معبر رفح مفتوح منذ اندلاع الأزمة

وشدد عفيفي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلامية دعاء جاد الحق، أنّ معبر رفح مفتوح منذ اندلاع الأزمة، ولم يُغلق في أي وقت، لافتا إلى أن الإعاقة كانت تأتي من الجانب الإسرائيلي.

ثوابت موقفها تجاه القضية

وأضاف أنّ مصر أكدت ثوابت موقفها تجاه القضية، وهو رفض تهجير المدنيين لأي مكان، لما يمثله لذلك من إنهاء للقضية الفلسطينية، مشددة على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية بالمُعدلات المطلوبة، ولفترة زمنية ممتدة.

وأشار إلى جهود مصر من أجل التوصل إلى هدنة، وذلك بالمشاركة في عدة مفاوضات سواء في باريس أو القاهرة أواللقاء مع الفلسطينيين وممثلي إسرائيل، مؤكدًا أنها كانت تتحرك على مستوى آخر لضرورة التوصل إلى حل سياسي لحل هذه الأزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين رفح إسرائيل الاحتلال المساعدات

إقرأ أيضاً:

التعاون الاسلامي تعرب عن استنكارها لمواقف الأرجنتين العدائية تجاه القضية الفلسطينية

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/-اعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن أسفها واستيائها لعدول رئيس الأرجنتين خافيير ميلي عن حضور اجتماع كان مقررا مع مجلس سفراء المجموعتين العربية والإسلامية في بوينس آيرس، بحجة وجود ممثل دولة فلسطين ضمن الحضور.

وأكدت المنظمة رفضها هذا السلوك المخيب للآمال والذي لا يمس بمكانة وحقوق دولة فلسطين وحسب، وإنما يشكل موقفا عدائيا وغير مبرر حيال المجموعة الإسلامية، داعية الى ضرورة الالتزام بالأعراف الدبلوماسية المستقرة وفقا لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية التي تؤكد وجوب معاملة الممثلين الدبلوماسيين بالاحترام اللازم وبالمساواة بين كل الدول.

واعتبرت المنظمة أن هذا السلوك غير مقبول ويشكل امتدادا للمواقف العدائية التي انتهجها مؤخرا رئيس الارجنتين بالوقوف الى الجانب الخاطئ من التاريخ بانحيازه ودعمه غير المقبول للاحتلال الاسرائيلي، بما يتنافى مع التزامات الأرجنتين بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

ودعت المنظمة الأرجنتين الى اعادة النظر في مواقفها التي تتنكر لحقوق الشعب الفـلسطـيني الذي يتعرض لجريمة إبادة جماعية في قطاع غزة، وانتهاج سياسة تقليدية ومتوازنة تنسجم مع نهج ومواقف دول أمريكا الجنوبية حيال القضية الفلسطينية، وذلك حرصا على العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربطها مع الدول الاعضاء في المنظمة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • حماس تصدر بيانا حول موقفها تجاه مقترح وقف العدوان
  • اجتماع الدوحة.. صفحة مشرقة في مسيرة العلاقات اليمنية الخليجية
  • أستاذ علوم سياسية: مصر بذلت جهودا مكثفة لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • التعاون الاسلامي تعرب عن استنكارها لمواقف الأرجنتين العدائية تجاه القضية الفلسطينية
  • سيصيب معظم سكان الأرض.. خبير الزلازل الهولندي يصعق الجميع بتحذير جديد غير الهزات الأرضية
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • السماوة برقية عاجلة