الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة التصنيع الحربي، الأربعاء، عن ستراتيجية لتجهيز القوات الأمنية بـ7 أنواع من الأسلحة والأعتدة، فيما أشارت الى أن هناك مصانع جديدة ستدخل الخدمة قريباً لإنتاج الأسلحة والاعتدة والمدرعات المتطورة.

وقال رئيس الهيئة، مصطفى عاتي حسن، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الخطوات التطويرية في التصنيع الحربي ركزت على بناء ستراتيجية واضحة لتجهيز القوات الأمنية بما تحتاج، حيث بدأنا بالمستلزمات المهمة، وهي الأعتدة   والأسلحة الخفيفة وقنابل الهاون والطائرات المسيرة والكاميرات والنواظير وأجهزة الاتصالات".

وأكد، أن "هناك مصانع جديدة ستدخل الخدمة، لصناعة الأسلحة والأعتدة المتوسطة، وإنتاج مدرعات جديدة بمواصفات عالية، بما تتلاءم مع متطلبات الأجهزة الأمنية، إضافة إلى أن هناك مشاريع مهمة تخص الجوانب المدنية ستعزز الاقتصاد الوطني".

وأشار إلى أن "الهيئة ستواجه نقصاً كبيراً في كوادرها من الكفاءات بسبب بلوغ السن التقاعدية حسب القانون الجديد ، كما أن هناك تحديات كبيرة أخرى تواجه الهيئة منها التسويق، ما يسبب لنا مشكلة بعدم التطوير".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أمين عام الناتو: الحلف يدعم أوكرانيا وفق مصالحنا الأمنية الخاصة

اعترف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يدعم أوكرانيا على أساس مصالحه "الأمنية" الخاصة.

ستولتنبيرغ يرتكب عدة أخطاء فادحة عن أوكرانيا أثناء كلمة أمام مؤتمر حاشد

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الولايات المتحدة: "علينا أن نفهم أن مساعدة أوكرانيا ليست عملا خيريا، فنحن نساعد كييف لأنها، قبل كل شيء، تلبي مصالحنا الأمنية".

وسبق أن أشار أمين عام "الناتو" إلى أن عضوية أوكرانيا في الحلف العسكري لا تحظى بإجماع الأعضاء، موضحا أن ذلك القرار يحتاج لموافقة كل دول الحلف لا الأغلبية.

وسبق أن أشارت روسيا إلى أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية السلمية للأزمة، وتشرك دول حلف شمال الأطلسي التي "تلعب بالنار" بشكل مباشر في الصراع.

كما أوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية، كما أكد أن موسكو ستعتبر تزويد أوكرانيا بمقاتلات "إف-16" بمثابة إشارة متعمدة من حلف "الناتو" في المجال النووي.

وشدد على أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط الجبهة بأي شكل من الأشكال وسيتم تدمير هذه الطائرات كغيرها من أنواع الأسلحة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قرب بناء ستراتيجية جديدة لعمل الرقابة المالية في العراق
  • التربية: 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام الحالي
  • هكذا سينهار الاقتصاد العالمي
  • ميقاتي يرأس اجتماعاً لبحث موضوع النازحين ويعقد لقاءات نيابية وديبلوماسية
  • مساعد الرئيس الروسي: لدينا مخزون كبير من الأسلحة التي تستخدمها أنواع مختلفة من القوات
  • عادل شاكري: 2.5 مليون رحلة نفذتها مركبات التأجير الذكي
  • أمين عام الناتو: الحلف يدعم أوكرانيا وفق مصالحنا الأمنية الخاصة
  • خطأ داخلي سبب الانقطاع.. إعادة توزيع أحمال الكهرباء بمخيم البعثة الأردنية
  • السعودية تكشف أسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء عن مخيم حجاج البعثة الأردنية
  • “الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء”: الانقطاع في مخيم البعثة الأردنية يعود للشبكة الداخلية للمخيم