نقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مصادر مطلعة أن ألمانيا تدرس شراء 4 منظومات دفاع جوي أخرى من طراز "باتريوت" مقابل 1.3 مليار دولار حيث أن احتياطيات "باتريوت" الألمانية قد استنفدت

وأشارت الوكالة إلى أنه يمكن تقديم طلب جديد بالإضافة إلى الطلب الحالي.

إقرأ المزيد بولندا ترفض تزويد أوكرانيا بأنظمة الدفاع الجوي "باتريوت"

كما صرح المستشار الألماني أولاف شولتس، أن بلاده ستزود أوكرانيا بمنظومة "باتريوت" أخرى، وأعرب عن أمله في أن تتمكن دول "الناتو" من تزويد أوكرانيا بستة منظومات باتريوت أخرى.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في وقت سابق إن احتياطيات "باتريوت" الألمانية قد استنفدت، متوعدة بشراء أنظمة دفاع جوي لكييف من دول ثالثة. حيث كانت ألمانيا قد زودت أوكرانيا بمنظومتي دفاع جوي من طراز "باتريوت".

وكشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في وقت سابق أن دول الاتحاد الأوروبي ترفض طلب كييف تزويدها بنظام الدفاع الجوي "باتريوت".

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر مطلع على سير المفاوضات، أن كييف بحاجة إلى سبع بطاريات، مشيرا إلى أنها تحاول حاليا إقناع إسبانيا وبولندا ورومانيا بنقل صواريخ باتريوت التي لديها إلى أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

كيما توافق على تمويل مشروع حامض النيتريك بـ 101.527 مليون دولار و7.927 مليار جنيه

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، على عقد التمويل المشترك المزمع توقيعه مع البنوك الممولة بشأن مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم، والذي يشمل زيادة مبلغ التمويل في حدود 93.6 مليون دولار ومبلغ 7.927 مليار جنيه، وذلك بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع حامض النيتريك، كما وافقت الجمعية على زيادة المبالغ المضمونة بموجب الضمانات القائمة لتغطي مبلغ التمويل بالإضافة إلى ترتيب رهن تجاري عقاري على أصول المشروع الجديد.

كما قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، إرجاء الموافقة على اعتماد السعر النهائي الخاص بالأعمال الإضافية لمشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم، وأرجعت الشركة بأن ذلك القرار إلى القيام بمزيد من الدراسة وتكثيف المفاوضات مع شركة تكنيمونت الإيطالية وأوراسكوم والبحث عن عروض أخرى للوصول إلى سعر أفضل وإعادة العرض على العمومية.

يذكر إنه شركة كيماقررت شركة الصناعات الكيماوية المصرية-كيما فى مطلع الشهر الجارى، تعيين عبد المجيد محمد حجازي عضوًا منتدبًا تنفيذيًا، فيما تقرر تعيين محمود منتصر إبراهيم رئيسًا لمجلس الإدارة -غير تنفيذي.

ومن جانبه أكد عبد المجيد حجازى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، بإنه تقرر تأجيل البت في القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في مارس الماضي لدراسة أثر المعيار الحسابي رقم 13 المعدل 2024.

وأشار العضو المنتدب، بإنه شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، حققت أرباحاً بلغت 513.62 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 604.44 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.ارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر إلى 3.2 مليار جنيه، مقابل 2.81 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وبحسب ماقال العضو المنتدب لشركة كيما، بأن البيانات المالية التى حققتها شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) بالعام الماضى، برئاسة عبد المجيد حجازى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي صادرات بلغت 185.257 مليون دولار بما يعادل 4.7 مليار جنيه العام المالي 2022/2023 مقابل 2.9 مليار جنيه العام المالي الماضي بنسبة تطور 164%.

ومستهدف 2.15 مليار جنيه، موزعة بين كمية صادرات النترات بلغت 561 طن مقابل 1300 طن للعام السابق وبنسبة 43%، ومستهدف 3500 طن، وبلغت كمية صادرات سماد اليوريا 362 ألف طن مقابل 302.5 ألف طن بنسبة تطور 119%، ومستهدف 233.9 ألف طن.

مقالات مشابهة

  • وزير مصري سابق يعلق على خطوة إماراتية أنقذت بلاده من "زنقة اقتصادية" ويحذر من الـ 165 مليار دولار
  • بايدن: سنؤخر توريد باتريوت للمشترين الأجانب حتى تلبية احتياجات أوكرانيا
  • البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: العمل على توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى لأوكرانيا
  • ألمانيا تعترف بعجزها في تزويد أوكرانيا بأنظمة «باتريوت» إضافية
  • كيما توافق على تمويل مشروع حامض النيتريك بـ 101.527 مليون دولار و7.927 مليار جنيه
  • بولندا: لن نرسل أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" إلى أوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: الناتو زود أوكرانيا بالفعل بأسلحة بقيمة 98 مليار دولار
  • وزير الدفاع الألماني: لا يمكننا تقديم بطاريات باتريوت إضافية لأوكرانيا