أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأحد، بأنه تضرر أكثر من 350 شخص وإصابة ما يزيد على 1300 آخرين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجنوب اللبناني.

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، يوم الجمعة الموافق 19 أبريل، إطلاق نحو 3 صواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال إسرائيل، لافتًا إلى قصف مصادر النيران بالمدفعية.

وفي وقت سابق، كشفت قناة «القاهرة الإخبارية»، يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، عن رشقات صاروخية جديدة أطلقت من القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن إيران أطلقت أيضًا صواريخ «كروز» باتجاه إسرائيل وستصل قبل المسيرات، مشيرة إلى أن الجيش وسلاح الجو على استعداد للتهديدات الإيرانية المتوقع وصولها خلال ساعات.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: أننا مستعدون دفاعيًّا وهجوميًّا في مستويات مختلفة، ونتعاون مع الولايات المتحدة في ذلك.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال: إطلاق ثلاثة صواريخ من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى

رشقات صاروخية جديدة من القطاع الشرقي بجنوب لبنان تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية

إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل شمالي إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي إيران اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين ايران تل ابيب جنوب لبنان فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة شمال إسرائيل أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان الجليل الأعلى أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان عمليات عسكرية جنوب لبنان شمال اسرائيل تهديدات إيرانية تهديدات ايرانية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تضرر أكثر من 1000 منزل بالكامل في مخيم جباليا

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القصف والغارات الإسرائيلية لم تتوقف، باتجاه منازل جنوب مدينة غزة وأحياء برفح الفلسطينية.

وأشار إلى أن شمال قطاع غزة، الذي انسحبت منه الآليات العسكرية الإسرائيلية، انتشلت الطواقم الطبية، توجهت له وانتشال الضحايا، حيث تم انتشال أكثر من 70 شهيدا، بالإضافة إلى جثث ظهرت عليها علامات التحلل.

ونوه إلى أن أكثر من 1000 منزل في مخيم جباليا تضررت بشكل كامل، بالإضافة إلى تدمير عدد من المستشفيات في الشمال لعدم تشغيلها مرة أخري.

وأضاف أن الأوضاع الصحية صعبة، بسبب نقص الإمدادات الطبية، وهذا يزيد من أعداد الضحايا وعدم إسعاف الجرحي، والمرضى، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد أنه مع صبيحة هذا اليوم انسحب الجيش الإسرائيلي من مناطق جباليا في الشمال، الأمر الذي دفع الكثير من النازحين للعودة والذين صدموا من التدمير الذي لحق بالمنطقة.

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية تبث المشاهد الأولى للقصف الإسرائيلى لحي تل السلطان جنوب رفح

القاهرة الإخبارية تنفي وجود محاولات نزوح إلى الجانب المصري من معبر رفح

مراسل القاهرة الإخبارية في بيروت: قصف إسرائيلي مكثف لعدد من البلدات اللبنانية

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال الجولان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمال الجولان
  • إيران تكشف مفاجأة حدثت قبل ضربتها لإسرائيل.. ما علاقة مصر؟
  • حصيلة جديدة للشهداء في غزة جراء استمرار مجازر الاحتلال
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى بمستوطنة مرجليوت
  • صاروخ يستهدف موقعا للاحتلال في الجليل الأعلى.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • سقوط صواريخ واندلاع حريق في مقر قيادة اللواء الشرقي الإسرائيلي 769 في كريات شمونة بالجليل الأعلى
  • «حزب الله» يعلن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان في اتجاه الجليل الغربي
  • «القاهرة الإخبارية»: تضرر أكثر من 1000 منزل بالكامل في مخيم جباليا
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)