في اطار أنشطتها الاشعاعية تنظم الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية – الفرع الإقليمي لشيشاوة – يوم الجمعة 26 أبريل الجاري، ندوة وطنية موسومة بالتعليم في أوقات الأزمات، وذلك بالمنتجع السياحي “بتروم شيشاوة”

ووفقا لما أكده المفتش التربوي حسن بورو، فإن هذه الندوة الوطنية الأولى من نوعها في إقليم شيشاوة تأتي في سياق مواكبة الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية للإشكالات المفصلية التي تعرفها المنظومة وفي صدارتها جدلية التعليم في سياق الأزمات، لا سيما في الأوساط القروية، وأن هذا الاختيار نابع من الرغبة في إيجاد مقاربات قادرة على تقليص تداعيات الأزمات على المنظومة التعليمية.

وأوضح ذات المتحدث لجريدة “مراكش الآن”، أن الباعث اليوم على تنظيم هذه الندوة ايمان الفرع الإقليمي للجمعية بضرورة الانخراط المسؤول والجدي في تقديم الأجوبة للاشكالات التعليمية ذات الطبيعة الترابية التي تمليها الخصوصيات المحلية لإقليم شيشاوة وفقا لتعبيره.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم، رابط بأهم الأسئلة والمصطلحات في مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، وذلك عبر موقعها الرسمي، من أجل إتاحة الفرصة لتحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي للطلاب، ووضع اختبارات على كل وحدة دراسية يقوم الطالب بحلها مع إمكانية تقييم أدائه.

أهم الأسئلة باللغة العربية للثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة التدريب والحل على أهم الأسئلة والمصطلحات في مادة اللغة العربية، والذي يؤدي الطلاب فيها الامتحان يوم السبت عبر هذا الرابط، بالإضافة إلى إتاحة اختبارات على كل وحدة دراسية يقوم الطالب بحلها ويمكن تقييم أدائه من خلالها.

وأشارت إلى توفير نموذج اختباري لتدريب الطلاب على حل الامتحانات وشكل وطريقة الأسئلة، جرى وضعها من قبل أفضل المدرسين الأكفاء المعروفين على مستوى الجمهورية، وذلك لرفع العبء عن كاهل الطلاب والأسرة المصرية.

ويستأنف الطلاب الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، ويؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في مادة اللغة العربية.

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • تحديث اتفاقية الشراكة بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والمغربية للألعاب والرياضة
  • نصاب ينتحل صفة موظف بوزارة الداخلية للإحتيال على أعوان سلطة بشيشاوة
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • سفير مصر بالكويت يهنئ أوائل الثانوية العامة ويشيد بدور المنظومة التعليمية
  • «التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط