أكدت وزارة الصحة، على إلزام الأطباء المعالجين بالشروط والالتزامات في غرف العمليات، من أجل  توفير عناية طبية متكاملة للمستفيدين.

وأشارت "الصحة" في تغريدة عبر حسابها بموقع "إكس" إلى عدد من المخالفات على الأطباء تجنبها.

وحددت الوزارة عدة مخالفات منها؛ عدم توافر الحد الأدنى من الكوادر الطبية اللازم توافرها، وتجاوز التخصص أو تجاوز التخصص بامتياز غير موثق، وعدم التزام الطبيب المعالج بحضور العمليات مكانيًا في غرفة العمليات.

إلزام الأطباء المعالجين بالشروط والالتزامات في غرف العمليات، وذلك لتوفير عناية طبية متكاملة للمستفيدين. pic.twitter.com/Raa5M63lOA

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) April 23, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

حجز الطعن على حكم إلزام محافظ الجيزة بتخصيص محلات بسوق البوهي للحكم ٢٨ أغسطس


قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، حجز الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الادارى فى الدعوى رقم ٧٧/٦٢٣٠ والقاضى بإلزام محافظ الجيزة بتنفيذ قرار تخصيص عدد ٤٣ محل لأصحاب باكيات سوق البوهى كحق انتفاع لمدة ٢٥ سنة بمقابل مبلغ شهرى ٣٠ جنية، وفقا لما تم الاتفاق علية بالعقد والبرتوكول الموقع فى ٢٠١٨/١٠/٤ ومايترتب على ذلك من اثار اهمها الاستمرار فى صرف مبلغ ٢٠٠٠ جنية شهريا للمدعين لحين تنفيذ الاتفاق، للحكم بجلسة ٢٨ اغسطس المقبل.

حمل الطعن رقم: ٦٩/١٠٣٣٨٦ وعدد ٣٩ طعن أخرين

وكان المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بصفته وكيلا عن التجار شاغلي باكيات سوق البوهي بإمبابة، أقام دعوى قضائية أمام الدائرة 23 عقود بمحكمة القضاء الإداري، حملت رقم 33076 لسنة 75 ق، للمطالبة بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن تنفيذ عقود حق الانتفاع – للمحلات التجارية الكائنة بالمول التجاري الذي تم الاتفاق على إقامته على قطعة أرض ملك هيئة سكك حديد مصر.

وطالبت الدعوى محافظة الجيزة ممثلة في حي شمال الجيزة بتخصيص 43 محل لأصحاب باكيات سوق البوهي (المدعون) الذين طلبوا وقبلوا تعويضهم بمحل بديل، وأن يكون حق الانتفاع بالمحلات لمدة 25 سنة.

وشملت المطالبات في الدعوى أن تكون المحلات داخل المبني المقرر إنشاؤه بالموقع المذكور سلفا تبلغ مساحتها 9 م2 ولها واجهة لا تقل عن 3 م2 وعمق 3 م2، بما يسمح للمدعين بممارسة نشاطهم التجاري دون عوائق أو تعتيم لمعروضاتهم وذلك وفقا للمواصفات والرسومات الهندسية المرفقة بالبروتوكول التي أكدت علي ذلك.

مقالات مشابهة

  • السيسي: يجب إلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام الجوع سلاحا
  • السيسي يدعو إلى إلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام الجوع سلاحا
  • حجز الطعن على حكم إلزام محافظ الجيزة بتخصيص محلات بسوق البوهي للحكم ٢٨ أغسطس
  • صحة الفيوم تنظم تدريب لعدد 170 من الأطباء الجدد لرفع كفائتهم
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • وكيل وزارة التعليم بالمنوفية يتابع امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • "صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية
  • صحة الشيوخ تناقش استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين
  • «صحة الشيوخ» تناقش استحداث كوادر لمساعدة الأطباء البشريين
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024