تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وسام الصفتي، منسق مبادرة مقاطعة الأسماك، إن مبادرة مقاطعة شراء الأسماك بدأ التفكير فيها قبل شهر رمضان الماضي، مشيرا إلى أن المبادرة آتت بثمارها من خلال أبناء محافظة بورسعيد بعد تقديمهم الدعم له من أجل دعم الأسر المتوسطة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وارتفاع الأسعار.

وأضاف وسام الصفتي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير، أن المقاطعة مستمرة حتى عيد شم النسيم بعد أن كان مقررا لها الانتهاء منها يوم الأحد المقبل، لافتا إلى أن أسعار الأسماك في محافظة بورسعيد، بعد إطلاق المبادرة بدأت في الانخفاض، وتبدأ حاليا من سعر 50 جنيها، بعد أن كانت قد وصلت في الفترات الماضية لـ 250 جنيها، وفاقت أسعار اللحوم والفراخ في الأسواق.

وأشار وسام الصفتي، إلى أن هناك معاناة للمواطن المصري في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، مؤكدا ضرورة التكاتف من أجل عبور الأزمة ودعم الأسر، لافتا إلى أن الفترات الماضية كان بها استغلال الكثير من التجار للمواطنين رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة وتنعكس على المواطن.

وشدد وسام الصفتي، منسق مبادرة مقاطعة الأسماك، على أنه لولا الدعم الكبير من التجار لما ظهرت هذه المبادرة للنور وحققت فعالية كبيرة في جميع محافظات مصر، لافتا إلى أن الهدف الأول لها هو مراعاة المواطن البسيط وعدم المغالاة عليه في سعر السمك بخلاف السلع الأخرى.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مقاطعة شراء الأسماك إلى أن

إقرأ أيضاً:

«وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي

دبي:"الخليج"
أعلن مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة، التابع لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، إطلاق مبادرة "وجبات الخير" التي تنبثق عن وقف خبز السبيل، بهدف توزيع وجبات غذائية مجانية لفئة العمال عقب صلاة الجمعة في عدد من مساجد دبي، لتعزيز قيم العطاء والتكافل الإنساني في المجتمع.
وتأتي المبادرة كإضافة نوعية لخبز السبيل، حيث يسعى المركز من خلال المبادرة لدعم الفئات المحتاجة والأيدي العاملة وترسيخ مبادئ التعاون والتراحم الإنساني، وسيتم توزيع الوجبات في مساجد مختلفة كل جمعة لضمان وصولها إلى أكبر عدد من المستفيدين.
وأكد علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف، أن مبادرة وجبات الخير هي ثمرة وقف خبز السبيل حيث تم استثمار تبرعات مشروع خبز السبيل في استثمار وقفي ليتم صرف ريعه على مبادرة خبز السبيل ومبادرات أخرى في مجال توزيع وجبات الطعام للفئات المحتاجة.
وأضاف أن باب المساهمة مفتوح للجميع لبناء جسور الخير والتراحم بين أبناء المجتمع، وترسيخ روح التضامن والتكافل الإنساني، ونتطلع لتوسيع نطاق التعاون مع شركاء المبادرة في المجتمع المحلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من المستفيدين.
من جانبها قالت زينب جمعة التميمي، مديرة المركز إن المبادرة هي تعزيز لمبدأ الاستدامة في العمل الإنساني، وأكدت التميمي التزام المركز بخدمة المجتمع وتعزيز القيم الإنسانية النبيلة في المجتمع، وشكرت المتطوعين والداعمين على مشاركتهم.

مقالات مشابهة

  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • مقاطعة روسيا والصين.. انطلاق أعمال قمة السلام بشأن أوكرانيا في سويسرا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/
  • أكثر من مجرد مقاطعة.. تقرير يكشف خطط الديمقراطيين بشأن خطاب نتانياهو بالكونغرس
  • أكثر من مجرد مقاطعة.. تقرير يكشف خطط الديمقراطيين بشأن خطاب نتانياهو في الكونغرس
  • دبي تتعاون في إطلاق مبادرة حول العوالم الافتراضية
  • «وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية