طالب رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، الحكومة اللبنانية أن تحذو حذو بريطانيا في سياستها بترحيل اللاجئين “غير الشرعيين”.

وقال جعجع عبر حسابه في “إكس”، اليوم الأربعاء، إن “بريطانيا دولة القانون والمؤسسات، دولة حقوق الإنسان والحرية والعدالة، أقر مجلس  العموم قانوناً بترحيل كل مهاجر غير شرعي”.

وطالب جعجع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، ووزير الداخلية بسام مولوي بحذو حذو بريطانيا، وأن يعملا “على متابعة عمل الأجهزة الأمنية من أجل إعادة اللاجئين غير الشرعيين إلى سورية”.

وكان البرلمان البريطاني أقر الثلاثاء الماضي، مشروع قانون يتيح للحكومة البريطانية ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا شمال إفريقيا.

ويصل عدد السوريين في لبنان إلى مليونين شخص ما يشكل قرابة 30 بالمئة من عدد سكان لبنان.

وتصاعدت دعوات التحريض والعنف ضد السوريين في لبنان، خلال الأيام الماضية، وخاصة المتواجدين في مناطق جبيل وبرج حمود والأشرفية، بعد مقتل المسؤول في حزب “القوات اللبنانية” باسكال سليماني، واعتقال شبكة من السوريين لوقوفهم وراء الحادثة.

وانتشرت، خلال الأيام الماضية، تسجيلات اعتداء وضرب لسوريين في لبنان، إلى جانب هدم خيم للنازحين السوريين في عدة مناطق.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحكومة اللبنانية اللاجئين السوريين بريطانيا سمير جعجع

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونية

دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، إلى إيصال المساعدات لقطاع غزة تحت الحماية القانونية، وأن تكون وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أساس العمل الإنساني في القطاع.
وقال خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بعمّان، إن المساعدات يجب أن توجه بشكل آمن ومنتج في قطاع غزة.37164 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 249 على التوالي إلى 37164 شهيدًا، ونحو 84832 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت الصحة الفلسطينية، باستشهاد 40 فلسطينيًا وإصابة 120 بجروح خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أكدت وجود عشرات الشهداء لم تنجح في انتشالهم، لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات، لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار متعلقة البديوي: مجازر غزة لها انعكاسات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة والعالمأبو الغيط: العالم "العاجز" يكتفي بمشاهدة المأساة الإنسانية في غزة

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي يدعو إلى إيصال المساعدات لغزة تحت الحماية القانونية
  • غوتيريش يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين 
  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • رئيس الوزراء اللبناني يوجه الشكر لإسبانيا لدعمها المستمر لبلاده في كل المجالات
  • رئيس المجلس الأوروبي لميقاتي: نؤكد تفهم الموقف اللبناني من مسألة النازحين السوريين في لبنان
  • مسؤول يمني يدعو لتحقيق دولي في اختطاف الحوثيين لموظفين يمنيين في منظمات أممية ودولية!
  • وزير المهجرين اللبناني لـ«الاتحاد»: لبنان الأكثر معاناة من أزمة اللاجئين السوريين
  • باسيل في عين التينة اليوم محاصرا جعجع.. لا أمانع رئاسة بري للحوار
  • ماكرون وبايدن يستنفران الجهود لحل لبناني مزدوج
  • شجاعة من فرنجية.. هل من يتلقفها؟