أعلنت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن الملك تشارلز الثالث سيصادق اليوم الخميس على مشروع قانون لطرد المهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا.

ونقلت الصحيفة ذلك عن مصادر حكومية مشيرة إلى أن البرلمان البريطاني وافق يوم الاثنين الماضي على مشروع قانون لترحيل المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى المملكة المتحدة إلى رواندا.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة تدعو بريطانيا إلى مراجعة قرار ترحيل المهاجرين إلى رواندا

ولفتت حينها إلى أنه كي يدخل مشروع القانون هذا حيز التنفيذ، لا يتطلب سوى الموافقة الملكية.

وأضافت الصحيفة: "الموافقة الملكية، عندما يوافق الملك رسميا على تمرير مشروع القانون وجعله قانونا للبرلمان، من المتوقع صدورها اليوم الخميس".

الجدير بالذكر أنه بعد موافقة الملك على مشروع القانون، سيتم التصديق على الاتفاقية الجديدة مع الجانب الرواندي.

وفي مؤتمر صحفي يوم الاثنين، قبل موافقة البرلمان على مشروع القانون، قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن أولى رحلات الترحيل ستتم في غضون 10 إلى 12 أسبوعا.

وبحسب قوله، فإن إجراءات السلطات لن تقتصر على رحلة واحدة، بل سيتم تنفيذ عمليات الطرد بشكل شهري، بدءا من الصيف، إلى أن يتوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أراضي البلاد.

كما أكد سوناك تخصيص مطار مخصص لهذه الرحلات، وتم طلب استئجار طائرات تجارية. وأشار إلى أنه تم تدريب مئات الأشخاص على مرافقة المهاجرين غير الشرعيين.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الملك تشارلز الثالث المهاجرون الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية طائرات لندن مطارات المهاجرین غیر الشرعیین مشروع القانون إلى رواندا على مشروع

إقرأ أيضاً:

انفراجة لحالات الطلاق.. أبرز ملامح قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين

كتب-عمرو صالح:

كشف نجيب جبرائيل المحامي بالنقض، عضو لجنة إعداد قانون الأحوال الشخصية للأقباط، أبرز ملامح القانون المنتظر عرضه على طاولة البرلمان خلال الفترة المقبلة.

وقال جبرائيل خلال تصريحات أدلى بها لموقع مصراوي، إن مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين سيكون انفراجة لحالات الطلاق المنظورة أمام المحاكم المصرية والبالغ عددها 270 ألف حالة موضحا أن المشروع حمل العديد من حالات الطلاق بخلاف القانون القديم الذي يقتصر على "الزنا".

وتابع جبرائيل قائلا: إن مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين الجديد تضمن عدة حالات طلاق وهي الزنا والزوج المهاجر لمدة 3 سنوات ولم يستدل له على طريق مال لم يكن لديه أبناء وكذلك 4 سنوات لمن لديه أبناء فيحق في تلك الحالة طلب الزوجة للطلاق والعكس.

وتابع:"إضافة إلى حال مبيت الزوجة خارج المنزل أو مع شخص غريب أو إكتشاف أي نوع من أنواع الخيانة الزوجية بما فيها المراسلات الإلكترونية فيحق للزوج طلاقها.

وأضاف جبرائيل قائلا: كما تضمن مشروع القانون الجديد المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة بخلاف القانون المعمول به حاليا.

وبخصوص بطلان الزواج قال جبرائيل إن مشروع القانون الجديد تضمن عدة حالات لبطلان الزواج أولها العجز الجنسي لدى أحد الطرفين والذي يعيقه على الإنجاب إضافة إلى حالات الغش سواء كان غش بالمؤهلات الدراسية أو غش اجتماعي ..وغيرها.

وأشار نجيب جبرائيل إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وضعت مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين وشاركت في إعداده الطوائف الأخرى لضمان توافقه مع الشريعة المسيحية مشيرا إلى أنه مواد القانون لن تطبق على كل الطوائف ولكن سيحدد شؤون كل طائفة في أبواب منفصلة.

اقرأ أيضا:

مدبولي: إلغاء الدعم "غير صحيح".. والدولة ملتزمة بتوفيره للمواطنين

مدبولي: الدعم النقدي يضمن دعم الأسرة.. ويتم رفعه من حين لآخر

رئيس الوزراء: دعم رغيف الخبز يكلف الدولة 120 مليار جنيه سنوياً

مقالات مشابهة

  • تيك توك تستعد لإطلاق نسخة أمريكية مستقلة لتفادي العقوبات
  • حدث بمايوركا الإسبانية.. تحالف بين المغاربة والغجر لطرد عصابة جزائرية بالقوة
  • نوفا: انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين من ليبيا لإيطاليا بمقدار فاق النصف
  • بعد إدانته بتهم جنائية.. مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب
  • مفوض الأونروا: حرب غزة أدت لتجاهل صارخ للمهمة الأممية
  • تطوان تستعد باكرا لقدوم عاهل البلاد
  • المشدد 5 سنوات وغرامة.. عقوبة جريمة تهريب المهاجرين بقانون "الهجرة غير الشرعية"
  • انفراجة لحالات الطلاق.. أبرز ملامح قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين
  • حورية فرغلي تثير الجدل: لا أمانع استئجار رحم للإنجاب
  • التباوي: الحكومة ستلغي مراكز إيواء المهاجرين ضمن القانون