بغداد اليوم - ديالى

 اكد مصدر امني، اليوم الخميس (25 نيسان 2024)، انطلاق عملية امنية على الحدود الإدارية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "عملية امنية مشتركة انطلقت من محوريين في قاطع المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين بإسناد من التشكيلات الساندة".

وأضاف المصدر، ان " العملية لها 4 اهداف رئيسية هي إعادة تمشيط وتأمين الطرق والمنحدرات وإعادة التموضع في العمق ضمن استراتيجية الانفتاح الجديدة"، لافتا الى ان "العملية ستشمل مناطق محددة من المطيبيجة ضمن حدود صلاح الدين".

وأوضح ان "المطيبيجة لم تعد منطقة ساخنة خاصة ان نشاط خلايا داعش تقلص بمعدلات عالية في الأشهر الماضية بسبب الضربات الجوية التي أطاحت بأهم قادة التنظيم".

يشار الى ان قطعات قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية، تمكنت امس الأربعاء، من إلقاء القبض على 7 مطلوبين للقضاء في محافظات ديالى وميسان والديوانية.

وبحسب بيان لقوات الرد السريع، تلقته "بغداد اليوم"، ان المطلوبين متهمين بتجارة المواد المخدرة وتعاطيها وحيازة الأسلحة غير المرخصة، وتمت العملية بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في هذه المحافظات بالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع، مضيفا بأنه تم تسليم المطلوبين والمضبوطات الى جهة الطلب أصولياً.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

علي باقري يوحّد البيت الكردي وطهران تبحث عن عودة جديدة في أربيل - عاجل

بغداد اليوم - أربيل 

قال السياسي الكردي ميران سعيد، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، أن زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري إلى أربيل والسليمانية كان هدفها توحيد البيت الكردي.

وقال سعيد في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "إيران تريد عودة علاقتها ونفوذها داخل الإقليم، وزيارة رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني قبل أكثر من شهر إلى طهران أعادت المياه لمجاريها".

وأضاف أن "زيارة باقري إلى أربيل كان هدفها السعي إلى توحيد البيت الكردي، وخاصة أنها شملت أربيل والسليمانية وأيضا قادة الحزبين الرئيسين، وهذا يؤكد أنها تهدف أيضا لبحث موضوع الانتخابات وتحديد موعد مناسب لها".

وبين سعيد أن "إيران تريد الحضور بقوة داخل إقليم كردستان، وخاصة في أربيل بعد عودة علاقاتها مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني".

ووصل وزير الخارجية الإيراني "بالإنابة" علي باقري، يوم الخميس (13 حزيران 2024)، إلى العاصمة بغداد، وأجرى محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين".

واستهل باقري وصوله الى بغداد بزيارة نصب تمثالي قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس المقام على طريق المطار في العاصمة العراقية".

وتأتي زيارة باقري ضمن جولة إقليمية، حيث التقى برئاسات الجمهورية، والوزراء، ومجلس النواب، ومجلس القضاء الأعلى، ومستشار الأمن الوطني وشخصيات سياسية.

وتوجه باقري إثر ذلك الى مدينة أربيل يوم امس الجمعة،   لعقد اجتماعات مع المسؤولين الكرد.

وتأتي الزيارة بينما كان مقررا ان يقوم الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي بزيارة الى العراق يوم 28 آيار/مايو تستمر ثلاثة أيام.

وتم تعيين علي باقري قائماً بأعمال وزير الخارجية الإيراني، خلفاً للوزير السابق حسين أمير عبد اللهيان الذي لقي مصرعه بحادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في 19 آيار/ مايو الماضي في محافظة أذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران.

مقالات مشابهة

  • استنفار مركّب قرب 16 مرقدًا دينيًا لمدة أسبوع في ديالى
  • علي باقري يوحّد البيت الكردي وطهران تبحث عن عودة جديدة في أربيل - عاجل
  • بـ 6 قواطع.. استنفار 10 الاف منتسب لخطة أمن عيد الاضحى في ديالى
  • إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز في ديالى
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية- عاجل
  • حرب العراق على المخدرات.. إعدامات وعمليات مكثفة
  • شرط حصول الشيعة على منصب محافظ ديالى.. لماذا يعتبر جمع 4 مقاعد رهان صعب؟- عاجل
  • قطع طريق استراتيجي في ديالى بسبب لعنة الكهرباء
  • شكوى برلمانية من العطب: الخط الإيراني تسبب بكوارث في ثاني أكبر مدن ديالى