صحيفة الاتحاد:
2024-06-06@04:32:23 GMT

«إكسبو» تستضيف «أجنحة الحياة»

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة تنزانيا بذكرى يوم الاتحاد منصور بن زايد يستقبل السفير السعودي


تستضيف دبي «النسخة 11» من سباق الجري العالمي «وينجز فور لايف»، أو «أجنحة من أجل الحياة» الأكبر من نوعه، والذي يقام في مدينة إكسبو، بدعم من مجلس دبي الرياضي 5 مايو المقبل. 
ويعتبر السباق الخيري الفريد من نوعه حدثاً استثنائياً، لأنه ينطلق في التوقيت نفسه، في مختلف مدن العالم معاً، لتكون الإمارات ضمن أبرز دول العالم المستضيفة لهذا الحدث الضخم، وحظيت نسخة العام الماضي، بمشاركة قياسية على الصعيد العالمي، حيث شارك 206728 ألف متسابق من 192 جنسية في 158 دولة، تحت شعار «الجري من أجل الذين لا يستطيعون ذلك»، وتسعى اللجنة المنظمة لرقم قياسي جديد هذا العام، بعد أن يتجاوز عدد المشاركين رقم العام الماضي.


ويستعد العدّاؤون وأصحاب الهمم على الكراسي المتحركة، في جميع أنحاء العالم بشغف للمشاركة الحدث الرائع، الذي يقام بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، ومدينة إكسبو دبي، وأديداس، ومستشفيات الإمارات، وتطبيق فيتز، ويمكن للجميع المشاركة، سواء بالركض، أو السير، أو الهرولة، أو ببساطة المشي، وينطلق المشاركون من جميع الدول معاً في سباق «وينجز فور لايف» العالمي في الساعة الثالثة، بعد الظهر بتوقيت الإمارات.
وتشكّل سيارة المطاردة الافتراضية «العلامة الفارقة» في الحدث، لتعطي المشاركين 30 دقيقة للانطلاق أمامها في سباق «وينجز فور لايف العالمي»، وتمنحهم فرصة اختبار التشويق الناتج عن إكمال السباق بشكل مختلف، وبمجرد أن تتخطّاك سيارة المطاردة الافتراضية الموجودة على تطبيق «وينجز فور لايف»، يكون سباقك قد انتهى، وتكون تلك اللحظة التي يمكن فيها الاحتفال بمساهمة كل عداء في الظاهرة العالمية.
وأعربت آمنة أبو الهول المخرجة الإبداعية التنفيذية للفعاليات والترفيه في مدينة إكسبو دبي، عن سعادتها باستضافة السباق العالمي، وقالت: «تعاون مدينة إكسبو دبي مع سباق وينجز فور لايف العالمي، هو بمثابة شهادة على قوة المجتمع، والالتزام المشترك بقضية تعني حياة الناس في جميع أنحاء العالم، بإيجاد علاج لإصابات النخاع الشوكي».
وقال يحيى الغساني، لاعب المنتخب وشباب الأهلي، وسفير ريد بُل: «المشاركة في سباق وينجز فور لايف العالمي تعكس تعبيراً قوياً عن الوحدة والثبات في وجه الشدائد، وأشعر بالقدرة على التغيير، بمجرد إدراكي بأنني أسهم في أبحاث النخاع الشوكي».
وثمن مجلس دبي الرياضي جهود القائمين على تنظيم الحدث المهم الذي يجمع بين الرياضة والعمل الخيري، مؤكداً أنه يحقق نجاحاً كبيراً، ويكتسب قيمة أكبر بإقامته في مدينة إكسبو دبي الرائعة التي استضافت أكبر حدث اقتصادي وثقافي وإنساني ورياضي على مستوى العالم، وهو إكسبو 2020 دبي، وقمة المناخ كوب 28، والعديد من الفعاليات الاقتصادية والرياضية والمجتمعية، ويكون السباق من الفعاليات البارزة التي تستضيفها مدينة إكسبو دبي.
وجمع سباق «وينجز فور لايف» العالمي أكثر 43,8 مليون يورو منذ إطلاقه في العام 2014، وركض 1293716 شخصاً مسافة إجمالية بلغت 11839989 كيلومتراً في أكثر من 195 دولة على امتداد سبع قارات، ما جعل من الحدث حركة عالمية، كذلك تم تمويل 276 مشروعاً مختلفاً تم اختيارها بعناية تامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي مدينة إكسبو دبي مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة جنوب السودان ضد توجو بث مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة جنوب السودان ضد توجو بث مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026.. يخوض منتخب توجو لقاءً مصيريًا أمام نظيره منتخب جنوب السودان، مساء اليوم الأربعاء، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، والتي تستضيفها القارة الإفريقية.

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث الثمينة، لتحسين موقعه في المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات السنغال وموريتانيا والسودان.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة جنوب السودان وتوجو من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مواجهة نارية بين توجو وجنوب السودان في تصفيات كأس العالم 2026

يدخل منتخب توجو المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تعادله الإيجابي مع السودان في الجولة الأولى، وسلبي مع المنتخب السنغالي المتصدر في الجولة الثانية.

ويعول منتخب توجو على خبرة لاعبيه ومهاراتهم الفردية لتحقيق الفوز الأول له في التصفيات، والتقدم خطوة هامة نحو التأهل إلى الدور النهائي.

في المقابل، يدخل منتخب جنوب السودان المباراة بآمال عريضة لتحسين مركزه في المجموعة، بعد هزيمة ثقيلة من المنتخب السنغالي في الجولة الأولى وتعادل سلبي مع موريتانيا في الجولة الثانية.

ويبحث منتخب جنوب السودان عن أول فوز له في التصفيات، لتعزيز حظوظه في البقاء في المنافسة على التأهل إلى الدور النهائي.

وتُعدّ المباراة بمثابة صراع قوي بين الفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق هدفه، مما يجعلها قمة مثيرة ومليئة بالتحديات.

موعد مباراة توجو وجنوب السودان في تصفيات كأس العالم موعد مباراة توجو وجنوب السودان


يُلعب منتخب توجو ضد منتخب جنوب السودان في إطار الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، وذلك في موعد محدد، إليك التفاصيل:

التاريخ: الأربعاء 5 يونيو 2024.الوقت: 5:00 مساءً بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس.6:00 مساءً بتوقيت السودان وليبيا.7:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية والكويت وقطر وفلسطين والأردن ولبنان والعراق وسوريا.8:00 مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.المكان: ملعب كيغوي، توجو. مواعيد مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم

 

إفريقيا الوسطى X تشاد – 7 مساء SSC sportتوجو X جنوب السودان – 7 مساء SSC sportسيراليون X جيبوتي – 7 مساء SSC sportناميبيا X ليبيريا – 7 مساء SSC sportتونس X غينيا الاستوائية – 9 مساء – beIN Sports 1 HD، بالإضافة إلى SSC sport. ترتيب توجو وجنوب السودان في المجموعة يحتل منتخب توجو المركز الرابع في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.بينما يأتي منتخب جنوب السودان في المركز السادس في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • كوورة لايف - بث مباشر الآن مباراة تونس X غينيا الاستوائية في تصفيات كأس العالم 2026
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة تونس أمام غينيا الاستوائية بث مباشر دون تقطيع
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة تونس ضد غينيا الاستوائية بث مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة جنوب السودان ضد توجو بث مباشر دون تقطيع | تصفيات كأس العالم 2026
  • 700 مشارك في احتفالية اليوم العالمي للدراجات بأبوظبي
  • لبداية عهد جديد مع أهالي الخبر..  القادسية يقيم حفلاً فريدًا من نوعه بـ”الظهران إكسبو، وكورنيش الخبر”
  • سلطنة عمان ضيف شرف.. غدا انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
  • 13 % نموا في قاعدة عملاء “دبي للإنتاج” خلال الربع الأول
  • «إكسبو دبي» تكشف عن فعاليات الموسم الصيفي
  • مدينة إكسبو دبي تعلن عن فعاليات الموسم الصيفي