أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 أن فتاة تبلغ من العمر 18 عاما أصيبت بجروح خطيرة في حادث طعن في مدينة الرملة غرب القدس المحتلة. 

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية أنها أطلقت النار على المهاجم الذي قتل في الحال، وقالت خدمة إسعاف نجمة داود الحمراء إنها تنقل الشابة إلى مركز شامير الطبي القريب، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأوضحت شرطة الاحتلال الإسرائيلية أنها بدأت التحقيق في ملابسات الهجوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طعن فتاة إسرائيلية شرطة الاحتلال الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

بلجيكا: جامعة "غنت" تقطع علاقاتها بكل الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية

أعلنت جامعة "غنت"(Ghent) البلجيكية أنها قطعت علاقاتها بكل الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية، لأنها لم تعد متوافقة مع سياستها في مجال حقوق الإنسان.

ذكرت الجامعة يوم الجمعة في بيان: إن التحقيق الذي أجرته سلط الضوء على المخاوف المتعلقة بوجود صلات بين المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية وبين الحكومة أو الجيش أو الأجهزة الأمنية الإسرائيلية".

واستند التحقيق لحكم أصدرته محكمة العدل الدولية مؤخرا، حيث أكد أن الوضع الإنساني في غزة تدهور في الأشهر القليلة الماضية.

وأضاف البيان: أن الجامعة التي قطعت علاقاتها بثلاث مؤسسات إسرائيلية قبل أسبوعين، كان لا يزال لديها 18 شراكة مع مؤسسات أكاديمية إسرائيلية".

إقرأ المزيد دعما لغزة.. اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات العالمية.. (فيديو)

وذكرت الجامعة أنها ستواصل مشروعاتها البحثية مع ست مؤسسات إسرائيلية غير أكاديمية؛ لأنها لم تتمكن من اكتشاف أي صلة بينها وبين انتهاكات حقوق الإنسان.

وأعلنت جامعتان بلجيكيتان أخريان في وقت سابق من الأسبوع الجاري إجراء مراجعات في الشراكة مع مؤسسات إسرائيلية، حيث قالت جامعة "أنتويرب" إنها ستواصل مشروعاتها البحثية الراهنة مع مؤسسات إسرائيلية، لكنها ستعلق الدخول في مشروعات جديدة مع شركاء إسرائيليين.

من ناحيتها ذكرت جامعة "بروكسل الحرة" أنها لن تبدأ بعد الآن مشروعات مع شركاء إسرائيليين. مضيفة أن السياسة نفسها تنطبق على الشركاء الفلسطينيين حتى يتم تحرير الرهائن.

وكان مؤيدو فلسطين في الجامعة، قد نظموا وقفات تضامنية احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، وقد تصاعد الحراك الجامعي في مواقع الحرم الجامعي منذ أوائل مايو الجاري.

وعبر المحتجون لإذاعة "في آر تي" البلجيكية عن ترحيبهم بالقرار، لكنهم يريدونه أن يشمل تلك المؤسسات الإسرائيلية غير الأكاديمية التي تتعاون الجامعة معها حاليا. وقالوا إنهم سيواصلون الاحتجاجات.

المصدر: i24NEWS

مقالات مشابهة

  • رفح تحرق الآليات الإسرائيلية.. وصواريخ المقاومة تدك مقر قيادة الاحتلال في”نتساريم”
  • إعلام عبري: مقتل إسرائيلي في «نهاريا»
  • إعلان بيت حانون ومخيم جباليا منكوبتين وانتشال 120 شهيدا بالشمال
  • إعلام عبري عن مصدر: نقبل معظم ما جاء في خطاب بايدن
  • إعلام عبري: حزب الله ضرب هدفا استراتيجيا خارج التوقعات
  • إعلام عبري: حزب الله يوسع خط النار
  • إعلام فلسطيني: غارات إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • بلجيكا: جامعة "غنت" تقطع علاقاتها بكل الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)
  • عاجل - قوات الاحتلال تطلق قنابل عند مدخل بلدة الرام شمال القدس