الثورة نت|

استشهدت خمس نساء بينهن طفلتين اليوم بمحافظة تعز جراء غارة نفذها طيران مسير تابع لمرتزقة العدوان.

وأدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة تعز، إقدام مرتزقة العدوان على استهداف المناطق الآهلة بالسكان والذي يعد انتهاكا للقوانين والمواثيق الدولية، وجريمة حرب تُعرض مرتكبيها للمساءلة الجنائية.

وأشار إلى أن الطيران المسير التابع لمرتزقة العدوان استهداف قرية الشجين عزلة المجاعشة بمديرية مقبنة ما أدى إلى استشهاد ثلاث نساء وطفلتين أثناء قيامهن بجلب الماء من إحدى الآبار.

وذكر أن الضحايا هن الطفلة تهاني عدنان أحمد عبدالله -١٢ عاما، والطفلة غالية عدنان أحمد عبدالله- ثمان سنوات، وأفراح عدنان أحمد عبدالله – ١٧ سنة، وبدرية أحمد عبدالله سليمان- ٣٣ سنة، وعواضة سالم عبدالله سليمان – ٢٥ سنة.

وأكد مكتب حقوق الإنسان أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة الجرائم التي ارتكبها مرتزقة العدوان في الآونة الأخيرة.. محملا المرتزقة ودول تحالف العدوان المسئولية الجنائية عن هذه المجزرة المروعة.

ودعا كافة المنظمات الدولية والمحلية المهتمة إلى القيام بمسؤوليتها في رصد هذه الجرائم والانتهاكات والعمل على إيقافها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: تعز مرتزقة العدوان أحمد عبدالله

إقرأ أيضاً:

أحمد سليمان يرشح 3 حراس مرمى للإنضمام إلى الزمالك

رشح أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف العام على الكرة ثلاثة حراس مرمى للبرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني لاختيار أحدهما بجانب الثنائي محمد عواد ومحمد صبحي والذى ينوى مجلس الإداره التجديد لهما فى الأيام المقبله خصوصا عواد الذى تم الإتفاق على عقد جلسه معه بعد مباراة الاتحاد السكندري إلا أنها تأجلت بسبب انضمامه إلى معسكر المنتخب الوطني.

أحمد سليمان: الزمالك حقق الكونفدرالية بفضل الجماهير وتم تمديد عقد جوميز وتفعيل بند شراء محمد شحاته

وتصدر الثلاثي محمد شعبان حارس طلائع الجيش ومحمد مجدى حارس الداخليه ومحمود ماهر حارس بلدية المحلة قائمة ترشيحات سليمان للإنضمام لصفوف الفارس الأبيض في الموسم الجديد.

من جانبه أجرى الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق اتصالا مع نظيره فى المنتخب للاطمئنان على اللاعب أحمد فتوح بعد شكوى اللاعب من آلام فى العضله الضامه عقب مباراة الزمالك و الاتحاد السكندري 

ويخضع أحمد فتوح لاعب منتخب مصر لبرنامج تأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي  للمنتخب برئاسة  محمد أبو العلا  بعد التواصل الذي تم  مع الجهاز الطبي لنادي الزمالك عقب المباراة  و التأكيد على شكوى اللاعب من الام في العضلة الضامة عقب لقاء الاتحاد السكندري . 

ووضع الجهاز الطبي لمنتخب مصر برنامج تأهيلي للاعب قبل مباراة بوركينا فاسو المقرر لها ٦ يونيو المقبل باستاد القاهرة في الجولة  الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

على صعيد أخر تعاقد نادي الزمالك برئاسة  حسين لبيب، مع البرازيلي كارلوس شوانكي لتدريب الفريق الأول لكرة الطائرة بالقلعة البيضاء، بداية من الموسم الجديد.

ووقع المدرب البرازيلي على عقود تدريب "طائرة الزمالك"خلال الجلسة التي جمعته بمجلس إدارة النادي وتم خلالها الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

ويمتلك صاحب الـ 49 عاماً سيرة ذاتية مميزة لاعباً ومدرباً وسبق له قيادة العديد من الفرق العربية منها الهلال السعودي ودار كليب البحريني، والريان القطري.

وتولى كارلوس شوانكي قيادة منتخب البرازيل كمدرب ومدرب مساعد وحقق معه العديد من الإنجازات.


 

مقالات مشابهة

  • 2 يونيو خلال 9 أعوام.. 40 شهيداً وجريحاً في قصف لطيران العدوان الأمريكي السعوديّ على محافظتَي صنعاءَ وصعدة
  • اللقاء المشترك يدين التصعيد الاقتصادي لمرتزقة العدوان بإيعاز أمريكي سعودي
  • اللقاء المشترك :التصعيد الاقتصادي لمرتزقة العدوان يهدف للاضرار بالمواطن اليمني
  • المشترك يدين التصعيد الاقتصادي لمرتزقة العدوان بإيعاز أمريكي سعودي
  • والد الشهيد عبدالله رمضان يروي لـ "الفجر" كيف تلقى خبر استشهاد ابنه (التفاصيل)
  • تأجيل محاكمة الطبيب المتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • استشهاد الصحفية المذيعة علا الدحدوح بعد قصف منزلها بغزة
  • استشهاد مسعف وإصابة آخر بغارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • أحمد سليمان يرشح 3 حراس مرمى للإنضمام إلى الزمالك
  • تفجير منزل علي عبدالله صالح بغارة للطيران الأمريكي ”فيديو”