أنقرة (زمان التركية) – تظاهر الآلاف من المحامين الأتراك اليوم الأحد، أمام اتحاد المحامين الأتراك، للمطالبة بحقوقهم.

بدعوة من اتحاد المحامين الأتراك، اجتمع رؤساء النقابات والمحامون من 81 ولاية في أنقرة، أمام اتحاد المحامين الأتراك.

وسار المحامون نحو ضريح أتاتورك تحت شعار “للدفاع عن الشرف المهني والعمل ضد العنف والعمل”.

وشارك رئيس اتحاد المحامين الأتراك إيرينتش ساكان في المسيرة.

وقال ساكان: “لقد شرعنا في إسماع صوت هيئة الدفاع، التي تم تجاهلها لفترة طويلة، رؤساء نقابة المحامين في مقاطعاتنا الـ 81 موجودون هنا، الآلاف من زملائنا هنا، نحن هنا اليوم لنرفع صوت مجموعة مهنية تم منذ فترة تشويه سمعتها، ودفعها إلى الفقر ومنعها من القيام بعملها”.

كما دعم المسيرة نائب امين حزب الشعب الجمهوري، المحامي جول تشفتشي، والبرلماني عن حزب الشعب الجمهوري في شانلي أورفا، المحامي محمود تانال، ونائب حزب الشعب الجمهوري في كارس، إنان أكغون ألب، والمتحدث باسم حزب الديمقراطية والتقدم، إدريس شاهين.

وقال محمود تنال، البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري: “اليوم، لا يستطيع المحامون الشباب العثور على عمل، وأولئك الذين يجدونهم يعملون مقابل الحد الأدنى للأجور. الانتحار بين المحامين آخذ في الارتفاع. التعليم ذو الجودة الرديئة أمر شائع. عدد العمداء القانونيين في الجامعات منخفض جدًا. لا يوجد استقلال في القضاء، بل على العكس، هناك رشوة في القضاء، هذه المسيرة هي أيضا للجمهور. إذا كان المحامي قويا فإن المواطن سيكون قويا أيضا”.

وقال المتحدث باسم حزب الديمقراطية والتقدم إدريس شاهين، إن القضاء التام على استقلال القضاء والصعوبات الاقتصادية هي أهم أسباب هذه المسيرة، كمحامي، أنا هنا من أجل القضية العادلة لزملائنا وشرف مهنتنا.

Tags: أردوغانأنقرةالعدالة والتنميةتركياتظاهراتمحامين

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان أنقرة العدالة والتنمية تركيا تظاهرات محامين حزب الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

الشعب الجمهوري يكرم القيادات العمالية بالإسكندرية

نظمت أمانة حزب الشعب الجمهوري في محافظة الإسكندرية، احتفالية تكريم العمال بالتعاون مع أمانة العمال المركزية بالحزب، وذلك في نادي التطبيقين بحضور ومشاركة عدد كبير من قيادات الحزب والقيادات العمالية.

دعم وتقدير القيادات العمالية

وقال النائب مجدي الوليلي، أمين الحزب بمحافظة الإسكندرية، إن الأمانة حريصة على دعم وتقدير القيادات العمالية والاعتراف بفضلهم في النهوض بمختلف القطاعات باعتبارهم من أهم ركائز البناء والتنمية والإنجاز والقوة المحركة لمسيرة التقدم والازدهار والتنمية المستدامة للمجتمع المصري.

وأكد أمين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الإسكندرية في تصريح لـ«الوطن»، أن الاحتفالية تتضمن تكريم عدد من القيادات والرموز العمالية بالإسكندرية تقديرا للتضحيات والإنجازات التي قدَّموها على مدار السنوات الماضية ولا يزالون يقدمونها حتى الآن كل منهم في مجاله.

الاحتفال بعيد العمال

وأشار الوليلي إلى أن الاحتفال بعيد العمال جاء للاحتفاء بتضحياتهم وجهودهم في بناء المجتمع وتطوير الاقتصاد، وتعبير عن قيمة العمل وكرامة العامل، وتسلط الضوء على حقوق العمال وضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية والحماية القانونية لهم، كما تُعتبر فرصة لتعزيز التضامن والوحدة بين فئات المجتمع، وتذكير بأهمية تحقيق بيئة عمل آمنة وصحية.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: مشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة يوفر فرص عمل جديدة
  • شلل بجميع المحاكم التونسية عقب إضراب عام للمحامين (شاهد)
  • تونس.. مئات المعارضين يتظاهرون للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية جديدة
  • الأمن التونسي يقتحم نقابة المحامين ويعتقل محامية منتقدة للرئيس
  • آلاف المتظاهرين يعودون إلى شوارع إسرائيل للمطالبة بإعادة الرهائن
  • محامو تونس يقررون الإضراب بعد اقتحام مقرهم واختطاف محامية (صور)
  • الآلاف يتظاهرون في مدريد دعما للفلسطينيين ورفضا للحرب في غزة (فيديو)
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مقابل منزل نتنياهو ويطالبون باستقالته
  • آلاف الإسبان يتظاهرون تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • الشعب الجمهوري يكرم القيادات العمالية بالإسكندرية