كتب- عمرو صالح:

تبدأ اليوم شركات القطاع الخاص بتطبيق قرار المجلس القومي للأجور بتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور على العاملين بالقطاع الخاص بمبلغ 6000 جنيه بدلًا من 3500 جنيه.

ويستفيد من قرار تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور حوالي 18 مليون مواطن وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المؤسسة التي تمتنع عن تنفيذ الحد الأدنى للأجور خاصة في حال أنها لا تعاني من أي تحديات مالية.

وكانت وزارة العمل قد أصدرت كتابًا دوريًّا إلى مديريات العمل بالمحافظات، بشأن آليات تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور الصادر في الأسبوع الماضي بزيادة الحد الأدنى لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه بدًلا من 3500 جنيه، ولتعميم هذا "الكتاب" على كافة المنشآت، لتنفيذه من شهر مايو 2024 الحالي.

اقرأ أيضا:

شبورة مائية وأمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

هل العداد الكودي يلغي محاضر سرقة التيار؟.. "الكهرباء" تُجيب

بعد تقارير عن آثار مميتة.. الصحة تعلق على موقف لقاح أسترازينيكا في مصر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان القطاع الخاص الحد الأدنى لأجور العاملين شركات القطاع الخاص الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

اللجنة الفنية: 3500 ريال زيادة بأسعار الحج الخمس نجوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت اللجنة الفنية للحج، زيادة قيمة برامج الحج الخمس نجوم بما يعادل ٣٥٤٢ ريال سعودي، أي نحو (٤٤٢٧٥ جنيه مصري)، وذلك نظرا للزيادة الطارئة التي شهدتها تكاليف هذا البرنامج، من رسوم تحسين الخدمات بالمشاعر - رسوم النقل على المسار وقطار الحرمين.

وتعليقا على القرار، قال أحمد عبد العظيم عضو غرفة شركات السياحة، إن ضوابط الحج الصادرة عن وزارة السياحة والآثار وفرت إمكانية لتعديل الأسعار بحسب مقابل النقل والخدمات عند تنفيذ الموسم، مشيرا إلى أن خدمات الحج المميزة "الخمس نجوم" والتي ستقدم عن طريق شركة رحلات ومنافع لموسم حج 1445 هـ، قد شهدت زيادة في أسعارها بنحو 1500 ريال سعودي، طبقا لموجة ارتفاع الأسعار العالمية، غير أن شركات السياحة لن تقبل بخدمة تقل عن الأفضل والأكثر تميزا بالمشاعر والفنادق والتنقلات.

وأضاف عبد العظيم في تصريحات خاصة، أن أسعار تذاكر الطيران جاءت صادمة للشركات والحجاج، حيث ارتفعت للغاية على كافة المستويات حتى ان تذكرة طيران الخمس نجوم والسريع وصلت إلى 61 ألف جنيه، بينما وصل أدنى سعر لنحو 35 إلى 42 ألف جنيه، وبالطبع سوف يتحملها الحاج.

وطالب عبد العظيم وزارة السياحة وغرفة الشركات بعمل حملة توعية للمواطنين، خاصة وأن الضوابط لم تشمل أي صيغة إلزامية للحجاج لدفع الزيادة، فيما يجب التأكيد على أن الزيادة ليست قرار شركة السياحة التي لن تقبل التنازل في الوقت نفسه عن تقديم الخدمة الفائقة لحجاجها.

وتابع بأن الشركات دبرت عملات بأسعار تفوق الواقع بكثير عند فتح باب الحجز للإقامة وخدمات الطوافة، ثم بعدها تراجعت أسعار العملات فخسرت الشركات ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه في كل برنامج حسب نوع السكن في الأراضي المقدسة، وذلك بخلاف قطار الحرمين الذي يستخدمه حجاج الخمس نجوم، وتطلب ذلك دفع رسوم تذكرة بين 300 الى 400 ريال سعودي لكل تذكرة بخلاف رسوم النقل المسددة مسبقا، لافتا إلى اللجنة كانت على علم بكل تلك التفاصيل والخسائر ولذا تجاوبت مع الشركات السياحية وقررت زيادة سعر البرنامج وأبلغت وزارة السياحة والآثار بهذا القرار.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأطباء: نشجع مشاركة القطاع الخاص في بناء المستشفيات وزيادة فرص العمل
  • نقيب الأطباء: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين
  • تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم في القطاع الرسمي
  • اللجنة الفنية: 3500 ريال زيادة بأسعار الحج الخمس نجوم
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • قانون مشاركة القطاع الخاص فى إدارة المستشفيات يثير تخوفات الأطباء
  • رواتب تصل لـ 7 آلاف جنيه.. العمل: 2772 وظيفة جديدة للشباب بـ 9 محافظات
  • وزير العمل يتابع تنفيذ مشروع "مهني 2030" بالتعاون مع القطاع الخاص