انتشر مقطع فيديو خلال الساعات القليلة الماضية  يوثق سقوط سقف للتوسعة الخارجية لجامع الظهران القديم، الموجود داخل حرم جامعة الملك فهد في الظهران بالمنطقة الشرقية في السعودية، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح.

تفاصيل الحادث


- السقف الذي سقط هو جزء من (الشينكو)، وهو عبارة عن مجموعة ألواح معدنية كانت ساحة خارجية للجامع قبل أكثر من 20 سنة.


- تم تهيئة هذه الساحة لاستيعاب أعداد أكبر من المصلين، ويعتبر مسجد الظهران جزءًا من حرم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

حالة الطقس في المملكة


- يتعرضت المملكة العربية السعودية لمنخفض جوي يتمركز في الوسط والأجزاء الشرقية والجنوبية من المملكة.
- تشهد حالة الطقس رياحًا شديدة السرعة وانعدام مدى الرؤية وصواعق رعدية خلال اليوم الخميس، حسبما أوضح المركز الوطني للأرصاد السعودية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة الملك فهد جامع جامعة الملك فهد جامع الظهران انهيار سقف جامعة الظهران انهيار جامع جامعة الملك فهد

إقرأ أيضاً:

عاجل - ملك البحرين: القمة العربية تنعقد وسط ظروف إقليمية ودولية معقدة

ملك البحرين: القمة العربية تنعقد وسط ظروف إقليمية ودولية معقدة.. قدم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، التحية إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام للأمم المتحدة، مجددًا العزم والأمل المشترك لمستقبل واعد لأمتنا العربية، متشرفًا بتسلم رئاسة القمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية.

وأضاف ملك البحرين، خلال كلمته خلال أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ33 بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن القمة العربية تنعقد اليوم وسط ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد من حروب مدمرة ومأسي إنسانية مؤلمة وتهديدات تمس أمتنا في هويتها وأمنها وسيادتها ووحدة وسلامة أراضيها.

وأشار أنه مع استمرار هذه المخاطر المحيطة بأمنا القومي العربي، يتزايد حد المسؤولية المُلقاة على عاتقنا لحماية مسيرتنا العربية المشتركة ولفتح صفحة جديدة من الاستقرار والتنميةن تُقربنا من تطلعاتنا المشروعة كقوة حضارية قادرة على فهم متطلبات العصر ومواكبة عجلة تقدمه.

القمة العربية.. أبو الغيط: أقرب أصدقاء إسرائيل عاجزون عن لجمها

وقال أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، إن الشعوب العربية لن تنسى ذلك العنف الأعمى الذي أظهره الاحتلال الإسرائيلي، وهو يستهدف النساء والأطفال.

أضاف أمين عام جامعة الدول العربية، خلال كلمته بالقمة العربية الـ33 المنعقدة في البحرين، قد صار العالم كله مدركا لحقيقة باتت ساطعة وهي أن الاحتلال والسلام لا يجتمعان.

وتابع أبو الغيط، أنه وللأسف قدمت بعض الدول الغربية غطاء سياسيا، بالذات مع بداية العدوان، لكي تمارس إسرائيل هذا الإجرام في قطاع غزة، واليوم يقف حتى أقرب أصدقائها عاجزا عن لجمها.

القمة العربية.. ولي العهد السعودي يدعو إلى وقف أي أنشطة تؤثر على الملاحة البحرية

وأكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أن بلاده ترحب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة، داعيا المزيد من الدول إلى المضي قدما في الاعتراف الثنائي.

وأضاف ولي العهد، خلال كلمته خلال أعمال القمة العربية في دورتها العادية الـ33 بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المملكة تسعى إلى تحقيق الأمن والسلام والازدهار في المنطقة، وتدعو إلى حل جميع النزاعات بالطرق السلمي.

وتابع أن من هذا المنطلق تواصل المملكة تقديم المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي للأشقاء في اليمن ورعاية الحوار بين الأطراف والتوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة، والأزمة في السودان من أجل تثبيت الهدنة والتوصل لاتفاق وقف إطلاق بما يحفظ للسودان الشقيق وحدته وسيادته ويمكنه من استعادة أمنه واستقراره في مسيرة مستقبل أفضل بإذن الله، مؤكدًا أهمية المحافظة على أمن منطقة البحر الأحمر، وحرية الملاحة فيه تعد مطلبا دوليا يتعلق بمصالح العالم أجمع، وندعو إلى التوقف عن أي نشاط يؤثر على أمن وسلام الملاحة البحرية.

وأشار إلى أن المملكة على ثقة بأن ما تشهده المنطقة العربية من تحديات سياسية وأمنية لن يحول دون الجهود المشتركة لمواجهة التحديات، والمضي قدما لمواصلة مسيرة التطور والتنمية المستدامة بما يعود بالرخاء والازدهار على الدول العربية ويحقق تطلعاتها.

مقالات مشابهة

  • صورة تاريخية للملك فهد خلال ترؤسه وفد المملكة في القمة العربية
  • عاجل - ملك البحرين: القمة العربية تنعقد وسط ظروف إقليمية ودولية معقدة
  • البحرين تتسلم رئاسة القمة العربية الـ33 من المملكة العربية السعودية
  • المملكة من أوائل المؤسسين.. تفاصيل أول قمة عربية في "أنشاص"
  • بنك التنمية الجديد للبريكس: انحسار مياه الفيضانات في بعض مناطق جنوب البرازيل
  • "الصحة" تؤكد ضرورة أخذ واستكمال التطعيمات لراغبي الحج بموسم 1445هـ /عاجل
  • وردنا الان.. نظرا لتغيرات الطقس الخطيرة والمتسارعة الأرصاد تُصدر تنبيهات هامة وإرشادات عاجلة للتعامل مع الأمطار الغزيرة
  • مصرع 58 شخصًا جراء الفيضانات في إندونيسيا
  • الملك سلمان موجهاً الجهات المعنية بتنفيذ خطط الحج بأجود الخدمات: خدمة الحرمين وقاصديهما أهم أولويات الدولة وأعظم اهتماماتها
  • بأوامر ملكية.. الملك سلمان يصدر عدة قرارات خلال جلسة مجلس الوزراء