تستضيف الإعلامية درية شرف الدين، الكاتبة والسيناريست مريم نعوم، في برنامج «حديث العرب من مصر»، على قناة مصر الأولى، للحديث عن الكتابة الدرامية والإبداعات المراة المصرية والمجتمع وقضاياه. 

وخلال البرومو الدعائي للبرنامج، قالت نعوم، إن السينما فقدت جزءا كبيرا من رونقها، لذا فهي تسعى إلى محاولة التفاؤل في المستقبل، مشيرة إلى أن لديها أعمالا فنية استطاعت أن تؤثر في جموع الناس من ناحية التفكير.

 

مريم نعوم من أبرز كاتبات السيناريو في العالم العربي، إذ  تُعرف باختياراتها الجريئة لموضوعات أعمالها، وخوضها تجارب مهمة في مجال الكتابة الدرامية، وساهمت بشكل فاعل في تشكيل تيار جديد من كتاب وكاتبات الدراما الاجتماعية.

ويتطرق الحوار في البرنامج إلى مستقبل الدراما في عصر السوشيال ميديا، وعن التجارب الجديدة في الكتابة الجماعية للمسلسلات، وعن العودة للأعمال التاريخية والروائية لكبار الكتاب.

يُعرض برنامج «حديث العرب من مصر»، الذي يرأس تحريره الكاتب محمد الشبه، على شاشة القناة الأولى المصرية في الساعة السابعة مساء، ويعاد عرضه يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

 

 

 

 

 

 





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درية شرف الدين مريم نعوم قضايا المجتمع

إقرأ أيضاً:

تضامن الإسماعيلية تسليم 111 مشروعا للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج "فرصة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتسليم ١١١ مشروع من مشروعات برنامج "فرصة" للأسر الأولى بالرعاية بالإسماعيلية، تحت شعار "من الدعم النقدي إلى الاستقلالية المالية" والتي تنفذه الوزارة بهدف تعزيز سُبل التمكين الاقتصادي والخروج من الاتكالية إلى الاستقلالية والاعتماد عن الذات وذلك بقرية الأبطال بالقنطرة شرق.

ويأتي ذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، برفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية، وإدخال السرور عليهم، وتوفير المتطلبات الضرورية لتخفيف الأعباء عنهم.

وجاءت المشروعات عبارة عن توفير بقالة، لحوم ماشية وغنم، علف للماشية، ماكينات خياطة، أقمشة، مستلزمات، ماكينات للخبز وطاولات خشبية، أجوال من الدقيق للخبز؛ وذلك لمساعدة عملاء تكافل وكرامة  على التمكين الاقتصادي والاستقلالية.

كما أنَّ التوزيع تم بحضور لجنة مُشكَّلة من مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية وبحسب الكشوف المدرج فيها عملاء تكافل وكرامة.

ومن الجدير ذكره، أنَّ البرنامج يستهدف الفئات القادرة على العمل من خلال مساعدتها في الانتقال من ظروف اقتصادية صعبة إلى أوضاع مستقرة رحِبة وأكثر استقلالية، وبالتالي التخرج من فئة متلقي المساعدات إلى فئة المواطنين المشاركين في الإنتاج والتطوير الاقتصادي المحلي والوطني.

مقالات مشابهة

  • دراسة إنشاء فرع للجامعة الفنلندية في برج العرب بالإسكندرية
  • سلطان المسلم.. قصة مصمم حول الخردة إلى أعمال إبداعية
  • هل أثرت الجسور الجديدة على ازمة الزحامات في بغداد؟
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية في مكتبة مصر الجديدة.. الليلة
  • انطلاق ورشة الكتابة المسرحية بمكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • أعمال فنية ناقشت قصص الفنانين الذين تعرضوا للاكتئاب (تقرير)
  • مصطفى بكري: لا حديث للمواطنين إلا عن رفع سعر رغيف الخبز
  • مصطفى بكري عن تحريك السعر: "لا حديث للمواطنين إلا عن رغيف الخبز" (فيديو)
  • تسليم 111 مشروع بالإسماعيلية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج "فرصة"
  • تضامن الإسماعيلية تسليم 111 مشروعا للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج "فرصة"