تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عزز مانشستر سيتي حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري 2023-2024، بعد فوزه الساحق على وولفرهامبتون بخماسية مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من بطولة البريميرليج.

تألق النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مان سيتي خلال اللقاء، وسجل سوبر هاتريك (4 أهداف) للمرة الأولى له في الدوري الإنجليزي، ليرفع رصيده إلى 29 هدفًا في صدارة هدافي المسابقة.

افتتح هالاند التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 11، ثم أضاف هدفًا ثانيًا برأسية في الدقيقة 35، قبل أن يحقق يحرز الهاتريك في الدقيقة 45+3 من ركلة جزاء أيضًا، قبل أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 54 بتسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

واختتم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، خماسية السيتي في الدقيقة 85 من صناعة رودري، بعدما سجل هوانج هي تشان هدف وولفرهامبتون الوحيد في اللقاء في الدقيقة 53.

ترتيب الدوري الإنجليزي 

بتلك النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 82 نقطة، يحتل بها المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقطة وحيدة عن أرسنال المتصدر، كما أن الأول يتبقى له مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد وولفرهامبتون عند 46 نقطة، في المركز الحادي عشر، بعد خوضه 36 لقاء حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مانشستر سيتى هالاند الدوري الإنجليزي وولفرهامبتون ترتيب الدوري الانجليزي الدوری الإنجلیزی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي

توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه 3-1 على ضيفه وست هام، في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

وأصبح المان سيتي مع مدربه بيب جوارديولا، أول فريق يتوج بلقب البريميرليج 4 مرات على التوالي.

ثلاثية السيتي حملت توقيع فيل فودين "هدفين" ورودري في الدقائق 2 و18 و59 على الترتيب، فيما سجل الغاني محمد قدوس، هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 42.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 91 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد وست هام عند 52 نقطة في المركز التاسع.

في الجهة المقابلة خسر آرسنال، لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رغم فوزه 2-1 على ضيفه إيفرتون، في مباراة احتضنها ملعب الإمارات ضمن منافسات الجولة الأخيرة.

إيفرتون تقدم بهدف عن طريق إدرياس جاي في الدقيقة 40، ليأتي الرد بعدها بنحو 3 دقائق عبر تاكيهيرو تومياسو، قبل أن يسجل كاي هافيرتز هدف الفوز (89).

وبهذه النتيجة، أنهى آرسنال موسمه في الوصافة برصيد 89 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي البطل، فيما استقر إيفرتون في المركز 15 برصيد 40 نقطة.

واشتعل صراع البريميرليج هذا الموسم بين مانشستر سيتي "حامل اللقب"، وآرسنال، وسعى كل منهما للفوز بالكأس الغالية بعد ماراثون طويل قدم خلاله كل منهما ما يستحق ليكون البطل.

آرسنال تمنى حصد ثمرة جهود مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي استطاع أن يقود مشروعًا مثاليًا للجانرز، أعادهم للمنافسة في الموسم الماضي مع مانشستر سيتي وكان الفريق متقدمًا بشكل كبير حتى تعرض لعثرات مفاجئة في الأمتار الأخيرة.

في الجانب الآخر، نجح مانشستر سيتي في الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي، في ظل هيمنته على البطولة خلال آخر 7 مواسم، حيث فاز باللقب 6 مرات، وذلك بفضل العبقري الإسباني بيب جوارديولا، قائد السيتزينز والذي يملك بين يديه أوراقًا رابحة هي الأفضل في القارة العجوز.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي
  • إنجاز قياسي.. مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة توالياً
  • هالاند يكرر إنجازه ويتوج هدافا للدوري الإنجليزي
  • احتفال مانشستر سيتي بالتتويج بـ الدوري الإنجليزي.. شاهد
  • هالاند يتوج بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي
  • ترتيب الدوري الإنجليزي وقائمة الهدافين والهابطين بعد جولة الختام
  • أرسنال يعبر إيفرتون ويحتل وصافة الدوري الإنجليزي
  • إيفرتون يعقد فرص آرسنال في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • تويتر الآن بث مباشر مباراة أرسنال ضد إيفرتون في ليلة حسم الدوري الإنجليزي
  • هالاند يقود تشكيل مانشستر سيتي أمام وست هام بالدوري الإنجليزي