RT Arabic:
2024-05-20@06:42:57 GMT

أحد المتهمين في "كروكوس" كان يعتزم الهروب إلى سوريا

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

أحد المتهمين في 'كروكوس' كان يعتزم الهروب إلى سوريا

أفادت التحقيقيات مع أحد المتهمين في قضية الهجوم الإرهابي على "كروكوس سيتي هول" بأنه كان يدعم التيارات الإسلامية المتطرفة، وأنه كان ينوي السفر إلى سوريا.

إقرأ المزيد نيبينزيا: ليس هناك شك في تورط أوكرانيا في هجوم "كروكوس" الإرهابي

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة "تاس"، حيث تابعت أن التحقيقات أشارت إلى أن "نظريماد لطف الله، يدعم الحركات الإسلامية المتطرفة، ويتمسك بموقف الكفاح المسلح ضد المختلفين عنه في آرائه الدينية المتشددة، وكان يعتزم السفر إلى سوريا لمواجهة القوات الحكومية المحلية والقوات المسلحة الروسية".

وكانت محكمة مدينة موسكو قد اعتبرت اعتقال المتهم التاسع في قضية الهجوم الإرهابي على "كروكوس سيي هول" بالقرب من لموسكو المواطن الطاجيكي نظريماد لطف الله، البالغ من العمر 24 عاما، والمعتقل في 29 مارس، احتجازا قانونيا، ومددت احتجازه حتى 22 مايو الجاري.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو هجوم كروكوس الإرهابي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهم في قضية «أحداث مجلس الوزراء»

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، محاكمة أحد المتهمين بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «أحداث مجلس الوزراء»، لجلسة 3 أغسطس المقبل.

أحداث مجلس الوزراء

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء، ونسب قضاة التحقيق، المستشارين وجدي عبد المنعم، ووجيه الشاعر، وحسام عز الدين، للمتهمين ارتكابهم جرائم تجمهر مخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات ومنعهم قوات الأمن، من تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبانٍ ومنشآت حكومية وإتلافها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وجاء في أمر إحالة المتهمين للجنايات أنه وآخرين ارتكبوا جرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمباني ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

اقرأ أيضاًبراءة أحد المتهمين في قضية أحداث عنف محمد محمود الثانية

الإعدام شنقاً للمتهم بقتل شاب وسرقته بالشرقية

مقالات مشابهة

  • متورطون في هجوم "كروكوس" الإرهابي يستأنفون ضد تمديد اعتقالهم
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية «أحداث مجلس الوزراء»
  • "قسد" تحذر مزارعي الإدارة الذاتية من اعتزام "داعش" حرق المحاصيل
  • براءة أحد المتهمين في قضية أحداث عنف محمد محمود الثانية
  • اليوم.. النطق بالحكم على متهم في قضية «أحداث المطرية»
  • غدا.. النطق بالحكم على متهم في قضية «أحداث المطرية»
  • من أخطر قائمة داخل الدولة إلى مواطن عادي.. كيف يصبح وضع أبو تركة بعد رفع اسمه من كشوف "الإرهاب"؟
  • رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب والمنع من السفر
  • التفاصيل الكاملة لرفع اسم أبوتريكة وآخرين من قوائم الإرهاب
  • عاجل:- محكمة النقض تلغي قرار وضع أبو تريكة و1500 متهم على قوائم الكيانات الإرهابية