دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سعود بن صقر: الإمارات قادرة على صياغة مشهد استثماري عالمي سعود بن صقر يلتقي عدداً من رؤساء الشركات العالمية

أكد معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإمارات للسياحة، أن قطاع السياحة أسهم في اقتصاد الدولة، بنسبة 11.7% في الناتج المحلي الإجمالي عام 2023، بما يصل إلى 220 مليار درهم.


وقال معاليه، خلال مشاركته في فعاليات معرض سوق السفر العربي «بالنسبة لعام 2024، نتوقع مساهمة القطاع بنسبة 12% في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، أي ما يعادل 236 مليار درهم». وناقش سوق السفر العربي 2024 اليوم سبل تبسيط صناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ومستوى التعاون بين دول المنطقة وسهولة السفر وتطوير البنية التحتية.
واستضافت حلقة نقاش كلاً من خالد بن جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وفهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، وعزان البوسعيدي، وكيل وزارة السياحة بوزارة التراث والسياحة بسلطنة عُمان، وسارة بوحجي، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن طوق وزارة الاقتصاد الإمارات السياحة سوق السفر العربي

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر

ذكرت وزارة السياحة والآثار، أنّ أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد بن يوسف سفير دولة تونس بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من تونس لمصر.

تعزيز التعاون في السياحة البينية

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أنّ اللقاء شهد التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط مصر وتونس، حيث جرى بحث تعزيز التعاون المشترك في مجال السياحة البينية بما يساهم في زيادة معدلات هذه الحركة، إضافة إلى دفع مزيد من التونسيين لزيارة المقصد السياحي المصري، خاصة أنّ مصر أحد المقاصد المفضلة لقضاء العطلات وأعياد رأس السنة الميلادية وشهر العسل.

التعاون للترويج للمقاصد السياحية بمصر وتونس

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أنّ اللقاء شهد مناقشة سبل التعاون للترويج للمقاصد السياحية في مصر وتونس، من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة بين البلدين، إضافة إلى إمكانية تنظيم برامج سياحية مشتركة لجذب السائحين من الأسواق السياحية البعيدة لزيارة البلدين، والتعاون لتبادل الخبرات في مجال السياحة.

وأشارت الوزارة إلى أنّ السفير محمد بن يوسف، سلّم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، دعوة من نظيره التونسي لزيارة تونس لعقد عدد من اللقاءات الثنائية وبحث فرص الاستثمار وإقامة شراكات مختلفة في مجال السياحة بين البلدين.

حضر اللقاء، يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشؤون الفنية وشؤون مكتب الوزير، والدكتورة ضحى الشويخ وزير مفوض بسفارة تونس بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • 32.4 مليار درهم استثمارات السياحة بالإمارات في 2024
  • 5.9 % إسهام القطاع العقاري في الناتج المحلي
  • مساعد وزير الإسكان: القطاع العقاري ساهم بـ 20% من إجمالي الناتج المحلي
  • وزير السياحة يبحث آليات جذب التوانسة لزيارة مصر
  • اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول
  • المنظمة العربية للسياحة تنهي مشاركتها في أعمال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية
  • بأعلى من التوقعات.. الاقتصاد الروسي ينمو 5.4% في الربع الأول
  • الحكومة تستهدف إيرادات بـ 2.63 تريليون جنيه في الموازنة الجديدة
  • أعلى من المتوقع.. الاقتصاد الروسي ينمو 5.4% في الربع الأول
  • بوتين يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة على على الميزانية الروسية؟