المناطق_متابعات

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أمس الثلاثاء إنها أجلت الموعد المستهدف للمحاولة التالية لإطلاق كبسولة ستارلاينر الفضائية من إنتاج بوينج لاستبدال صمام الضغط في صاروخها الداعم.

ولن يكون الموعد الجديد لأول رحلة تجريبية مأهولة لكبسولة الفضاء قبل 17 مايو الجاري.

أخبار قد تهمك ناسا تبحث عن 4 أشخاص لتجربة محاكاة الحياة على المريخ لمدة عام 17 فبراير 2024 - 10:41 صباحًا “ناسا” تتيح “مشاهدة النجوم” 4 نوفمبر 2023 - 8:33 صباحًا

الرحلة الأولى للمركبة سي.

إس.تي-100 ستارلاينر تحظى باهتمام كثيرين إذ ستحمل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية. وتأجلت كثيرا في وقت تسعى فيه شركة بوينج للتنافس مع سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك لنيل حصة أكبر من أعمال ناسا المربحة.

وتأجلت الرحلة التجريبية مساء الاثنين قبل أقل من ساعتين من بدء العد التنازلي بعد اكتشاف عطل في صمام تنظيم الضغط في خزان الأكسجين السائل في المرحلة العليا لصاروخ من المقرر أن يطلق الكبسولة الجديدة إلى المدار.

وأعد الصاروخ، وهو مكون منفصل عن كبسولة ستارلاينر، للمهمة تحالف الإطلاق المتحد (يو.إل.إيه)، وهو مشروع مشترك بين بوينج ولوكهيد مارتن.

وبعد تأجيل محاولة الإطلاق يوم الإثنين، أعلنت ناسا وبوينج والتحالف أنهم سيسعون للمحاولة مرة أخرى يوم الجمعة.

لكن ناسا قالت لاحقا إن هناك حاجة لمزيد من الوقت بعد أن قرر التحالف “إزالة واستبدال” صمام الضغط المعيب. وقالت ناسا إن ذلك سيتطلب إعادة الصاروخ إلى حظيرته اليوم الأربعاء لإجراء الإصلاحات وفحص التسرب وغيره قبل محاولة الإطلاق الثانية.

وقالت ناسا إن تلك الإصلاحات أجلت موعد الإطلاق المحتمل لأسبوع آخر.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ناسا

إقرأ أيضاً:

دعوات حقوقية لممارسة الضغط على الحوثيين لإطلاق سراح المعتقلين 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعا نشطاء وحقوقيون، اليوم الثلاثاء، إلى الإسراع في تخليص المعتقلين من قبضة الحوثيين وعدم تركهم كبش فداء في معتقلات الجماعة المسلحة.

وقالت الناشطة الحقوقية هدى الصراري: ننتظر ردود ومواقف المنظمات الدولية التي اٌعتقل موظفيها، وتم اظهارهم باعترافات واضحة أنها انتزعت منهم تحت الضغط والتهديد.

وأضافت أن مآلات الوقائع خطيرة جدا إذا لم يتم تخليص المعتقلين من جنون الحوثيين سيقعون هم كبش الفداء فيجب التحرك واستخدام كل الوسائل والاجراءات وممارسة مزيدا من الضغط للإفراج عنهم.

واعتبرت التهم التي أطلقتها الجماعة على المعتقلين بالتجسس لإسرائيل وأمريكا، مقولبة جاهزة للزج بضحايا الحوثيين.

وأوضحت أنها جاءت ردا على نقل المنظمات الدولية مكاتبها نهائيا الى عدن وقبلها قرارات البنك المركزي، والمواصلات والاتصالات.

وأكدت أن الجماعة المسلحة أصيبت بعدها بسٌعار جعلها تتخبط، كأن بها مس، واعتبرت هذه التصرفات المجنونة، بداية النهاية التي ستخلصنا منهم.

وأعلنت جماعة الحوثي في بيان بثه التلفزيون يوم الاثنين أنها ألقت القبض على “شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية”، وذلك بعد أيام قليلة من اعتقال عشرات الموظفين التابعين للأمم المتحدة والسفارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • دعوات حقوقية لممارسة الضغط على الحوثيين لإطلاق سراح المعتقلين 
  • طائرة فيرجين غالكتيك الفضائية تحلّق للمرّة الأخيرة في رحلة سياحية
  • مصدر في "روس كوسموس" يحدد شروط تحليق رواد الفضاء الروس على مركبات ستارلاينر
  • رحلة سياحية تحمل 7 سياح إلى حافة الفضاء
  • طائرة تابعة لـ"فيرجين غالاكتيك" تنظم رحلة سياحية للفضاء
  • «أوبلاك» صمام أمان سلوفينيا في يورو 2024
  • وكالة الفضاء الأوروبية تعلن عن موعد إطلاق صاروخها الجديد
  • «فيرجين جالاكتيك» الأمريكية تنقل 4 سياح في رحلة إلى حافة الفضاء
  • "فيرجين جالاكتيك" الأمريكية تنقل 4 سياح في رحلة إلى حافة الفضاء
  • نقلت أربعة أشخاص.. طائرة تنظم رحلة سياحية إلى حافة الفضاء