أنقرة (زمان التركية) – عقدت مجموعة العمل المالي لمكافحة الأموال غير القانونية لقاءات مع المسؤولين الأتراك، لبحث التطورات بشأن غسيل الأموال والتمويل غير القانوني، الذين تسببا في إدراج تركيا ضمن القائمة الرمادية.

وذكر مصدران أن اللقاءات أجريت الأسبوع الماضي قبيل التقرير الذي ستصدره المجموعة خلال الشهر القادم.

وكانت مجموعة العمل المالي لمكافحة الأموال غير القانونية، التي تتولي تقيم أداء الدول في مكافحة الجرائم المالية دوليا، قد أدرجت تركيا ضمن القائمة الرمادية في عام 2021 لتراجعها في مكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال.

وفي فبراير/ شباط الماضي أفاد وزير الخزانة والمالية التركي، محمد شيمشاك، في تصريح بهذا الصدد أنهم أتموا الأعمال الفنية مع المجموعة لإزالة تركيا من القائمة الرمادية وأن الأمر سينتهي بالحملة الرقابية على الأرض التي ستتم في شهر يونية/ حزيران.

وفيما يخص اللقاءات المستمرة لبضعة أيام، أوضح مصدر مطلع أن الزيارة على الأرض تمت لتقييم التقدم الذي أحرزته تركيا فيما يخص مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

هذا وأكد المصدر المطلع أن تقرير فريق الزيارة سيرتكز عليه القرار الذي سيصدر عن الهيئة العامة لمجموعة العمل في الثامن والعشرين من يونية/ حزيران القادم.

 

Tags: الخزانة والمالية التركيةتمويل الإرهابغسيل الأموالمحمد شيمشاك صفية سلطان

Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 هل تغادر تركيا القائمة الرمادية لغسيل الأموال؟ 08/05/2024 الولايات المتحدة توقف شحن الأسلحة إلى إسرائيل لتجنب غزو رفح 08/05/2024 اعتقال 10 في إسطنبول من عناصر المافيا 07/05/2024 هارتس: اسرائيل تخشى انتقال الحظر التجاري التركي للدول الأخرى 07/05/2024 Recent News هل تغادر تركيا القائمة الرمادية لغسيل الأموال؟ 08/05/2024 الولايات المتحدة توقف شحن الأسلحة إلى إسرائيل لتجنب غزو رفح 08/05/2024 اعتقال 10 في إسطنبول من عناصر المافيا 07/05/2024 هارتس: اسرائيل تخشى انتقال الحظر التجاري التركي للدول الأخرى 07/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News هل تغادر تركيا القائمة الرمادية لغسيل الأموال؟ 08/05/2024 الولايات المتحدة توقف شحن الأسلحة إلى إسرائيل لتجنب غزو رفح 08/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم جميع الأخبار اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الخزانة والمالية التركية تمويل الإرهاب غسيل الأموال

إقرأ أيضاً:

ملكة الدنمارك تغادر المستشفى

ملكة الدنمارك تغادر المستشفى
قال المتحدث باسم القصر الملكي الدنماركي، اليوم الجمعة، إن الملكة مارغريت الثانية غادرت المستشفى الذي دخلته بعد سقوطها في مقر إقامتها الصيفي.
وقال بيان للقصر إن الملكة، البالغة 84 عاما، التي احتفظت بلقبها على الرغم من تخليها عن العرش مطلع هذا العام، عادت الآن إلى مقر إقامتها في قلعة "فريدينسبورج"، شمال العاصمة كوبنهاغن بعد تعرضها "لإصابة تتعلق بفقرات الرقبة بالإضافة إلى كسر في اليد اليسرى".
وأضاف البيان، "نتيجة للسقوط، تم وضع اليد اليسرى الآن في قالب من الجبس، وستحتاج الملكة إلى ارتداء طوق عنق صلب في غضون الأشهر المقبلة".
وأكد "الملكة مارغريت في حالة معنوية جيدة وفي تحسن في ظل هذه الظروف. لكنها ستحتاج لفترة أطول من الوقت للتعافي"، مشيرا إلى إلغاء الفعاليات التي كان من المقرر أن تحضرها مستقبلا.
كانت الملكة قد أعلنت، بداية العام الحالي، التنازل عن العرش لصالح ابنها الأكبر الملك فريدريك العاشر، البالغ 56 عاما، بعد توليها العرش لمدة 52 عاما.

أخبار ذات صلة عملات نادرة بـ 14.8 مليون يـورو غرامة لرجل تسلق ملعب دورتموند المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • اليوم الوطني زمان دام عزك يا وطن
  • لعنة تشرين تلاحق لبنان.. امتحان وشيك: من الناجين أو الهالكين؟
  • أفضل الفنادق في العالم للعام 2024.. تايلاند تتصدر (إنفوغراف)
  • جماهير الاتحاد تغادر الملعب بعد تسجيل الهلال الهدف الثالث.. فيديو
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. القائمة الكاملة للكليات والمعاهد
  • تركيا.. قرب محاكمة 14 طالبة بتهمة “الدراسة معا”!
  • ملكة الدنمارك تغادر المستشفى
  • معاهد تقبل من 50% أدبي في المرحلة الثالثة 2024 «القائمة الكاملة»
  • اللائحة الرمادية ليست حتمية: معالجة الثغرات أم عقابٌ لا مفرَّ منه؟
  • مصطفى فتحى يثير غضب جماهير الزمالك