دانت مملكة البحرين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس.
وجددت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، دعوتها المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لتطبيق قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين، ومقار وموظفي المنظمات الأممية والخيرية المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، لاسيما في قطاع غزة.

 

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بشدة اعتداءات مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية متجهة إلى قطاع غزة ومقر "الأونروا" في القدس الأونروا: 50 ألف شخص فروا من رفح خلال 48 ساعة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البحرين الأونروا هجوم مستوطنون إسرائيليون

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكر البرلمان العربي، محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، معتبرًا ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وأكد البرلمان العربي في بيان صحفي اليوم الأحد، الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة إسرائيل تقويض جهود الأونروا
  • قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف «الأونروا» منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يستنكر محاولات الاحتلال تصنيف "الأونروا" بالإرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية
  • قطر تدين محاولة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • عاجل.. السعودية تدين محاولات إسرائيل تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف “الأونروا” منظمة إرهابية
  • الأردن تدين محاولات الكنيست الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية