تابع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة، الامتحانات من خلال غرفة العمليات بديوان عام المديرية، مؤكدا ضرورة تواصل رؤساء اللجان مع مدير المديرية، وأن غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية تعمل على مدار اليوم والساعة لرصد وسرعة وحل المشكلات.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وشدد على رؤساء اللجان عدم السماح بدخول أي طالب اللجان بهاتف محمول، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية في حال حيازة الطالب تليفون محمول حتى إذا كان مغلقا.

نسبة حضور الطلاب للامتحانات

وأدى اليوم طلاب الصف السادس الابتدائي، الامتحان في مادتي العلوم والمهارات المهنية بنسبة حضور 98% فيما أدى طلاب الصف الثاني الإعدادي الامتحان في مادتي الجبر والإحصاء واللغة الأجنبية بنسبة حضور 97%، كما خاض طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مواد الأحياء وعلم النفس واللغة الأجنبية بنسبة حضور 99%.

وشدد على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فورا، وعلى مديري عموم الإدارات التعليمية ضرورة توافر الرعاية الكاملة مع توفير سبل الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب، مع اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم المدارس وتنظيف دورات المياه يوميًا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات.

ووجّه مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة التعاون المثمر مع رؤساء لجان الامتحانات، والحرص على حل جميع المشكلات التي تواجههم مع ضرورة الالتزام بالقواعد واللوائح والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التعليم الجيزة الصف السادس الابتدائي

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم كفر الشيخ: لا شكوى من امتحانات الشهادة الإعدادية

أكد  محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه تابع أعمال  ثالث امتحانات الشهادة الإعدادية، والصف الثاني الثانوي، من خلال غرفة العمليات المديرية، والتواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، والتواصل مع رؤساء اللجان، ولم تتلق غرف العمليات شكاوى من الطلاب ولم ترصد مخالفات.

 وأضاف عبدالله، أن 61 ألف و481 طالب وطالبة، أدوا ثالث امتحانات الشهادة الاعدادية ب 343 لجنة بمدن وقرى محافظة كفر الشيخ امتحان مادتي الهندسة والحاسب الآلي، ولم تتلق غرف العمليات بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم، شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم، في ظل تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن 61 ألف و481 طالبا وطالبة، أدوا اليوم الامتحان في مادة الهندسة بالفترة الأولى ومادة الحاسب الآلي بالفترة الثانية من خلال 343 لجنة أساسية على مستوى محافظة كفر الشيخ، وغداً يؤدي الطلاب امتحان مادتي العلوم والتربية الفنية.

مقالات مشابهة

  • الشهادة الإعدادية 2024.. ختام أعمال الامتحانات في دمياط
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: لا شكوى من امتحانات الشهادة الإعدادية
  • وكيل تعليم بني سويف: حظر التليفون المحمول مع المراقبين والطلاب داخل لجان الامتحانات
  • وكيل تعليم بني سويف يطمئن على سير العمل بلجان امتحانات الإعدادية
  • وكيل تعليم بنى سويف يطمئن على انتظام سير أعمال امتحانات الإعدادية
  • وكيل تعليم الجيزة: ما تم تداوله اليوم من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية يخص الفصل الدراسي الأول
  • الشهادة الإعدادية 2024.. وكيل تعليم بني سويف يطمئن على أعمال الامتحانات
  • مدير تعليم نجع حمادي يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية
  • الشهادة الإعدادية 2024| انطلاق رابع أيام ماراثون الامتحانات بمادة الدراسات الاجتماعية بالدقهلية
  • تعرف علي قرار تعليم الدقهلية بشان طالب سرب امتحان الجبر واثنين من رؤساء اللجان