استقبل الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والوفد المرافق له. وتم عقد اجتماع بحضور عماد مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة فيما يخص صناعة الإطارات للمركبات ووسائل النقل الصغيرة بمختلف المقاسات وغيرها من المشروعات التى يمكن البدء فى تنفيذها بما يحقق استغلال وتعظيم العوائد لبعض الأصول المملوكة للشركات التابعة، وخاصة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركة النصر للملاحات التابعة لها، وكذلك بعض الفرص الاستثمارية فى قطاع السياحة والفنادق، وذلك فى إطار خطة التنمية التى تعتمدها محافظة بورسعيد.

 

 

وتطرق الاجتماع إلى سبل تطوير التعاون  بين الوزارة والمحافظة لصناعة المطاط وتوفير مستلزمات الصناعة اللازمة له خاصة مصنع الإطارات بمدينة بورسعيد، والذي أصبح يضم العديد من خطوط الإنتاج فى إطار التوجه العام بدعم التصنيع المحلى لخفض الواردات وزيادة الصادرات.


أكد الدكتور محمود عصمت حرص وزارة قطاع الأعمال العام على دعم خطط التنمية بالمحافظات من خلال المساهمة في المشروعات التنموية والاستثمارية والخدمية بما يسهم في تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ويضمن الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات التابعة وتعظيم عوائدها الاقتصادية، مشيرا إلى حصر الأصول المملوكة للشركات التابعة ووضع خطط محددة  لاستثمارها بالشكل الأمثل وهناك فرص استثمارية عديدة يتم طرحها للشراكة مع القطاع الخاص، موضحا وجود عدد من المشروعات التي تنفذها الشركات في محافظة بورسعيد خاصة في قطاعات الفنادق والصناعات الكيماوية، مشيرا إلى الاستعداد لدعم ومساندة وتوفير ما يلزم من الخبرات للمساهمة فى استمرار نجاح التجربة الرائدة لتصنيع الإطارات على أرض المحافظة. 


من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أهمية الاستفادة القصوى من الأصول التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في تنفيذ مشروعات اقتصادية هامة تدر دخلا وتساهم في تحسين مستوى الدخل فى إطار خطة التنمية بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة، موضحا  أن اللقاء تناول مناقشة آليات تفعيل الشراكة بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات استثمارية، والاستفادة بخبرات الشركات التابعة فى التوسع فى صناعة الإطارات وإضافة خطوط إنتاج جديدة، مضيفا أن المحافظة تدعم الاستثمار الخاص لتوطين التكنولوجيا الحديثة خاصة فى مجال صناعة الإطارات وأهمية توفير مستلزمات الصناعة محليا من خلال صناعة المطاط لخفض الواردات وسد احتياجات السوق المحلية.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يبحث تعاونًا مشتركًا مع رئيس Rise Up Summit

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع عبد الرحمن شرارة، رئيس مؤتمر Rise Up Summit الرائد في مجال ريادة الأعمال. تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة لنشر ثقافة ريادة الأعمال في مراكز الشباب والأندية في مصر.

تمحورت المناقشات حول أهمية تمكين الشباب المصري من التعرف على فرص ريادة الأعمال وتطوير قدراتهم في هذا المجال المهم، وذلك من خلال توفير الدعم والتدريب والتوجيه المناسبين. يهدفهذا التعاون إلى تشجيع الشباب على تجربة الابتكار والريادة وتطوير مشاريعهم الخاصة في مختلف المجالات الرياضية والشبابية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الشباب هم مستقبل البلاد، وأنه من الضروري توفير الدعم والفرص لهم للابتكار والتطور في مجال ريادة الأعمال. وأضاف أن هذا التعاون المشترك مع Rise Up Summit سيسهم في بناء جيل شاب قادر على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع حقيقية تسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة في مصر.

من جانبه، أعرب عبد الرحمن شرارة عن سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أهمية دمج ريادة الأعمال في القطاعات الشبابية والرياضية. وأعرب عن استعداد Rise Up Summit لتقديم الدعم والمساعدة في تطوير برامج وورش عمل تعليمية تهدف إلى تعزيز المهارات الرياضية والريادية للشباب.

ومن المتوقع أن تتم مباشرة العمل على تنفيذ هذا التعاون في الأشهر القادمة، حيث سيتم تنظيم سلسلة من الفعاليات والبرامج التدريبية التي تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتمكين الشباب في مجالات الشباب والرياضة.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون سيسهم في تعزيز البيئة الرياضية والشبابية في مصر، وتوفير فرص جديدة للشباب المبدعين لتحقيق طموحاتهم الرياضية والريادية، وبالتالي تعزيز التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ محطة رفع صرف صحي النواميس بمركز البداري
  • وزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ محطة معالجة صرف صحي بقرية الكوم الأحمر بمركز البداري
  • وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع بروتوكول مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
  • بروتوكول بين «قطاع الأعمال» و«الإصدارات المؤمنة» لتوفير مستلزمات الصناعة محليا
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ محطة معالجة صرف صحي الكوم الأحمر
  • وزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع الشركات المغربية
  • الخريف يبحث تعزيز التعاون في قطاع التعدين مع عدد من الشركات المغربية
  • وزير الشباب يبحث تعاونًا مشتركًا مع رئيس Rise Up Summit